استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد الآسيوي يرفض " الملاعب المحايدة " وينتصر للأرض والجمهور

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 27 January 2018
  • 4:36 PM
  • eye 427

اصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بياناً رسمياً أكد فيه رفضه لفكرة اقامة الملاعب المحايدة للمباريات التي تخوضها الاندية القطرية مع اندية السعودية والامارات .
وذكر بيان الاتحاد الآسيوي الذي حمل اسم داتو وينسور أمين عام الاتحاد : بعد الزيارات التي قام بها وفد الاتحاد الآسيوي الى كل من قطر والسعودية والامارات لتقييم المخاطر المترتبة على اقامة مباريات هذه الاندية في اطار دوري الابطال بطريقة الذهاب والاياب ، وبعد مراجعة التقارير والتوصيات التي طرحها وفد الاتحاد الآسيوي عقب زياراته المذكورة وبعد الملاحظات التي تولت اللجنة التنفيذية مراجعتها في الموعد الذي انتهى في السادس والعشرين من يناير ..
فان اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي قررت اقامة مباريات هذه الاندية ذهابا واياباً ورفض فكرة الملاعب المحايدة وذلك عملاً بلوائح الاتحاد الآسيوي واجبة التطبيق

ويأتي القرار رداً على التلويح بالرفض والانسحاب من قبل اتحادات بعض دول الحصار اذ أكد رئيس اتحاد الكرة السعودي عادل عزت أن بلاده والإمارات لن تلعبا أي مباراة على الملاعب القطرية . وقال قبل أيام من صدور القرار : نتمنى ألا ينجرف الاتحاد الآسيوي لأي قرار نرفضه.. نحن والإمارات وضحنا موقفنا بعدم لعب المباريات على الأراضي القطرية. ونحن متمسكون بموقفنا ولن نلعب على الأراضي القطرية !!

كما عزف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على نفس الوتر ، من خلال التصريحات المتكررة التي أطلقها رئيسه مروان بن غليظة او أمين سره محمد بن هزام والتي أكدت بمجملها على أن الأندية الإماراتية لن تلعب على أراض قطرية خلال بطولة دوري أبطال آسيا مهما يكن زاعمين ان لجنة الملاعب المحايدة في الاتحاد الآسيوي وافقت على طلبات الاتحاد الإماراتي خلال اجتماع جمع الطرفين.

كما أن رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، محمد خلفان الرميثي، زعم ان اللعب في قطر يشكل "تهديدا مباشرا" على اللاعبين والأندية الإماراتية لأنها "تأوي إرهابيين ومطلوبين أمنيا لدولة الإمارات ودول الحصار.

وأعلن نادي الوحدة الاماراتي رفضه خوض مبارياته الآسيوية في دولة قطر. وأرسل نادي الوحدة خطابا إلى اتحاد الكرة في بلاده يتحفظ فيه على اللعب بدولة قطر في دوري أبطال آسيا ، وطالب الاتحاد الآسيوي باللعب مع فريق الدحيل القطري على ملاعب محايدة خلال مباريات البطولة.

في حين أكد محمد العامري المدير التنفيذي لنادي الوصل أنه يؤيد فكرة انسحاب الأندية الإماراتية من مسابقة دوري أبطال أسيا على خلفية قرار عدم اللعب في ملاعب محايدة خلال النسخة المقبلة للبطولة. وقال : بدون أي تفكير، سأكون أول شخص يدعم انسحاب الأندية من البطولة الأسيوية، نحن هنا نتحدث عن سيادة دولة، بغض النظر عن النتائج المترتبة على القرار».

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي