استاد الدوحة
كاريكاتير

مانشستر يونايتد يستغل هدية ليفربول ويقلص الفارق عن غريمه سيتي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 8 شهر
  • Tue 16 January 2018
  • 10:29 AM
  • eye 357

أستغل مانشستر يونايتد هدية ليفربول بالحاقه الخسارة الاولى هذا الموسم بجاره مانشستر سيتي 4-3 الاحد، واكرم وفادة ضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة الاثنين في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

 

وسجل الاكوادوري انطونيو فالنسيا (9) والفرنسي انطوني مارسيال (38) والبلجيكي روميلو لوكاكو (72) الاهداف.

 

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في المركز الثاني برصيد 50 نقطة مقلصا الفارق الى 12 نقطة بينه وبين غريمه وجاره مانشستر سيتي، وبفارق 3 نقاط امام ليفربول وتشلسي حامل اللقب.

 

في المقابل، واصل ستوك سيتي نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثالثة على التوالي والثالثة عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر، علما بانه بات اول فريق في البطولات الخمس الكبرى تهتز شباكه 50 مرة.

 

وتابع المدرب الجديد لستوك سيتي الاسكتلندي بول لامبرت من المدرجات بعد تعيينه اليوم خلفا لمارك هيوز المقابل من منصبه.

 

ومنح المدافع الدولي الاكوادوري فالنسيا التقدم لمانشستر يونايتد بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس جاك باتلاند اثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا (9).

 

وهو الهدف الثالث لفالنسيا في 19 مباراة في الدوري هذا الموسم، وهو العدد ذاته الذي سجله في مواسمه الاربعة الاخيرة مع الشياطين الحمر.

 

واهدر ستوك سيتي اكثر من فرصة لادراك التعادل، استهلها بتسديدة اكروباتية للدولي السويسري شيردان شاكيري من داخل المنطقة تصدى لها حارس المرمى الدولي الاسباني دافيد دي خيا (11).

 

وسدد ستيفن ايرلند كرة قوية بيمناه من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (16)، واخرى للاعب ذاته من نقطة الجزاء بجوار القائم الايمن (21)، ثم سدد المهاجم الكاميروني مكسيم شوبو موتينغ كرة من مسافة قريبة ارتطمت بجسم المدافع فيل جونز وتحولت الى ركنية لم تثمر (25).

 

واضاف الدولي الفرنسي مارسيال الهدف الثاني لمانشستر يونايتد اثر تلقيه كرة من مواطنه بوغبا فسددها بقوة بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس باتلاند (38).

 

وانقذ دي خيا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة للسويسري شكوردان شاكيري من حافة المنطقة على دفعتين (45).

 

واهدر مارسيال فرصة اضافة الهدف الثالث عندما تهيأت امماه كرة امام المرمى فسددها بيسراه بين يدي الحارس باتلاند (59).

 

وعزز لوكاكو بالهدف الثالث عندما تلقى كرة داخل المنطقة من مارسيال فتلاعب باكثر من مدافع وسددها من مسافة قريبة داخل المرمى (72).

 

وانقذ دي خيا مرماه من هدف في الدقيقة 85 بتصديه لتسديدة قوية للسنغالي مامي ضيوف، بديل العملاق بيتر كراوتش، على دفعتين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي