استاد الدوحة
كاريكاتير

أقيمت بالتعاون بين الاتحاد والمؤسسة.. ختام دورة تحليل المباريات

المصدر: qsl

img
  • قبل 9 شهر
  • Sun 04 February 2018
  • 12:58 PM
  • eye 477

إختتمت الدورة التدريبية في تحليل المباريات التي تم تنظيمها بالشراكة بين إدارتي تطوير كرة القدم بالاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، وأقيمت في إدارة المنتخبات الوطنية بمنطقة أسباير  بتاريخ 25 و27 و28 يناير و1 فبراير، وذلك على هامش بطولة الكأس الدولية.

 

وفي اليوم الختامي للدورة تم تسيلم الشهادات على المشاركين والذين بلغ عددهم 25 مشاركاً من أعمار وجنسيات مختلفة حرصوا على الإلتحاق والمشاركة للحصول على الخبرة والمعرفة اللازمة في تحليل المباريات بأسلوب علمي وتقني حديث.

 

حضر ختام الدورة التدريبية كلاً من السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد محمد أحمد العبدالله المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بالإنابة في مؤسسة دوري نجوم قطر، السيد/ ميجيل هيتور رئيس قسم تطوير كرة القدم بالمؤسسة.

 

وقد تم عرض موضوعات متنوعة بالدورة مثل طرق التحليل الهجومي، والاستخدام العملي لنظام تحليل المباريات " Videoobserver"، وتقارير شركة STATS للتحليل الفني والبدني، وطرق اللعب لاثنين من المدربين مع فرقهم  في بطولة الكأس الدولية التي إختتمت قبل عدة أيام.. وكان هناك تغطية تحليلية مباشرة أثناء مباراتي نصف النهائي.

 

وكان من بين الحاضرين مدربين ولاعبين ومدربي لياقة بدنية وإداريين، حيث حصل الجميع على معرفة قيمة في مجال تحليل المباريات مستخدمين طرق أكثر فاعلية.

 

وشهد اليوم الأول من الدورة تقديم تحليل المباراة وطريقة الهجوم مع الاستعانة ببرنامج Videoobserver كوسيلة وتطبيقه على بعض مباريات بطولة الكأس.. وفي اليوم الثاني تم تقسيم المشاركين إلى سبعة مجموعات تتألف كل منها من ثلاثة إلى أربعة أشخاص مع قيام كل شخص بتقديم تحليله لمباريات محددة.

 

وتم التركيز في اليوم الثالث على كيف تصبح محللاً بالنادي أو المنتخب، وشهد هذا اليوم عروض من قبل مسئولي فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.

 

وشهد اليوم الختامي من الدورة تحليل كامل للبطولة استناداً إلى التقارير الصادرة من قبل شركة STATS المزود الرسمي للاحصائيات والأرقام الخاصة بدوري نجوم QNB .

 

وفي تعليقه، قال السيد/ فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم:" نحن في الاتحاد نتطلع دائماً إلى تطوير اللعبة ودفعها إلى الأمام من خلال الاستعانة بأحدث التقنيات، ومثل هذه الدورات التدريبية تعطي إضافة قيمة لطرق وأساليب التحليل الفني لمباريات كرة القدم".

 

وقال السيد/ محمد أحمد العبدالله المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بالإنابة في مؤسسة دوري نجوم قطر:" نأمل في أن تصبح هذه الدورة حدثاً سنوياً وتشهد زيادة في عدد المشاركين، وذلك للتعرف على كل ماهو جديد في هذا الشأن".

 

وأبدى السيد/ ميجيل هيتور رئيس قسم تطوير كرة القدم بالمؤسسة سعادته بإقامة الدورة، معرباً عن أمله أن تكون الدورة حققت الغرض منها، مع زيادة المعرفة لكافة الأشخاص المعنيين والمشاركين حول أهمية تحليل المباريات والاستعانة بالوسائل الحديثة والتقنيات المتقدمة عملياً.

التعليقات

مقالات
السابق التالي