استاد الدوحة
كاريكاتير

ماكيليلي مدرب كاس أوبين : من الجيد جدا الإعداد للنصف الثاني من الموسم بأسباير

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 14 January 2018
  • 7:43 PM
  • eye 346

أشاد  الفرنسي كلود ماكيليلي مدرب كاس أوبين البلجيكي بظروف وأجواء المعسكر التدريبي الذي أقامه فريقه بأكاديمية التفوق الرياضي – اسباير – للعام الرابع على التوالي إستعدادا للنصف الثاني من الموسم الرياضي الحالي  الذي يطمح فيه إلى تحقيق هدف البقاء بالدوري البلجيكي الممتاز..

 

وكان كاس أوبين الذي تملكه مؤسسة أسباير زون والذي يضم في صفوفه اللاعبين القطريين عبد الكريم حسن وعلي عفيف وعاصم مادابو وعبد الله الساعي وأحمد هام الأمين وعبد الرشيد إبراهيم   قد بدأ منذ الرابع من يناير الحالي معسكره التدريبي السنوي والذي سيختتمه مساء اليوم بمباراة ودية أمام غوازو إيفرغراند الصيني.

 

وقال ماكيليلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم  بقاعة المحاضرات في أكاديمية أسباير بمشاركة كل من  اللاعب عبد الكريم حسن والحارس هندريك فان كرومبورغ :  أنا راض جدا عن المعسكر التدريبي هنا لأننا وجدنا تجهيزات رائعة جدا وملاعب تدريب مثالية وإقامة ممتازة مكنتنا من القيام  يوميا في الصباح وبعد الظهر بعمل جيد لمدة اسبوع وكان من الجيد جدا القدوم لأسباير من أجل التحضير والإعداد والأهم بالنسبة لي هو أن يعود اللاعبون إلى بلجيكا جاهزين من النواحي التكتيكية والفنية والبدنية.

 

وتابع ماكيليلي الذي إشتهر كلاعب سابق في عدة أندية أبرزها  باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلاده أنه سيوظف ما إكتسبه تجارب وخبرات  بالإضافة إلى عمله في مجال التدريب من أجل مساعدة كاس أوبين الذي يحتل المركز الأخير بالدوري يواجه خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية على البقاء.

 

وقال: سنلعب 9 مبارايات متبقية كل واحدة منها تعد بمثابة مباراة نهائية يجب الفوز فيها وأنا واثق من أننا سوف ننجح في مهمتنا الصعبة جدا لأننا نتوفر على الجودة اللازمة.

 

وعن اللاعبين القطريين الذين يشرف على تدريبهم في كاس أوبين  قال: إنهم يتوفرون على الإمكانيات والمؤهلات التقنية ويعملون من بشكل جدي  على التأقلم والتطور مع الكرة الإحترافية الأوروبية ذهنيا وتكتيكيا وبدنيا،  وفي غضون عامين أو ثلاثة قادمة سيصبحون في مستوى عال وهذا كله سيعود بالفائدة والخير على الكرة القطرية والمنتخب القطري الذي سيشارك في نهائيات كاس العالم عام 2022 بدولة قطر.

 

عبد الكريم حسن يشيد بإحترافه الأوروبي

 

تحدث اللاعب الدولي عبد الكريم حسن عن تجربته في كاس أوبين قائلا: إنها جديدة بالنسبة لي وأعمل فيها بجد وجهد و أحتاج فيها إلى تطوير العديد من الأمور والأشياء لكي أنقل الخبرة التي سأكتسبها لمنتخب بلادي.. فهي تجربة مفيدة لي وللكرة القطرية.

 

وتطرق عبد الكريم إلى عودته لأكاديمية أسباير التي يعد أحد خريجيها: أنا سعيد بالتواجد في الأكاديمية مع أوبين ولاسيما أنها بمثابة بيتي الثاني.. لقد خضنا معسكرا جيدا حرصنا خلاله على ىتطبيق التعليمات والإرشادات الفنية لمدربنا الجديد..لقد مكنتني أكاديمية أسباير التي مكثت فيها لمدة سته أعوام من معرفة عالم الإحتراف وزرعت في روح الإجتهاد مما ساعدني على أن أنضم إلى الفريق الأول للسد والعنابي في عمر 16 عاما.

 

وتحدث الحارس هندريك فان كرومبورغ عن معسكر فريقه بأسباير فقال: أن الإعداد والتحضير هنا أمر إيجابي جدا لأنه يوفر لنا تسهيلات وتجهيزات رائعة جدا بالإضافة إلى أن الأجواء المناخية مثالية بينما يكون الجو صعبا وقاسيا خلال هذه الفترة ببلجيكا. لاتزال حظوظنا في البقاء قائمة وسنحاول الفوز في المباريات وسنكافح من أجل ذلك لتحقيق هدفنا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي