استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد القطري يستضيف دورات وندوات الفيفا للحكام في حدث عالمي كبير

المصدر: موقع الاتحاد القطري

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 24 January 2018
  • 12:48 PM
  • eye 501

يستعد الاتحاد القطري لكرة القدم لحدث عالمي كبير خلال الايام المقبلة والذي يتمثل في استضافته ندوات ودورات الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) والمخصصة لحكام مونديال روسيا 2018 ، ومونديال فرنسا للسيدات 2019 .

 

بالإضافة إلى دورة للمحاضرين الفنيين ، ودورة لمحاضري الحكام ، وستكون هذه الندوات والدورات تحت اشراف وبحضور الإيطالي كولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا، والسويسري ماسيمو بوساكا المدير التنفيذي لإدارة الحكام .

 

بمشاركة هاني بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري ونائب رئيس لجنة الحكام بالفيفا ، وناجي الجويني المدير التنفيذي لادارة التحكيم بالاتحاد القطري ، كونهما من المحاضرين الدوليين المعتمدين رسميا بالفيفا.

 

الدورة والندوة الاولي ستكون للمحاضرين الفنيين بحضور 100 شخص من جميع أنحاء العالم خلال الفترة من 30 يناير الجاري إلى 2 فبراير القادم والتي ستكون بمثابة افتتاح للندوات وستقام في فندق الانتركونتنتال .

 

والندوة الثانية خاصة بحكام الساحة وحكام الفيديو في القائمة النهائية للحكام الذين سيتولون إدارة مباريات مونديال روسيا 2018، وستقام هذه الدورة بمشاركة 37 حكما وتقام خلال الفترة من 5 إلى 9 فبراير.

 

والدورة الثالثة خاصة بالحكمات المرشحات (80 حكمة) لإدارة مونديال فرنسا للسيدات 2019، وستقام هذه الدورة من 12 إلى 16 فبراير ، والدورة الرابعة والأخيرة لمحاضري الحكام بمشاركة 100 محاضر خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير.

 

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الفيفا التي يتم فيها إقامة مثل هذا العدد من الدورات الخاصة بالحكام في دولة واحدة وفي عام واحد ، فلم يسبق لدولة في العالم أن نظمت هذا الكم من الدورات للحكام، وهو ما يمثل إنجازاً تاريخياً بكل المقاييس لقطر والاتحاد القطري وللتحكيم القطري أيضاً .

 

وهي أيضا ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها قطر دورات خاصة بحكام الفيفا، حيث بدأت العلاقة في هذا المجال منذ 4 سنوات ، فاستضافت قطر دورات تدريبية لحكام مونديال البرازيل 2014.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الفيفا سيتحمل كافة التكاليف المالية للدورات الاربع ، وسيكون دور الاتحاد القطري تقديم الدعم اللوجستي فقط.

 

كما تجدر الاشارة إلى أن الاتحاد القطري استضاف ورشتين لحكام مونديال روسيا 2018 وكأس العالم للسيدات في فرنسا 2019 ، وكانت الدورة الأولى في أبريل 2016، وتعتبر هذه الورشة تاريخية بالنظر إلى أنها المرة الأولى في تاريخ الفيفا التي يُشارك حُكام وحكمات في أنشطة مشتركة، تشمل جلسات نظرية وعملية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي