استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تتواصل مع عمال الإنشاء حول أهمية التغذية

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 23 January 2018
  • 8:47 PM
  • eye 461

كجزء من البرنامج الغذائي، الذي وضعته بالتعاون مع كلية وايل كورنيل للطب – قطر، حضر ما يزيد عن 1000 عامل إنشاء ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ™ دورة تنشيط تثقيفية في حديقة الخور الرياضية.

 

كانت الفعالية جزءًا من المرحلة الثانية من البرنامج الغذائي، الذي أطلقته إدارة رفاهية العمال باللجنة العليا للمشاريع والإرث العام الماضي وكلية وايل كورنيل للطب – قطر الشهيرة. حيث تضمنت فحوصات صحية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأنشطة التفاعلية والغذائية متضمنة الدرجات الخلاطة وألعاب الكريكت وكرة القدم ولوازم إعداد وجبات جاهزة صحية.

 

وتمثل الهدف من المرحلة الثانية للبرنامج الغذائي ثلاثي المراحل في تثقيف العمال – بالإضافة إلى أصحاب العمل ومتعهدي الطعام – حول فوائد أساليب الحياة الصحية والأنظمة الغذائية المتوازنة. وتتبع الأنشطة المرحلة الأولى من البرنامج التي أجريت خلالها فحوصات صحية مفصلة لنفس العينة من العمال. وشكلت نتائج البحث للمرحلة الأولى أساسًا لتقرير يبرز جملة من التوصيات للمرحلتين القادمتين متضمنة التدريب وحلقات التوعية.

 

وقال، محمود قطب – المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن دورة التنشيط التعليمية حققت نجاحًا باهرًا.

 

حيث قال: "إن الفعالية التي أقيمت في حديقة الخور الرياضية كانت مثالًا رائعًا على التواصل مع العمال من أجل التحدث عن أهمية التغذية. فلقد عملنا بجد منذ انطلاق البرنامج على تثقيف العمال حول الأكل بشكل صحيح والفوائد التي يمكن أن يحققها نمط الحياة الصحي. لقد كانت فرصة عظيمة للعمال من أجل معرفة المزيد حول إعداد الطعام واستهلاكه وتأثيره على الصحة."

 

وأكمل قطب قائلًا: "وتوضح هذه الفعالية أيضًا أن التمارين والنظام الغذائي يسيران جنبًا إلى جنب. فلقد استفاد العمال من المنشآت في لعب الكريكت وكرة القدم بين جلسات التوعية. لقد كان يومًا عظيمًا وسنعمل على الاستمرار بهذا المستوى من المشاركة لمواصلة شرح فوائد نمط الحياة الصحي."

 

وأعرب الدكتور/ شاهراد طاهري – أستاذ الطب بكلية وايل كورنيل للطب - قطر والعميد المساعد للفحوصات السريرية- عن سعادته حول نتائج الفعالية، حيث قال: "لقد رفعت الفعالية مستوى الوعي حول أهمية النظام الغذائي الجيد ونمط الحياة الصحي. وقد انتهزنا اليوم في إجراء المزيد من الفحوصات الصحية ومتابعة التقدم المحرز والتحسينات على صحة العمال منذ المرحلة الأولى. كما قدمنا أيضًا بعض من الخيارات الغذائية التي ستحدث فارقًا كبيرًا على نظامهم الغذائي."

 

واختتم الدكتور/ طاهري قائلًا: "بدا كل منهم مستمتعًا بالتجربة التي كانت مرضية للغاية. لقد كان ذلك تدريبًا رائعًا نتج عنه العمل الممتاز المنجز نتيجة لتلك المبادرة."

 

وقد أظهرت الفحوصات الصحية للمرحلة الأولى من البرنامج التي أجراها فريق من الباحثين السريريين مجموعة متنوعة من المؤشرات الصحية للعمال مثل ضغط الدم ومستوى السكر في الدم ووظائف الكلى والسوائل ومؤشر كتلة الجسم ومؤشرات الجهاز التنفسي. وفي المرحلة النهائية من البرنامج، سوف تتعاون كلية وايل كورنيل للطب - قطر مع المقاولين ومزودي الأطعمة للتوصية بخيارات وجبات غذائية منقحة للعمال في مواقع العمل وأماكن الإقامة الخاصة بهم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي