استاد الدوحة
كاريكاتير

استئناف منافسات دوري الدرجة الأولى للواعدين والصدارة سداوية 

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 07 February 2017
  • 8:00 PM
  • eye 581

تعود منافسات دوري الواعدين لفرق الدرجة الأولى " النخبة " بعد غد الخميس بمواجهات الجولة الثالثة بعد توقف استمر لنحو شهر ونصف في الفترة من 25 ديسمبر الفائت 2016 وحتى اليوم 9 فبراير 2017.


وتخوض فرق الدرجة الأولى خمس مواجهات لحساب الجولة الثالثة تجمع السد والريان على ملعب نادي العربي، ولخويا والأهلي على ملعب نادي قطر، والجيش والعربي على ملعب الأخير، والغرافة وقطر على ملعب نادي قطر، والخور ومعيذر على ملعب نادي معيذر.


هذا ويتصدر الدوري فريق واعدي السد بست نقاط  بفارق الأهداف عن فريقي واعدي لخويا والجيش، ويملك الثلاثي ست نقاط من مواجهتين خاضها كل فريق، ويتقدم السد بفارق هدف عن لخويا ثم الجيش.


ويأتي واعدو الغرافة في المركز الرابع بأربع نقاط، ثم العربي خامسا بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الخور سادس الترتيب.


وفي المركز السابع الريان صاحب النقطة الوحيدة، ثم الثلاثي قطر ومعيذر والأهلي توالياً في المراكز الأخيرة الثلاثة بدون رصيد نقطي.


الجدير بالذكر ان دوري الدرجة الأولى للواعدين للفرق النخبة تحت 13 عاما يضم الفرق الـ 10 التي تأهلت من منافسات المرحلة الأولى التصنيفية للدوري التي ضمت 18 فريقا أسوة بدوريات الفئات الأخرى، والتي كانت قد قُسمت بالمرحلة الأولى للدوري الى مجموعتين تأهل منها خمس فرق من كل مجموعة وفقا لنتائجها بعد حلولها في المراكز الخمسة الأولى لتشكل فرق الدرجة الأولى في هذه المرحلة الثانية التتويجية التي انقسمت الفرق خلالها الى درجتين " أولى " هي هذه الفرق الـ 10 التي تخوض دوري النخبة، و " ثانية " وهي الفرق الأربعة الأخيرة في الترتيب في المجموعتين بالمرحلة الأولى التصنيفية، والتي تخوض حالياً دوري الدرجة الثانية .


وكانت الجولة الأخيرة الثانية لدوري الواعدين قد شهدت فوز السد المتصدر على قطر برباعية نظيفة، وفوز لخويا ثاني الترتيب على الخور بخمسة أهداف لهدفين، كما فاز الجيش ثالث الترتيب على الريان بهدفين نظيفين.


وحقق الغرافة أكبر انتصار في الجولة على حساب معيذر بتسجيله 6 أهداف في مرماه مقابل هدف، وتمكن العربي من الفوز على الأهلي في دربي الهلال برباعية نظيفة.


وعلى صعيد صدارة هدافي دوري الواعدين فيتصدر الموهوب زيد عبد الله أبو علي لاعب الخور بخمسة أهداف، ثم يأتي لاعب الجيش الموهوب راشد عبد العزيز العبد الله بأربعة أهداف، ويحتل الترتيب الثالث في قائمة الهدافين بثلاثة أهداف الثلاثي محمد سالم القرشي لاعب السد، ومبارك شنان عبد الله لاعب الخور، وسيف سعد السويدي لاعب الغرافة، ثم بهدفين 7 لاعبين هم أحمد محمد الرميحي وعبد العزيز بشير " الغرافة "، ومشعل إبراهيم جاسم وأنس رمضان سليمان " لخويا "، وعبد الحمن بكري جعفر " السد "، ويوسف صبري اليهري " معيذر "، وطلال محمد صابر " قطر".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي