استاد الدوحة
كاريكاتير

قدم الشكر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى..انتخاب القطري محمد بن حنزاب نائبا لرئيس مجلس إدارة "سيغا"

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 31 January 2018
  • 7:34 PM
  • eye 342

بن حنزاب أصبح أول شخصية عربية يبادر بتأسيس منظمة دولية ممولة ذاتيا...

بن حنزاب: عمليا.. قطر تقود العالم في محاربة الفساد وتعزيز النزاهة في الرياضة

اليونسكو، الخطوط الجوية القطرية، ماستر كارد، ديلويت، معهد ماكين أبرز المؤسسات العالمية الممثلة في مجلس الإدارة

 

قدم محمد بن حنزاب خالص آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.

 

وقال بن حنزاب في تصريح بعد انتخابه نائبا لرئيس مجلس إدارة سيغا: أتقدم بخالص الشكر والعرفان لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعم سموه المستمر للرياضة العالمية.

 

واكد حنزاب أن دعم سموه لتعزيز النزاهة في الرياضة بات مقدرا من أكبر المؤسسات الدولية والشخصيات العالمية وأتشرف بأن أشكر سموه من جديد لدعمه للمركز الدولي للأمن الرياضي الذي خرج بمبادرة سيجا وقاد الجهود الدولية لتأسيس هذه المنظمة على نحو يجعل من قطر عمليا في مصاف دول العالم التي تحارب الفساد وتدعم النزاهة في الرياضة العالمية.

 

وقال بن حنزاب إن أي نجاح لشخصه هو نجاح لإسم دولة قطر والقطريون يثبتون دائما بالأفعال أن قطر هي التي تتقدم مصاف دول العالم في مختلف المجالات وفي محاربة الفساد وتعزيز النزاهة في الرياضة وهذه الحقيقة باتت معلومة في الأوساط العالمية.

 

من هو القطري محمد بن حنزاب؟

 

أصبح القطري محمد بن حنزاب واحدا من أبرز الوجوه الدولية في مجال النزاهة والشفافية وهو أول عربي والوحيد الذي يظهر في قائمة 2016 لأفضل 100 شخصية عالمية في مجال النزاهة والأخلاقيات في الأعمال الصادرة عن مؤسسة إيثيفير الأمريكية.

 

وقاد بن حنزاب، بدعم كامل من حكومة دولة قطر، الجهود الدولية لبناء تحالف دولي للنزاهة في الرياضة وهو صاحب أول مبادرة دولية شاملة تعني مباشرة بجوانب السلامة والأمن والنزاهة في الرياضة وذلك في 2010 مع تأسيس المركز الدولي للأمن الرياضي.

 

كما أصبح القطري أول شخصية عربية مسلمة يبادر ويسهم في تأسيس منظمة دولية (ممولة ذاتيا) يتبناها العالم بأسره قبل أن ينتخب في يناير 2018 نائبا لرئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)

 

حنزاب يشكر كوني للإستضافة

 

شكر محمد بن حنزاب نائب رئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) السيد جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية على استضافة منتدى سيغا 2018 وكذلك أعمال الجمعية العمومية لسيغا.

 

ونوه محمد بن حنزاب في تصريحاته إلى أن اللجنة الأولمبية ورعاة وكذلك منظمة سيغا نفسها هي من تولت عملية التنظيم والإستضافة مشيرا إلى أن مشاركة عدد من الحضور في المنتدى كانت مقابل رسوم معينة.

 

جمعية سيغا

 

ويوم أمس الأربعاء، انتخب أعضاء الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) محمد بن حنزاب نائبا لرئيس مجلس إدارة سيغا في الجمعية العمومية التي انعقدت الأربعاء في مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية بالعاصمة الإيطالية روما.

 

وجاء اختيار القطري بن حنزاب تتويجا لجهوده بدعم كامل من حكومة بلاده على مدار السنوات الخمس الماضية في بناء تحالف دولي موسم أفضى لتأسيس أول منظمة دولية تعني بالنزاهة في الرياضة العالمية.

 

وجرى اقتراع سري للأعضاء الحضور والذين بلغ عددهم ما يقرب من عضوا، ثم خرج بعد ذلك فرانكو فراتيني رئيس مجلس الإدارة ليعلن للحضور أسماء النواب الخمسة من شتى أنحاء العالم وفي مقدمتهم بن حنزب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي.

 

نواب رئيس مجلس إدارة سيغا

 

وشهدت الجمعية العمومية لسيغا انتخاب خمس نواب لرئيس مجلس إدارة سيغا يمثلون كل القطاعات من شتى أنحاء العالم وفي مقدمتهم محمد بن حنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للامن الرياضي.

 

محمد بن حنزاب، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي

سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والإتصال والإعلام

السفير راميل حسنوف، أمين عام مجلس الدولة الناطقة باللغة التركية

مايكل روبيشود، نائب رئيس ماستر كارد

خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الأسباني للمحترفين (الليجا).

 

انتخبت في مجلس إدارة سيغا..

 

الخطوطة الجوية القطرية تنقل للعالم خبراتها في مجال المسئولية الإجتماعية

 

اختارت الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضية (سيغا)، الخطوط الجوية القطرية كعضو بمجلس إدارة سيغا وهو المجلس الذي يضم مجموعة من الأعضاء الممثلين للمنظمات الدولية والحكومات ومنظمات المجتمع المدني وكافة قطاعات الأعمال في العالم.

 

وإلى جانب الخطوط الجوية القطرية، ضم مجلس إدارة سيغا الجديد ممثلين عن مجموعة من أبرز المؤسسات الدولية من بينها اليونسكو، ماستر كارد العالمية، مؤسسة ديلويت، معهد ماكين ومجلس الدول الناطقة باللغة التركية وكذلك المجلس القبرصي للرياضة ممثلا للحكومات العالمية.

 

وركزت سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والإتصال والإعلام وممثلة الخطوط الجوية القطرية في مجلس إدارة (سيغا) في كلمتها على اهتمام الخطوط الجوية القطرية كمؤسسة عالمية رائدة في مجالها بأطر وجوانب المسئولية الاجتماعية وهي المسئولية التي لاتتعلق بقطاعات الأعمال فقط وإنما تمتد بشكل لافت لقطاع الرياضة.

 

وردا على مداخلة، أكدت الشوا أن الخطوط الجوية القطرية على استعداد كامل لنقل خبراتها في مجال المسئولية الاجتماعية وغيرها من المجالات للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا).

 

وبصفتها عضوا بمجلس الإدارة الجديد لسيغا، حثت سلام الشوا رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على ضرورة أن تلعب المرأة دورا أكبر في الرياضة العالمية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي