استاد الدوحة
كاريكاتير

للعام السابع على التوالي .. مؤسسة أسباير زون تعلن اكتمال الملامح النهائية لفعالياتها خلال اليوم الرياضي بالدولة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 31 January 2018
  • 3:08 PM
  • eye 483

الهاجري: "الرؤية الثاقبة لقيادة البلاد الرشيدة نجحت في ترسيخ مفهوم الرياضة في أذهان المجتمع وغرس ثقافة النشاط البدني في نفوس الصغار قبل الكبار"

"أسباير زون تفخر بكونها شريكًا وداعمًا للدولة في نجاح فكرة اليوم الرياضي الرائدة في المنطقة"

 

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن اكتمال الملامح النهائية لفعالياتها الاحتفالية بالعرس الرياضي للدولة يوم الثالث عشر من فبراير بعد أن ازاحت الستار عن تفاصيل جدول أنشطتها لليوم الرياضي والذي يشمل ما يزيد عن 20 فعالية رياضية منوعة تحت قبة أسباير وعلى ملاعبها المفتوحة ومحيط منطقة أسباير.

 

وتعد مؤسسة أسباير زون بما تضمه من تجهيزات ومرافق عالمية المستوى المسرح الرياضي الأكبر على الإطلاق في قطر خلال اليوم الرياضي في الوقت الذي تتعلق فيه أنظار آلاف الجماهير في كل عام بموعد إعلان جدول الفعاليات لتستعد للمشاركة في الاحتفالية القطرية بالرياضة.

 

من جهته قال السيد ناصر عبد الله الهاجري، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون: "على مدار سبع سنوات متواصلة أثبتت مؤسسة أسباير زون جدارتها بانها الوجهة الرياضية الأولى في البلاد خلال فعاليات اليوم الرياضي للدولة نظرًا للتنوع الكبير لفعاليتها وجودتها والتي تلائم جميع الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية، مقدمة تجربة جماهيرية لا مثيل لها يصعب محوها من الذاكرة".

 

وأضاف: "من المتوقع أن تتخذ فعاليات اليوم الرياضي في الدولة هذا العام طابعًا مختلفًا في الوقت الذي استطاعت فيه دولة قطر من خلال الرؤية الثاقبة لقيادتها الرشيدة في ترسيخ مفهوم الرياضة في أذهان المجتمع وغرس ثقافة النشاط البدني في نفوس الصغار قبل الكبار لبناء أجيال تتمتع بالصحة الذهنية والبدنية، وهو ما يتقاطع بشكل كبير، إن لم يكن بالكامل مع أهداف مؤسسة أسباير زون ومهمتها".

 

ولعل الشاهد على ذلك النجاح النمو المتزايد كمًا وكيفًا في الفعاليات المقدمة للجماهير مقارنة بالنسخة الأولى والتي تحولت بمرور الأعوام من فعاليات رياضية رمزية لمسابقات رياضية متكاملة تستقطب الآلاف من سكان قطر من كافة أطياف المجتمع في مشهد يعكس ثراء المشهد الرياضي في الدولة ودور مؤسسة أسباير زون الملموس في الترويج لثقافة الرياضة عبر التنوع الهائل في فعالياتها.

 

خلية نشاط في أسباير زون من الصباح الباكر وحتى المساء

 

يمكن لمحبي الرياضة والنشاط في الصباح الباكر الاستفادة من المشي في حديقة أسباير التي تستقبل الزوار على مدار الساعة، ويمكنهم المشاركة في مختلف الفعاليات التي يبدأ أولها في الثامنة صباحاً وينتهي آخرها في الرابعة مساءً، بينما تظل المنطقة مفتوحة للراغبين في الاستمتاع بالرياضة لوقت ممتد.

 

سباق المرح، أيقونة اليوم الرياضي في أسباير

 

ويعد سباق المرح هو تميمة اليوم الرياضي في أسباير زون، حيث أنه النشاط الأكثر جماهيرية والمستمر منذ النسخة الأولى وحتى نسخة هذا العام. ويرجع ذلك إلى أن الجميع يستطيعون المشاركة فيه من رجال ونساء وعائلات بصحبة أطفالهم في عربات الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة. كما أنه نظراً لمساره بطول حوالي كيلو مترين ونصف حول استاد خليفة الدولي.

 

السباق مفتوح للجميع على أن يتم التسجيل صبيحة اليوم الرياضي ابتداءً من الساعة 6:30 صباحاً لمدة ساعة، على أن يبدأ السباق في تمام الثامنة من المنطقة الواقعة بين فندق الشعلة واستاد خليفة الدولي.

 

تفادي الكرة جديد نسخة هذا العام

 

وكعادتها في كل عام، تقدم المؤسسة هذا العام باقة متكاملة من المسابقات الرياضية المنوعة وأجددها على الإطلاق ومن بينها رياضة تفادي الكرة المعروفة باسم "الكرة الخادعة" والتي تشبه رياضة كرة اليد ولكن من نوع مختلف ضمن مساحة 40 مترًا مربعًا وستعقد تلك الفعالية على الملعب المفتوح رقم 10 من 9:00 صباحًا وحتى 3:00 عصرًا.

 

سبيتار ينظم المشي الإسكندنافي "النورديك" للسنة الثانية

 

وللعام الثاني على التوالي، ينظم فريق عمل طب التمارين في سبيتار فعالية المشي بالعصا "النورديك"، وهو أحد أنواع الرياضات الإسكندنافية التي تساعد على تحسين اللياقة، وتستخدم فيها نوع خاص من العصي وتقنية محددة لها تأثير منخفض ولكنها تأتي بنتائج عالية ولياقة شاملة للبدن، إذ إنه يزيد من لياقة القلب ويحرق المزيد من السعرات الحرارية وينشط 90% من عضلات الجسم.

 

وسيقوم فريق العمل بتنظيم الفعالية خلال اليوم الرياضي للدولة ولمدة ساعتين، برفقة مدرب مشي نورديك معتمد. وستكون نقطة الانطلاق بجوار الجناح الغربي لمستشفى سبيتار، بداية من الساعة 11:00 صباحاً، ويتضمن برنامج الفعالية ألعاباً ترفيهية وتمارين تمدد وتوازن وتقوية إلى جانب المشي.

 

"الكندو" الياباني يعود إلى أسباير للعام الثاني

 

وبالتعاون مع السفارة اليابانية في الدوحة، ستشهد الفعاليات الترفيهية المقامة في ملعب (10) عروضاً لأحد الفنون المبارزة اليابانية الشهيرة "الكندو"، والتي تعد من أقدم الرياضات القتالية في العالم، وسيتاح للجمهور مشاهدة العرض والمشاركة فيه لمن يرغب في تجربة هذه الرياضة والتعرف عليها. تقام العروض من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 12:00 ظهر اليوم الرياضي.

 

مناطق ترفيهية لصغار السن والعائلات

 

كما سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية المصممة خصيصاً للعائلات والأطفال من سن أقل من عامين حتى كبار السن في ملعب رقم (10). تتضمن هذه الفعاليات القلاع المطاطية وكرة القدم المصغرة وكرة السلة والكرة الطائرة وتخطي العقبات ومنافسات "التيليماتش" وألعاب اللياقة والفنون القتالية، بالإضافة إلى ركن مخصص لتلوين الوجه والرسم وغيرها، وتستمر من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً.

 

فعاليات قبة أسباير: تحد نفسك واختبر قدراتك

 

وستشهد قبة أسباير كذلك العديد من أنشطة الحركة والنشاط المتنوعة من بينها الجري السريع ورمي الكرة والوثب العمودي وسباق الدراجات الثابتة لمسافة 200 متر بمشاركة العائلات والأصدقاء، والتي يشارك فيها كل عام ما يقرب من 2500 مشارك.

 

كما يُقدم أيضًا مجموعة من تمارين اللياقة البدنية المخصصة للعائلة تناسب أعمارًا مختلفة بهدف زيادة درجة تحملهم وتقوية عضلاتهم وإكسابهم مزيدًا من المرونة. إلى جانب ذلك، تنظم إدارة الأداء وعلوم كرة القدم بأسباير مجموعة من الأنشطة التي تختبر مهارات المشاركين في كرة القدم كدقة التصويب والجري بالكرة وغيرها.

 

وتناسب هذه الأنشطة جميع الأعمار والفئات. وستشهد القبة أيضًا مجموعة من الأنشطة والتحديات الرياضية الممتعة لجميع أفراد الأسرة ضمن برنامج تنمية المهارات الرياضية المتعددة، وبرامج بناء الفرق ومهارات الحياة.

 

علاوة على ذلك، ستشهد الملاعب الخارجية من 3 و4 و5 المسابقة السنوية لمركز تنمية مهارات كرة القدم ونهائيات دوري أسباير لكرة القدم بمشاركة ستة فرق في كل الفئات العمرية المشاركة وإعلان الفائزين بالمراكز الأولى.

 

ثلاث جلسات توعوية مع نمط لحياة صحية

 

وستعقد مبادرة نمط لتحسين الصحة والعافية ثلاث جلسات توعوية لنشر ثقافة النشاط والحركة وأهمية تباع نمط حياة صحي بين المترددين على منطقة أسباير زون وموزعة على الأماكن التالية: بجوار برغري من 8:00 صباحًا إلى 11:00 ظهرًا، وبالكشك القريب من بحيرة أسباير في التوقيت ذاته، وبجوار فندق الشعلة من 11:00 إلى 1:00 ظهرًا.

 

فعاليات متنوعة لموظفي أسباير زون

 

وستعقد المؤسسة عددًا من الفعاليات المخصصة لموظفي المؤسسة من بينها مسابقة في الكرة الطائرة بمشاركة 12 فريقًا من موظفي أسباير بواقع 7 لاعبين لكل فريق على الملعب رقم 10 من الساعة 8:30 صباحًا وحتى 11:00 ظهرًا، علاوة على فعاليات اللياقة المخصصة للسيدات من الساعة من الساعة 10:30 صباحًا وحتى 1:00 ظهرًا.

 

جهات عديدة وملاعب مفتوحة للجميع

 

وبالإضافة لهذه الأنشطة التي ستنظمها مؤسسة أسباير زون، تستضيف المؤسسة في ملاعبها ومرافقها أكثر من العديد من الجهات الحكومية والخاصة لإقامة أنشطتهم التي ستتضمن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المميزة، بعضها مخصص لموظفي هذه الجهات، والبعض الآخر مفتوح للجمهور.

 

هذا وسوف تكشف اللجنة عن المزيد من تفاصيل الفعاليات تباعاً مع اقتراب اليوم الرياضي، ويمكن لجميع زوار أسباير زون في اليوم الرياضي للدولة التعرف على تفاصيل كافة الفعاليات المقدمة خلال هذا اليوم عبر استخدام تطبيق الهواتف الذكية "الحياة في أسباير" أو زيارة صفحة الأنشطة والفعاليات بموقع الحياة في أسباير www.lifeinaspire.qa/NSDأو متابعة الحسابات المختلفة للمؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

 

وتدعو مؤسسة أسباير زون المجتمع في قطر بكافة أطيافه للمشاركة في الاحتفال باليوم الرياضي والاستمتاع بما تقدمه المؤسسة من خدمات رياضية متكاملة تجعل من الرياضة وممارسة النشاط البدني متعة لا مثيل لها.

التعليقات

مقالات
السابق التالي