استاد الدوحة
كاريكاتير

سان جرمان يهزم رين ويتأهل الى النهائي الخامس على التوالي في كأس الرابطة

المصدر: وكالات

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 31 January 2018
  • 10:35 AM
  • eye 366

تأهل باريس سان جرمان، بطل المواسم الأربعة الأخيرة الى نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم بفوزه على مضيفه رين 3-2 الثلاثاء في نصف النهائي.

 

ويلتقي موناكو بطل الدوري مع مونبلييه الاربعاء في المباراة الثانية ضمن نصف النهائي.

 

وكان موناكو خسر امام سان جرمان في نهائي النسخة الماضية.

 

واكد سان جرمان بالتالي تفوقه التام على رين هذا الموسم بعد ان اكتسحه 4-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري، ثم 6-1 في عقر داره في الدور الـ32 من مسابقة الكأس.

 

ويقاتل سان جرمان بقيادة نجميه الجديدين البرازيلي نيمار وكيليان مبابي على أربع جبهات، إذ يتصدر الدوري بفارق 9 نقاط عن ليون ومرسيليا بعد 23 مرحلة، كما بلغ ربع نهائي مسابقة الكأس حيث يلتقي مع سوشو في السادس من شباط/فبراير، على أن يكون الاختبار الأصعب له على الإطلاق في دوري ابطال أوروبا حيث يلتقي مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ثمن النهائي (14 شباط/فبراير و6 اذار/مارس).

 

وجلس الهداف التاريخي لفريق العاصمة الاوروغوياني ادينسون كافاني على مقاعد البدلاء.

 

وكان كافاني اصبح افضل هداف في تاريخ باريس سان جرمان بعد ان قاده الى تحقيق فوز كبير على ضيفه مونبلييه 4-صفر، السبت في المرحلة 23 من الدوري، اذ انفرد بالرقم القياسي برصيد 157 هدفا في مختلف المسابقات بعد ان كان يتساوى مع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي الحالي، بـ156 هدفا.

 

وسجل البلجيكي توماس مونييه هدف سان جرمان الاول في الدقيقة 25 بطريقة غريبة اثر كرة من خارج المنطقة سددها بعد ان كان يستخلصها من مدافعي رين فاستقرت في الزاوية اليمنى.

 

والغى الحكم هدفا لرين عبر التونسي وهبي الخزري قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين بعد الاحتكام الى تقنية الفيديو بداعي لمس الكرة باليد.

 

كما الغى الحكم بالتقنية ذاتها هدفا لسان جرمان سجله الشاب كيليان مبابي في الدقيقة 49 بداعي التسلل.

 

واستقبل البرازيلي نيمار كرة من منتصف الملعب على صدره وحضرها الى الارجنتيني انخل دي ماريا فسددها قوية لكن الحارس السنغالي عبدالله ديالو ابعدها لتتهيأ امام البرازيلي الاخر ماركينيوس فوضها في الشباك (53).

 

واضاف الارجنتيني جيوفاني لو سيلسو بديل مواطنه خافيير باستوري الهدف الثالث بعد خمس دقائق اثر كرة من الجهة اليسرى مرت من بين قدمي الحارس وتهادت في المرمى.

 

وادى الاحتكام الى تقنية الفيديو مجددا الى اشهار الحكم البطاقة الحمراء بوجه مبابي في الدقيقة 64 لتدخله العنيف على السنغالي اسماعيلا سار.

 

واستفاد رين من تراخي سان جرمان في الدقائق الاخيرة، فقلص الفارق قبل النهاية بخمس دقائق عبر السنغالي ديافرا ساخو اثر كرة برأسه على يسار الحارس الالماني كيفن تراب، ثم خطف هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع اثر كرة مرتدة سددها البوسني سنجين برسيتش قوية من نحو 25 مترا في الزاوية اليسرى.

التعليقات

مقالات
السابق التالي