استاد الدوحة
كاريكاتير

فليكس سانشيز: الفيتنامي منظم والتفاصيل البسيطة ستحسم المواجهة

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 23 January 2018
  • 9:34 AM
  • eye 625

أكد فليكس سانشيز مدرب العنابي الاولمبي على اهمية المباراة التي سيخوضها المنتخب اليوم امام المنتخب الفيتنامي في نصف نهائي كأس اسيا تحت 23 عاما، وقال: لقاء المنتخب الفيتنامي سيكون هو الاصعب بالنسبة لنا كونه في الدور نصف النهائي من البطولة، ولكن نحن سنكون جاهزين للقاء وسنتعامل معه مثل أي مباراة خضناها في البطولة، حيث جهزنا انفسنا جيدا لهذه المواجهة الصعبة التي لا تقبل القسمة على اثنين، واتمنى ان يحالفنا التوفيق فيها من اجل الوصول للنهائي.
 

وعن رأيه في المنتخب الفيتنامي قال: المنافس من المنتخبات القوية في القارة كونه وصل الى هذه المرحلة من البطولة، فهو منظم ومتطور ويمتلك لاعبين يتميزون بالسرعة العالية، حيث قمت بمتابعته خلال مبارياته الماضية واعتقد انه خصم قوي، وبشكل عام سنجهز اللاعبين بالشكل المطلوب، واعتقد اننا سنخوض المباراة بنفس التشكيل الذي اعتمدنا عليه في المباريات السابقة الا اذا حدث تغيير بسيط، وسنلعب بطريقة لعب تتناسب مع اسلوب وطريقة لعب المنتخب الفيتنامي.
 

واضاف: شيء ايجابي اننا خضنا مباريات كثيرة في نصف النهائي ونمتلك خبرة التعامل مع مثل هذا النوع من المباريات التي تحسمها التفاصيل البسيطة على عكس المنتخب الفيتنامي الذي يخوض هذا الدور لاول مرة، وسنسعى للدخول الى المباراة بكل تركيز وسنعمل على استغلال اخطاء الخصم من اجل تحقيق الهدف من المباراة .
 

وبالنسبة لحصول العنابي على يومين اضافيين للتجهيز بأريحية للمباراة على عكس المنتخب الفيتنامي قال: لعبنا اربع مباريات خلال البطولة، كانت تحتاج الى معدل بدني كبير واعتقد ان جاهزية اللاعبين البدنية كانت احد اسرار التفوق في المباريات الماضية، واتمنى ان يواصل اللاعبون العطاء في المباراة المقبلة خاصة انها في نصف نهائي البطولة، وان يكونوا في المستوى الذي يمنحهم الافضلية في المباراة من اجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.
 

وتابع: البطولة مهمة جدا بالنسبة للاعبين في تطوير مستواهم في رحلة الاعداد لكأس العالم 2022، اعتقد ان العنابي لم يكن عليه ضغط كبير، بقدر وصولنا الى هذه المرحلة التي اعتبرها شرفا كبيرا بالنسبة لنا، ولكن اذا ما واصل اللاعبون عطاءهم في هذه البطولة سوف يواصل العمل من اجل خوض نهائيات كأس العالم 2022.
 

وعن توقعاته للفائز في المباراة.. قال: من الصعب التكهن بالفائز لاسيما ان الحظوظ متساوية بين المنتخبين، واتمنى ان نوفق في مهمتنا ونحقق الفوز والوصول الى النهائي.
 

نواجه ضغوطات كبيرة.. بارك هانج سيو:

مواجهة المنتخب القطري مهمة صعبة

قال الكوري الجنوبي بارك هانج سيو مدرب منتخب فيتنام الاولمبي لكرة القدم إن مواجهة العنابي اليوم في الدور قبل النهائي بكأس اسيا لن تكون سهلة على الاطلاق في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها خلال البطولة، فالمنتخب القطري من اقوى المنتخبات في القارة الاسيوية، حيث انه نجح في اطاحة الكثير من المنتخبات القوية بالبطولة، مثل الصين البلد المضيف، وفلسطين، ونأخذ على عاتقنا اننا سنواجه منتخبا يمتلك لاعبين مميزين وعلى اعلى مستوى من المهارة والخبرة، ولكن انا شخصيا اثق في قدرات لاعبي فيتنام على تقديم مباراة قوية وتحقيق نتيجة ايجابية تحقق لنا طموحنا الذي نسعى له الا وهو الوصول الى المباراة النهائية.
 

واضاف سيو: خضنا مباراة صعبة امام المنتخب العراقي في الدور ربع النهائي، واستطعنا تحقيق الفوز، بعد مجهود كبير بذله اللاعبون، واتمنى الا يتأثر اللاعبون بدنيا خلال مباراة اليوم امام قطر حتى نحقق المراد من المهمة الصعبة.
 

واضاف: نواجه ضغوطات كثيرة في البطولة، بعد ان وصلنا الى هذه المرحلة الصعبة، لكن هذا هو حال كرة القدم، وسنسعى لمواصلة العمل من اجل تكليل جهودنا بالفوز في مباراة اليوم وبلوغ المباراة النهائية.
 

واعرب مدرب فيتنام في نهاية حديثه عن سعادته الكبيرة كونه جزءا من تطوير كرة القدم الفيتنامية خلال الفترة الاخيرة.

 

العنابي يرفع راية التحدي

بحماس كبير ومعنويات عالية، أعلن العنابي الاولمبي التحدي للقاء المنتخب الفيتنامي اليوم في نصف نهائي كأس اسيا تحت 23 عاما، وذلك خلال المران الاخير الذي خاضه المنتخب امس والذي شهد التركيز من جانب الجهاز الفني على النواحي الفنية والخططية التي سيعتمد عليها المنتخب خلال المواجهة الصعبة، حيث شرح المدرب فليكس سانشيز خطة اللعب التي سوف يتم تطبيقها في المباراة، وبذل اللاعبون قصارى جهدهم من اجل ضمان التواجد في التشكيلة الاساسية التي ستبدأ اللقاء اليوم الذي يتطلع من خلاله منتخبنا للفوز من اجل التأهل للنهائي الاسيوي.
 

وشارك في التدريب جميع اللاعبين بمن فيهم مشعل الشمري الذي غاب عن المباراة الماضية امام فلسطين بسبب الاصابة في العضلة الخلفية، ووضح خلال المران ان المدرب سيدخل اللقاء بنفس التشكيل الذي اعتمد عليه في المباراة الماضية وهذا الامر سيعطي نوعا من الاستقرار في اداء اللاعبين.
 

وحرص الجهاز الفني خلال المران على شرح طريقة واسلوب اللعب التي سيتم الاعتماد عليها في مواجهة المنافس، كما تم عرض مجموعة من اللقطات للمنتخب الفيتنامي خلال مبارياته السابقة، للاعبين من اجل التعرف على نقاط قوته وضعفه من اجل استغلالها وتحقيق المراد من اللقاء.
 

وقام المدرب بعمل تقسيمة في مران الامس بين العناصر التي يتوقع ان تبدأ المباراة مع باقي اللاعبين من اجل الوقوف على جاهزيتهم ومدى قدرتهم على تطبيق الجمل التكتيكية الفنية التي سيعتمد عليها العنابي في مباراة اليوم، وشهدت التقسيمة تألق جميع اللاعبين بعد الظهور بمستوى فني وبدني جيد من خلال ملامح هذه التقسيمة، كما خصص المدرب فقرة للتدريب على ركلات الجزاء الترجيحية، تحسباً لاحتكام المباراة لركلات الجزاء، وشارك جميع اللاعبين في جميع الركلات وتمكن معظم اللاعبين من التسجيل، كما قام مدرب حراس المنتخب باخضاع الثلاثي محمد البكري ويوسف حسن ومشعل برشم لتدريبات خاصة على الجانب البدني وتدريبات خاصة بردة الفعل للحراس، بالاضافة الى التدريب على ركلات الترجيح بشكل اكبر، وذلك من أجل تجهيزهم بالصورة التي تعطي المنتخب الاضافة الفنية المطلوبة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي