استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة أسباير زون تعلن فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من "سباق إصرار" لتحدي الموانع

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 30 January 2018
  • 4:55 PM
  • eye 474

14 حاجزًا متدرج الصعوبة على مسار 6 كيلومترات حول حديقة أسباير

250 متسابقًا شاركوا بالنسخة الأولى وتوقعات بتزايد أعداد المشاركين هذا العام

الهاجري: نهدف لتطوير مستوى الوعي الرياضي في المجتمع ودعم المبادرات الشابة

 

أعلنت مؤسسة أسباير زون فتح باب التسجيل لعشاق سباقات التحدي ومحبي المغامرة للمشاركة في النسخة الثانية من تحدي تخطي الموانع "سباق إصرار" والذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع شركة دايفيرس للفعاليات والمقرر انطلاقه في الثالث والعشرين من مارس المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى العام الماضي.

 

وتنفرد مؤسسة أسباير زون بتنظيم هذا النوع من السباقات للرياضيين المحترفين وهواة النشاط البدني للاستمتاع بهذا التحدي المختلف من نوعه في ظل الأجواء الاحترافية والترفيهية التي توفرها المؤسسة للمشاركين في السباق.

 

250 متسابقًا شاركوا بالنسخة الأولى وتوقعات بتزايد أعداد المشاركين هذا العام

ويمتلك هذا النوع من السباقات قاعدة شعبية كبيرة تستقطب عشاق التحدي من داخل دولة قطر وخارجها، حيث شهدت النسخة الأولى مشاركة مميزة للعديد من المتسابقين من دولة الكويت وسلطنة عمان الشقيقتين.

 

ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الثانية من سباق إصرار أعداد كبيرة من المشاركين وخاصة بعد الأصداء الإيجابية الواسعة للنسخة الأولى حيث نجحت في اجتذاب 250 متسابقًا من محبي رياضات التحدي من الرجال والسيدات ومشاركة عدد من نجوم الرياضة ومن بينهم فتى قطر الذهبي معتز برشم السفير الفخري للسباق، وعدد من الوجوه الإعلامية البارزة مثل محمد سعدون الكواري، وصباح الكواري، وعلي المسلماني الذين حرصوا على التواجد على خط البداية بين أوائل المشاركين.

 

الهاجري: نهدف لتطوير مستوى الوعي الرياضي في المجتمع

من جهته قال ناصر عبد الله الهاجري، مدير العلاقات العامة والاتصال بمؤسسة أسباير زون: "يهدف هذا النوع من الفعاليات لتطوير مستوى الوعي الرياضي في المجتمع خاصة لدى الشباب، وهناك عدة عوامل تشجع المؤسسة على الاستمرار في تقديم هذا النوع من السباقات في ظل ما لمسناه خلال الفترة الماضية من قدرة هذا النوع من الفعاليات على اجتذاب جماهير غفيرة من محبي الرياضات المتنوعة، وللمؤسسة تجارب سابقة مع فعاليات مماثلة ومن بينها على سبيل المثال مسابقات أقوى رجل في قطر والتي تستهدف بالأساس محبي رياضات المغامرة والتحدي في دولة قطر".

 

وأضاف: "إن هذا التعاون المميز مع شركة دايفيرس يأتي في إطار سعي المؤسسة الدائم ورغبة قيادتها في تشجيع المبادرات القطرية الشابة بشكل عملي، وخاصة في ظل قدرة الشباب القطري على تقديم أفكار عالمية تناسب المجتمع القطري، ونحن نسعد بدعم كل من لديه مبادرات ريادية وأفكار مميزة سواء من الأفراد أو الشركات".

 

ويجمع سباق إصرار في جوهره بين المرح والعزيمة وتحدي النفس، ويحمل في مسماه دلالة على إصرار المشاركين على تحدي قدراتهم والاستمرار في المنافسة رغم العقبات والتحديات واكتشاف قدراتهم البدنية الكامنة.

 

ومن خلال مسار السباق المميز، سيكون بمقدور المشاركين اكتشاف مرافق مؤسسة أسباير زون أيقونة الرياضة العالمية في قطر والتي تشرف على تنظيم مختلف أنواع الفعاليات طوال العام بداية بالبطولات العالمية الرياضية الكبرى ومرورًا بالفعاليات الجماهيرية والرياضية ذات الصبغة الترفيهية بفضل ما تمتلكه من منشآت رياضية عالمية المستوى وفريق عمل احترافي متخصص في تقديم كل ما هو جديد لمحبي الرياضة وعشاقها في دولة قطر.

 

14 حاجزًا متدرج الصعوبة على مسار 6 كيلومترات حول حديقة أسباير

ويأتي السباق في صورة 14 حاجزًا متدرج الصعوبة موزعة على مسار رملي يمتد لقرابة 6 كيلو مترات حول حديقة أسباير، وينبغي على المتسابقين المرور بها محققين أسرع زمن ممكن وتشمل الزحف في الممرات، وتخطي إطارات السيارات، وتسلق حائط بطول 6 أقدام وآخر هرمي بطول 8 أقدام، والسير على عارضة التوازن، وحمل أكياس الرمل، وقفز الحواجز والتدحرج أسفلها، وتسلق الشباك الرأسية والهرمية، والتشبث بجهاز العقلة المتوازي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي