استاد الدوحة
كاريكاتير

برشلونة يكتسح سوسيداد برباعية في الدوري الاسباني

المصدر: وكالات

img
  • قبل 8 شهر
  • Mon 15 January 2018
  • 10:11 AM
  • eye 416

تجنب برشلونة خسارة أولى في مختلف المسابقات الموسم الحالي بعدما قلب تخلفه صفر-2 أمام مضيفه ريال سوسييداد، الى فوز فوز كبير 4-2 الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

وفك برشلونة الذي لم يخسر هذا الموسم في البطولات المحلية (الدوري والكأس) ودوري أبطال أوروبا، عقدة ملعب انويتا وحقق فوزه الاول فيه منذ 2005 في 11 مباراة في الدوري، بأهداف البرازيلي باولينيو (39) والاوروغوياني لويس سواريز (50 و71) والارجنتيني ليونيل ميسي، بينما سجل البرازيلي ويليان جوزيه (11) وخوانمي (34) هدفي سوسييداد.

 

وكانت المباراة التي لم يشارك فيها البرازيلي فيليبي كوتينيو المنتقل حديثا الى برشلونة من ليفربول الانكليزي، نزالا بين رجلين يعرفان بعضهما بعضا كلاعبين دافعا عن ألوان العملاق الكاتالوني، وكمدربين أشرفا عليه هما أوزيبيو ساكريستان وارنستو فالفيردي.

 

ومثل  ساكريستان برشلونة كلاعب من 1988 الى 1995، وكمدرب من 2003 الى 2008، وفالفيردي كلاعب من 1988 الى 1990، وكمدرب اعتبارا من نهاية الموسم الماضي خلفا للويس انريكي.

 

وافتتح صاحب الارض التسجيل مبكرا بعد كرة عالية رفعها تشابي برييتو من الجهة اليمنى على رأس البرازيلي جوزيه الذي تابعها في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن.

 

وتابع ريال سوسييداد تفوقه الميداني رغم بعض المحاولات الخطرة من جانب برشلونة لا سيما لميسي.

 

وسجل البرازيلي جوزيه (26 عاما) الذي دافع عام 2014 عن ألوان ريال مدريد في مباراة واحدة، هدفا ثانيا لأصحاب الارض ألغاه الحكم محتسبا خطأ غير واضح ارتكب ضد الكرواتي ايفان راكيتيتش (28).

 

وأهدر برشلونة أول فرصه بعد لعبة مشتركة بين ميسي وسواريز أبعدها الدفاع في اللحظة المناسبة (29)، وأنقذ الحارس الالماني مرماه من هدف ثان بسيطرته على كرة خطرة لسيرخيو كاناليس (31).

 

ونجح خوانمي في تعزيز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان إثر كرة بينية من كاناليس تابعها قوية على يسار تير شتيغن.

 

وقلص برشلونة الفارق من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية من سواريز امام المرمى الى باولينيو الذي دفع الكرة من انفراد فارتطمت بقدم الحارس الارجنتيني جيرونيمو رولي ودخلت مرماه (39).

 

- شوط الحسم لبرشلونة-

وكان الشوط الثاني الذي غلب عليه المطر، شوط الحسم بالنسبة الى الضيوف، وبدأ بمحاولة لكاناليس أبطل تير شتيغن مفعولها (46).

 

وحرم رولي مواطنه ميسي من هدف التعادل بعد انفراد للاخير (49)، قبل ان ينجح سواريز في التعديل مسجلا الهدف الثاني لفريقه اثر تمريرة من ميسي (50)، حولها قوسية في الجهة اليسرى لحارس مرمى سويسييداد المتقدم.

 

ودفع فالفيردي بالفرنسي عثمان ديمبيلي بدلا من باولينيو (66)، وفوت اللاعب فرصة منح التقدم للفريق الكاتالوني من اول لمسة للكرة (69)، قبل ان يسجل سواريز ثاني أهدافه إثر كرة قصيرة من الحارس رولي قطعها البلجيكي توماس فيرمايلين برأسه وارسلها خلف المدافعين فانقض عليها الاوروغوياني كاسرا مصيدة التسلل ومنفردا بحارس المرمى.

 

وحرم رولي مجددا ميسي من التسجيل (82)، لكنه لم يتحرك لكرة نفذها الاخير من ركلة حرة استقرت على يمينه معلنة الهدف الرابع.

 

ورفع ميسي رصيده الى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، فيما رفع برشلونة رصيده الى 51 نقطة، وتوج بطلا للذهاب بفارق 9 نقاط عن مطارده أتلتيكو مدريد.

 

- خسارة رابعة لاشبيلية في خمس مباريات -

وألحق ديبورتيفو الافيس بضيفه اشبيلية خسارته الرابعة في المباريات الخمس الأخيرة، بفوزه عليه الاحد 1-صفر بهدف لمانو غارسيا (52).

 

واكمل ألافيس الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد روبن دوارتي بالبطاقة الصفراء الثانية، والحق بضيفه الأندلسي الخسارة الثانية في عهد الايطالي فيتشنزو مونتيلا، المدرب السابق لنادي ميلان، والذي بدأ الاشراف على اشبيلية في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي بدلا من الارجنتيني إدواردو بيريزو.

 

وتوقف رصيد اشبيلية عند 29 نقطة وهو في المركز السادس حاليا، بينما تقدم ألافيس الى المركز السابع عشر مع 18 نقطة.

 

وفي مباراة ثانية، خسر ليفانتي أمام ضيفه سلتا فيغو بهدف للدنماركي بيوني سيستو (37). فصار رصيد الفائز 25 نقطة في المركز العاشر مقابل 18 للخاسر صاحب المركز السادس عشر.

 

الى ذلك، تعادل اسبانيول مع ضيفه أتلتيك بلباو بهدف لجيرارد مورينو (29) مقابل هدف لايناكي وليامس (35) للمضيف.

التعليقات

مقالات
السابق التالي