استاد الدوحة
كاريكاتير

ليفربول يستعيد توازنه وارسنال ينتكس مجددا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 31 January 2018
  • 10:27 AM
  • eye 456

استعاد ليفربول توازنه بفوز كبير وثمين على مضيفه هادرسفيلد تاون 3-صفر، فيما انتكس ارسنال مجددا بخسارته امام مضيفه سوانسي سيتي 1-2 الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

 

في المباراة الاولى على ملعب "غالفارم" في هادرسفيلد، عاد ليفربول الى نغمة الانتصارات بعد خسارته المفاجئة امام مضيفه سوانسي سيتي صاحب المركز الاخير صفر-1 في المرحلة الماضية.

 

واستحق ليفربول الفوز لانه كان الطرف الافضل طيلة المباراة وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة سانحة للتسجيل لكنهم اكتفوا بتسجيل ثلاثة اهداف.

 

وحسم رجال المدرب يورغن كلوب نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيلهم هدفين، وحققوا الفوز الرابع عشر هذا الموسم رفعوا به رصيدهم الى 50 نقطة ولحقوا بتشلسي حامل اللقب الى المركز الثالث برصيد 50 نقطة بانتظار لقاء الاخير وضيفه بورنموث غدا الاربعاء في ختام المرحلة.

 

وبسط ليفربول سيطرته منذ البداية بيد ان شباكه كادت تتلقى هدفا عكس المجريات عندما سدد الفرنسي لوران دوبواتر كرة قوية من داخل المنطقة ابعدها حارس المرمى الالماني لوريس كاريوش الى ركنية لم تثمر (19).

 

وترجم الضيوف افضليتهم الى هدف في الدقيقة 26 عندما استغل الدولي الالماني ايمري جان كرة مرتدة من الدفاع خارج المنطقة فسددها على الطائر قوية بيمناه ارتطمت بقدم المدافع فيليب بيلينغ سكنت الزاوية اليسرى للحارس الدنماركي يوناس لوسل.

 

وهو الهدف الثاني لجان هذا الموسم.

 

وعزز البرازيلي فيرمينو تقدم ليفربول في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما تلقى كرة من السنغالي ساديو مانيه فتوغل داخل المنطقة وخدع الدفاع بمحاولة للتمرير لكنه سددها بيمناه من زاوية صعبة ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت شباك الحارس لوسل.

 

وهو الهدف الخامس عشر لفيرمينو في الدوري هذا الموسم.

 

وانقذ الحارس لوسل مرماه من هدف ثالث بابعاده تسديدة قوية لجيمس ميلنر الى ركنية لم تثمر (50)، ثم مرر جان كرة عرضية الى مانيه المتوغل داخل المنطقة فارتمى عليها برأسية مرت بجوار القائم الايسر (68).

 

وحصل ليفربول على ركلة جزاء اثر عرقلة جان داخل المنطقة من بيلينغ فانبرى لها الدولي المصري محمد صلاح بعدما سمح له ميلنر وجان بذلك فسددها بيسراه على يسار الحارس لوسل.

 

وهو الهدف التاسع عشر لصلاح هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم توتنهام هاري كاين المتصدر.

 

-انتكاسة جديدة لارسنال-

وفي الثانية على ملعب "ليبرتي" في كارديف، اضاف سوانسي سيتي ارسنال الى قائمة ضحاياه عندما تغلب عليه 3-1 وتخلص من المركز الاخير مؤقتا.

 

وكان ارسنال البادىء بالتسجيل عبر المدافع الاسباني ناتشو مونريال الذي استغل كرة عرضية للدولي الالماني مسعود اوزيل وسددها بيسراه داخل المرمى (33).

 

لكن اصحاب الارض ردوا بعدها بدقيقة واحدة وادركوا التعادل بواسطة صامويل كلوكاس اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فتوغل داخلها وانفرد بالحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك وتابعها على يمينه.

 

ومنح الدولي الغاني جوردان ايوو التقدم لسوانسي سيتي في الدقيقة 61 عندما استغل خطأ لتشيك في تشتيت الكرة فتهيأت امامه ايوو فتابعها داخل المرمى، قبل ان يوجه كلوكاس الضربة القاضية للضيوف بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

 

وجلس الفرنسي اوليفييه جيرو على مقاعد الاحتياط بعد ساعات قليلة على كشف تقارير صحافية توصله الى اتفاق مع الجار تشلسي للانضمام الى صفوفه مقابل 18 مليون جنيه استرليني (20 مليون يورو).

 

كما جلس ايضا على المقاعد ذاتها الارميني هنريك مخيتاريان المنضم حديثا الى النادي اللندني في صفقة مبادلة مع مانشستر يونايتد تخلى فيها للاخير عن مهاجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز.

 

ودفع مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر بمخيتاريان في الدقيقة 60 وجيرو في الدقيقة 76 دون ان ينجح في تفادي الخسارة السابعة هذا الموسم.

 

وتجمد رصيد ارسنال عند 42 نقطة في المركز السادس وفشل في اللحاق بجاره توتنهام ولو مؤقتا قبل مباراة القمة التي تنتظر الاخير امام ضيفه مانشستر يونايتد غدا.

 

وفي مباراة ثالثة على الملعب الاولمبي في لندن، تعادل وست هام يونايتد مع ضيفه وجاره كريستال بالاس 1-1.

 

وتقدم كريستال بالاس بهدف لمهاجمه الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي بضربة رأسية (24)، وأدرك وست هام يونايتد التعادل عبر مارك نوبل من ركلة جزاء (43).

التعليقات

مقالات
السابق التالي