استاد الدوحة
كاريكاتير

غوريتسكا ينتقل من شالكه الى الى بايرن اعتبارا من الموسم المقبل

المصدر: وكالات

img
  • قبل 10 شهر
  • Fri 19 January 2018
  • 7:22 PM
  • eye 468

كشف المدير الرياضي في نادي شالكه الألماني كريستيان هايدل أن الدولي ليون غوريتسكا سينتقل الى بايرن ميونيخ بطل الدوري ومتصدر الترتيب الحالي اعتبارا الموسم المقبل.

 

وسيكون انتقال لاعب الوسط البالغ 22 عاما دون أي مقابل لأن عقده الحالي مع شالكه ينتهي في ختام الموسم الحالي.

 

وقال هايدل "اعلمنا ليون غوريتسكا في مطلع الاسبوع بانه يريد ترك النادي والانتقال الى بايرن ميونيخ. لقد بذلنا كل ما يلزم لكي يبقى في صفوفنا".

 

واكد بايرن بدوره على موقعه الالكتروني ان غوريتسكا انهى الفحص الطبي في ميونيخ الخميس ووقع عقدا حتى 30 حزيران/يونيو 2022.

 

ويسعى بايرن الذي غالبا ما يجرد الفريق المنافس من اللاعبين الألمان الواعدين، الى تجديد نفسه، لاسيما من ناحية الوسط الهجومي في ظل وصول الثنائي الفرنسي فرانك ريبيري (34 عاما) والهولندي اريين روبن (33 عاما) الى نهاية عقدهما في ختام الموسم وعدم اتخاذ اي قرار حتى الآن بشأنهما.

 

وتألق غوريتسكا (12 مباراة دولية سجل خلالها ستة اهداف) بشكل خاص في كأس القارات التي اقيمت الصيف الماضي في روسيا وتوجت بها المانيا، وهو احد اللاعبين المرشحين بقوة للانضمام الى تشكيلة المنتخب خلال مونديال 2018 في روسيا ايضا.

 

ويدافع غوريتسكا عن الوان شالكه منذ 2013 بعد انتقاله اليه من بوخوم، وسجل له 19 هدفا في 130 مباراة.

 

ويمكن لغوريتسكا ان يلعب كلاعب وسط متقدم او جناح، وشغله اكثر من مركز سيكون اضافة جيدة لبايرن الذي رحب مدربه المخضرم يوب هاينكس بانضمامه.

 

وقال هاينكس" لقد تطور بشكل جيد، انه ذكي ويمكنه ان يحقق دفعة جديدة".

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن كارل هاينتس رومينيغه "نحن سعداء لان ليون غوريتسكا قرر الانضمام الى بايرن برغم المنافسة الكبيرة من الخارج"، في اشارة الى اهتمام برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي به ايضا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي