استاد الدوحة
كاريكاتير

وزراء وسياسيون ونائب رئيس الدوما وممثلين عن منظمات دولية ومجتمع مدني أبرز المتحدثين.. إنطلاق منتدى سيغا 2018 بمشاركة دولية واسعة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 29 January 2018
  • 6:21 PM
  • eye 447

فراتيني: الإقبال المتزايد على العضوية يعطي لسيغا شرعية اكبر لتحقيق الرؤية والرسالة..

 

 تنطلق صباح اليوم (الثلاثاء) في العاصمة الإيطالية روما أعمال وفعاليات "منتدى سيغا الرياضي 2018" وذلك بحضور ما يقرب من 200 شخصية يمثلون منظمات دولية ومؤسسات مجتمع مدني من مختلف القطاعات الرياضية والسياسية والاقتصادية والمالية. وسيقام المنتدى على مدار يوم واحد في مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية (كوني).

وستنعقد (الأربعاء) اعمال الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضية (سيغا) والتي ستشهد انتخابات للإعلان الرسمي عن إسم االرئيس التنفيذي لسيغا ونواب رئيس مجلس الإدارة.

العضو المؤسس الأول

ويشارك المركز الدولي للأمن الرياضي – العضو الأول المؤسس لسيغا – في أعمال المنتدى بوفد رفيع المستوى يقوده محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ويضم جون هوبلي الرئيس المالي (CFO) وكاري ويب موس المديرة التنفيذية للإتصال بالمركز الدولي.

وتأسست أول منظمة للنزاهة في الرياضية (سيغا) في 2017 بمبادرة قطرية وجهود المركز الدولي للأمن الرياضي التي استمرت قرابة خمس سنوات لحشد الجهود العالمية لبناء تحالف دولي لحماية مستقبل الرياضة العالمية.

فراتيني يتحدث

وأعرب فرانكو فراتيني، أول رئيس مجلس إدارة للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) عن سعادته بتأكيد هذا الكم من المشاركين حضور المنتدى وقال إن إقامة منتدى سيغا الرياضي 2018 فرصة جيدة لوضع العالم في اجواء ما وصلت إليه سيغا خاصة وأن هناك الكثير من الأحداث والتطورات منذ انعقاد الجمعية العمومية في لشبونة في يوليو 2017 والوقت الأن مثاليا للغاية لتقييم ليس فقط ما تحقق منذ ذلك الحين لكن الأهم تحديد المسار الأفضل والأمثل خلال الأشهر والسنوات المقبلة لسيغا وللرياضة العالمية على حد سواء.

وقال وزير الخارجية الإيطالي الأسبق والذي تولى مهمته في يوليو الماضي كرئيس لسيغا، إن الأعداد المتزايدة للراغبين في العضوية خلال الفترة الماضية بحيث أصبح عدد الأعضاء يقارب الـ120 عضوا تعطي لسيغا شرعية اكبر لتحقيق المهمة والرسالة وتنفيذ رؤية المنظمة الدولية والمتمثلة في رياضة عالمية أنظف وخالية من الفساد وأكثر عدالة.

 

أبرز محاور منتدى سيغا الرياضي 2018:

في اجندة منتدى سيغا الرياضي 2018  والذي يقام على مدار يوم الثلاثاء في مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية في العاصمة روما عدد من الكلمات الرئيسية والجلسات النقاشية. ومن أبرز المتحدثين رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم اليكسندر شيفيرين وخوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية الأسبق (الرئيس الحالي لمؤسسة جولدمان ساكس المالية العالمية في أمريكا).

وستستهل أعمل المنتدى بطاولة مستديرة بحضور ممثلي عدد من الحكومات فيما ستحمل الجلسات النقاشية عدد من العناوين الهامة التي وضعت بعناية ابرزها جلسة: خليص الرياضة من الفساد – كيف نتجب إرث عدم الثقة وخيانة الأمانة والخداع؟، جلسة الأبطال الرياضيين والقدوة والمثل – إلهام الأجيال القادمة، جلسة الرعاية التجارية وتشكيل الهوية والسمعة – لماذا تعد جوانب النزاهة مهمة لكافة المعنيين ولماذا  على هؤلاء المعنيون مسئولية للتدخل؟، جلسةملكية الأندية، انتقالات اللاعبين، التحويلات المالية والتهرب الضريبي – هل النموذج المالي الحالي مناسب لكل ذلك؟، جلسة نزاهة المراهنات في الرياضة – هل هي مناسبة لمنع التلاعب في نتائج المباريات والغش في عملية إدارة المراهنات نفسها؟ ثم جلسة حماية القُصر في الرياضة – استنباط مسار آمن وصولا للإحترافية الكاملة في الرياضة.

 

جانب من ابرز المتحدثين في منتدى سيغا الرياضي 2018:

  • فرانكو فراتيني، رئيس مجلس إدارة سيغا
  • خوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية الأسبق،

رئيس مؤسسة جولدمان ساكس المالية العالمية بأمريكا

  • أليكسندر كاريلين، نائب رئيس مجلس الدوما بروسيا الإتحادية
  • محمد بن حنزابن رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي
  • اليكسندر شيفيرين، رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم
  • لوكا لوتي، وزير الرياضة الإيطالي
  • جيوفاني مالاجو، رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية (كوني)
  • أجنيلا ميلو مديرة البرامج والسياسات في اليونسكو
  • سيندي سميث، مدير معهد بحوث الجريمة والعدالة بالأمم المتحدة
  • سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والإتصال والإعلام بالخطوط الجوية القطرية
  • خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الأسباني (الليجا)

التعليقات

مقالات
السابق التالي