استاد الدوحة
كاريكاتير

الألماني دراكسلر يشيد بخطط قطر لاستضافة بطولة مثالية في 2022

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 31 January 2018
  • 10:47 PM
  • eye 438

في الوقت الذي يستعد فيه منتخب ألمانيا للدفاع عن لقبه كبطل للعالم في روسيا في وقت لاحق من هذا العام، كشف جناح نادي باريس سان جيرمان جوليان دراكسلر عن أن عينه تترقب أيضاً بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

 

فقد أشاد دراكسلر خلال حديثه الحصري والموسع مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث www.sc.qa بعشق المجتمع القطري بلعبة كرة القدم وخططها لتنظيم بطولة مثالية في 2022 والمنشآت التدريبية المذهلة في مؤسسة أسباير زون.

 

وقال دراكسلر- الذي أمضى ثلاثة أيام في الدوحة أثناء جولة فريق باريس سان جيرمان الشتوية: "لقد قدمت إلى قطر عدة مرات ودائمًا ما شعرت بالراحة هنا، فالطقس لطيف والظروف التدريبية مثالية."

 

وأضاف صاحب الـ 24 عامًا: "أعتقد أن كأس العالم هنا ستكون حدثًا كبيرًا في ظل العشق الكبير هنا للعبة. وتحظى قطر بعلاقة خاصة بفريق باريس سان جيرمان – ويسعد المشجعين لرؤيتنا هنا – لذلك تعد زيارة قطر شعور عظيم."

 

وأعرب دراكسلر عن إعجابه بخطط قطر لتنظيم بطولة متقاربة المسافات، فسيستفيد المشجعون واللاعبون والمسؤولون من أوقات السفر القصيرة في 2022، حيث ستبلغ المسافة القصوى بين الاستادات حوالي 50 كيلو متر فقط.

 

وأضاف اللاعب الذي قاد ألمانيا لإحراز لقب بطولة كأس القارات لكرة القدم 2017: "كلما قل ضغط السفر كان ذلك أفضل لنا. ولكن بعيدًا عن مخاوف السفر، فكل لاعب يتطلع إلى كل بطولة كأس عالم. ونحن على مشارف كأس العالم لكرة القدم 2018 ولكننا نستعد أيضًا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022."

 

وعبر دراكسلر – اللاعب السابق لشالكه وفولفسبورغ الألمانيين – عن ثقته في قدرة ألمانيا على الدفاع عن لقبها الذي أحرزته منذ أربع سنوات في البرازيل. ورغم ذلك سيحتاج فريق المدرب يواخيم لوف إلى المرور من مجموعة ليست بالسهلة بعد وقوع ألمانيا مع المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

 

وقال دراكسلر- الذي ظهر لأول مرة في بطولة كأس العالم لكرة القدم عندما سحقت ألمانيا البرازيل في نصف النهائي بنتيجة 7-1 : "نأمل أن نستطيع الدفاع عن اللقب. فريقنا قوي وسنصبح أفضل كفريق خلال فترة الإعداد. ونأمل أن نظهر بنفس الإمكانيات التي قدمناها في 2014".

 

وتابع: "مجموعتنا ليست مجموعة سهلة، ولكنها لم تكن سهلة أيضًا في 2014. وسيتوجب علينا بذل المزيد من الجهد هذه المرة لأن كل الفرق سترغب في هزيمة أبطال العالم. كما ستعمل جميع الفرق على بذل 110% من مجهودها ولكننا سنكون مستعدين لذلك."

 

يتوقع دراكسلر بطولة صعبة هذا الصيف مع تواجد العديد من الفرق المتنافسة على اللقب حيث قال: "من بين المنتخبات الكبرى المرشحة: أسبانيا وفرنسا والبرازيل والأرجنتين، فجميعها يمكنها الذهاب بعيدًا في البطولة."

 

وتحدث الدولي الألماني عن دوره مع باريس سان جيرمان والمباراة المرتقبة في دور الـ 16 مع ريـال مدريد.

 

وأضاف قائلًا: "إنه من الممتع للغاية اللعب بجوار نيمار وكافاني ومبابي – فهم ثلاثة مهاجمين مذهلين ونمتلك أحد أفضل القوى الضاربة في أوروبا".

 

واستطرد قائلاً: "تعد مباراة ريـال مدريد مباراة كبيرة، فقد أوقعتنا القرعة مع أصعب الخصوم – الأبطال المدافعون عن اللقب – ولكن إن أردت الفوز بالبطولة فعليك الفوز على أفضل الفرق. أعتقد أن المباراة ستحسم من خلال تفاصيل دقيقة، ولكنني واثق من عبورنا إلى الدور القادم."

 

كما أغدق دراكسلر في الإشادة بزميلة في الفريق كيليان مبابي صاحب الـ 19 عامًا الذي قدم انطباعًا جيدًا منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي.

 

وأضاف قائلاً: "مبابي يمتلك إمكانية هائلة ليكون أعظم لاعبي العقد القادم، فهو مازال صغيرًا للغاية ولكن لديه إمكانيات غير محدودة. سوف يظهر مستقبله ذلك، ونحن سعداء لتواجده معنا وهو بالفعل يقدم أداءً عظيمًا."

التعليقات

مقالات
السابق التالي