استاد الدوحة
كاريكاتير

نادي الغرافة يقدم نجمه الجديد الهولندي ويسلي شنايدر في حفل كبير

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Mon 08 January 2018
  • 9:06 PM
  • eye 448

قدم نادي الغرافة في حفل أقامه مساء اليوم بفندق الفورسيزنز بالدوحة محترفه الجديد لاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر بعدما تعاقد معه في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية لمدة موسم ونصف الموسم قادما من نادي نيس الفرنسي.

 

وحضر المؤتمر العديد من الشخصيات الرياضية الغرفاوية البارزة يتقدمهما الشيخ جاسم بن ثامر ال ثاني الرئيس الحالي للنادي والسيد سعد الرميحي الرئيس السابق للنادي والسيدة بهية تهذيب سفيرة مملكة هولندا بالدوحة.

 

وأصبح النجم الهولندي المعروف جدا بالساحة الكروية الدولية ثاني صفقة يعقدها نادي الغرافة  قبل بداية القسم الثاني من دوري نجوم QNB  بعدما كان في الأيام القليلة الماضية قد أعلن تعاقده مع المدرب التركي بولنت أويغون إلى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية التجديد لمدة أطول خلفا للفرنسي جون فيرنانديز الذي تم الإنفصال عنه بالتراضي بعد أن قاد “الفهود” في القسم الأول من المسابقة وكأس QSL التي أحرز لقبها.

 

وكان شنايدر {33 عاما} ج٠ قد بدأ مسيرته الإحترافية في نادي أياكس أمستردام منذ موسم 2002-2003 قبل أن ينتقل منه إلى ريال مدريد الإسباني الذي دافع عن ألوانه موسمي 2007-2008 و2008-2009.

 

وإنضم اللاعب الهولندي بعد ذلك إلى أنترميلان الإيطالي الذي مكث بصفوفه إلى غاية يناير 2013 حيث غادره  إلى   غلطة سراي التركي الذي لعب فيه لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم قبل  قبل أن يتعاقد في فترة الإنتقالات الصيفة الماضية مع نادي نيس الفرنسي لمدة موسم واحد في صفقة إنتقال حر..

 

وأحرز ويسلي شنايدر العديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي وكاس إيطاليا وكاس السوبر الإيطالية عام 2010 وكاس إيطاليا  مجددا عام 2011 والدوري الإسباني عام 2008 والدوري الهولندي عام 2004 وكاس هولندا عام 2006 والدوري التركي عامي 2013 و2015 وكاس تركيا أعوام 2014 و2015 و2016

 

وخاض ويسلي شنايدر 133 مباراة دولية بألوان "منتخب بلاده  أحرز خلالها 31 هدفا وقد شكل مع كل من رفاييل فان دير فارت وأريين روبن وفان بيرسي أعمدة "البرتقالي" الذي لعب المباراة النهائية لكاس العالم 2010 وخسرها أمام نظيره الإسباني بهدف دون رد.

 

ورحب محمود الغزال رئيس جهاز الكرة في نادي الغرافة باللاعب شنايدر  قائلا أن الغرافة سعى قبل أربعة أعوام لضم النجم الهولندي إلى صفوفه غير أن صفقة التعاقد معه آنذاك لم تتم.

 

وأضاف أن الفريق حاليا بعد أن نجح في ضمه في حاجة إلى خبرته العالمية متمنيا له التوفيق والمساعدة على بلوغ الفهود  منصات التتويج لإحراز المزيد من الألقاب.

 

من جهته توجه ويسلي شنايدر بالشكر الجزيل إلى كل أعضاء النادي وأشاد بحفاوة الاستقبال التي حظي بها بالاجواء الرائعة التي وجدها..

 

وقال انه لم يفكر كثيرا من أجل الانضمام للغرافة بعد أن تلقى عرضه حيث انه اتخذ قراره النهائي في غضون يومين او ثلاثة أيام فقط.

 

وتابع أنه استقى معلومات ايجابية عن ناديه الجديد من صديقه المغربي أنور دبا المحترف بنادي الخريطيات الذي شجعه على التعاقد معه وكذلك كانت لديه معلومات ايجابية عن دولة قطر.

 

وأوضح أنه سيعمل على مساعدة فريقه من أجل تحقيق افضل النتائج  واللاعبين الشباب فيه من أجل التطور..

 

وعبر النجم الهولندي عن أسفه الشديد لغياب منتخب بلاده عن المشاركة في مونديال روسيا الصيف المقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي