استاد الدوحة
كاريكاتير

اشبيلية اول المتأهلين الى نصف النهائي باطاحته اتلتيكو مدريد

المصدر: وكالات

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 24 January 2018
  • 10:34 AM
  • eye 552

بات اشبيلية أول المتأهلين الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه اتلتيكو مدريد 3-1 اليوم الثلاثاء على ملعب "رامون سانشيث بيثخوان" في اشبيلية في اياب ربع النهائي.

 

وسجل سيرجيو إسكوديرو (1) والارجنتيني ايفر بانيغا (48 من ركلة جزاء) وبابلو سارابيا (79) اهداف اشبيلية، والفرنسي انطوان غريزمان (13) هدف اتلتيكو مدريد.

 

وكان اشبيلية فاز 2-1 ذهابا في مدريد الاربعاء الماضي.

 

وواصل اشبيلية نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الجديد الايطالي فيتشنزو مونتيلا حيث حقق معه 5 انتصارات بينها 4 في مسابقة الكأس وواحد في الدوري على حساب اسبانيول بثلاثية نظيفة السبت مقابل خسارتين امام الافيس وريال بيتيس.

 

ويتطلع اشبيلية الى لقبه السادس في المسابقة اخرها كان عام 2010 على حساب اتلتيكو مدريد بالذات (2-صفر)، علما بانه خسر نهائي 2016 امام برشلونة.

 

يذكر ان الفريق الاندلسي بلغ ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم وسيلاقي مانشستر يونايتد الانكليزي في 21 شباط/فبراير المقبل في اشبيلية ذهابا، و13 اذار/مارس على ملعب "اولدترافورد" ايابا.

 

في المقابل، تلقى اتلتيكو مدريد ضربة موجعة جديدة بخروجه من مسابقة الكأس المحلية التي مان يسعى للظفر بلقبه الحادي عشر فيها والاول منذ عام 2013 على حساب جاره ريال مدريد، وذلك بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

 

ويستكمل اتلتيكو مدريد مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث سيلاقي كوبنهاغن الدنماركي في دور الـ32 في 15 شباط/فبراير و22 منه.

 

ويحتل اتلتيكو مدريد المركز الثاني في الدوري بفارق 11 نقطة خلف برشلونة المتصدر.

 

-هدف في 24 ثانية-

وخاض اتلتيكو مدريد المباراة في غياب هدافه العائد الى صفوفه قادما من تشلسي الانكليزي الدولي دييغو كوستا بسبب الاصابة، فدفع مدربه الاجنتيني دييغو سيميوني بالفرنسيين انطوان غريزمان وكيفن غاميرو اساسيين في خط الهجوم.

 

ولم يترك اشبيلية الوقت للاعبي اتلتيكو مدريد في التمركز على ارضية الملعب وفاجأه بهدف مبكر بعد 24 ثانية فقط عندما تلقى قائده المدافع سيرجيو إسكوديرو كرة عرضية من سارابيا سددها على الطائر بيمناه واسكنها على يمين الحارس السلوفيني العملاق يان اوبلاك (1).

 

ورد اتلتيكو مدريد بسرعة وكاد يدرك التعادل بعد دقيقة واحدة إثر ضربة رأسية للمدافع الاوروغوياني خوسيه خيمينيز تصدى لها الحارس سيرجيو ريكو على دفعتين (2).

 

وادرك غريزمان التعادل لاتلتيكو مدريد اثر تلقيه كرة من صدر مواطنه غاميرو هيأها لنفسه بيسراه وسددها ساقطة بيمناه من خارج المنطقة واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ريكو (13).

 

ولم تختلف الحال في الشوط الثاني، وفاجأ اصحاب الارض ضيوفهم بهدف مبكر من ركلة جزاء عندما توغل الارجنتيني خواكين كوريا داخل المنطقة واعترضه ساوول نيغويز، فانبرى لها بانيغا قوية بيسراه على يسار الحارس اوبلاك (48).

 

ودفع سيميوني بفرناندو توريس والبلجيكي يانيك كاراسكو مكان غابي والارجنتيني انخل كوريا لتنشيط خط الهجوم سعيا لادراك التعادل لكن دون جدوى، قبل ان يوجه سارابيا الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث لاشبيلية عندما تلقى كرة من الايطالي الارجنتيني الاصل فرانكو فاسكيز خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وتلاعب بالقائد المدافع الدولي الاوروغوياني دييغو غودين عند حافة المنطقة قبل ان يتوغل داخلها ويسددها قوية بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة لاوبلاك (79).

 

ويستكمل اياب الدور ربع النهائي غدا الاربعاء، فيلعب ريال مدريد مع ضيفه ليغانيس (1-صفر ذهابا)، وديبورتيفو الافيس وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه فالنسيا (1-2)، على ان يختتم بعد غد الخميس بدربي كاتالونيا بين برشلونة حامل اللقب وجاره اسبانيول (صفر-1).

التعليقات

مقالات
السابق التالي