استاد الدوحة
كاريكاتير

أفضل العدائين في العالم ينضمون إلى السير محمد فرح في ماراثون Ooredoo الدوحة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 06 January 2018
  • 12:00 PM
  • eye 725

حاملي الأرقام القياسية، والأبطال العالميين والأوليمبيين يتجهون إلى الدوحة للمشاركة في "نصف ماراثون النخبة"

 

أعلنت الهيئة العامة للسياحة، شريك السياحة الرياضية الرسمي لماراثون Ooredoo الدوحة، عن مشاركة 20 عدّاء وعدّاءه من الرياضيين العالميين والأبطال وحملة الأرقام القياسية في النسخة السادسة من ماراثون Ooredoo الدوحة.

 

وسوف ينضم الأبطال العالميين إلى مايزيد عن 2000 عدّاء من الهواة سجلوا للمشاركة في الماراثون.  ويأتي هؤلاء الأبطال الرياضيين من عدة دول مختلفة مثل الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، وإيطاليا، وتركيا، وأسبانيا، والبرتغال. وتعتبر تلك الدول أسواق رئيسية مصدرة للسياحة إلى قطر.

 

ويتصدر السير محمد فرح قائمة الرياضيين المشاركين في سباق نصف ماراثون النخبة الذي سينطلق يوم الجمعة 12 يناير. ويمتلك فرح سجل حافل بالبطولات والميداليات، حيث حصل على ستة بطولات عالم، وفاز بأربع ميداليات ذهبية أوليمبية، ويعتبر أحد أفضل الرياضيين على مر العصور.

 

وتضم قائمة العدّائين الرجال المشاركين في الماراثون مجموعة من أشهر العدّائين منهم:

 

أرني جابيوس، ألمانيا:- حامل الرقم القياسي الألماني، بطل المانيا 18 مرة، حاصل على ميدالية فضية في سباق 10,000 متر أوروبياً، كما سبق له المشاركة أوليمبياً.

 

بكير كارايل، تركيا:-  أحد أشهر العدائين الأتراك للمسافات الطويلة والمتوسطة، متخصص في سباقات الماراثون، سبق له المشاركة في الأوليمبياد الصيفية دورتي 2012 و 2016.

 

ريان فيل، الولايات المتحدة:- 5 مرات بطل بطولة كل الأمريكيين – جامعة ولاية أوكلاهوما، انهى سباقات ماراثون لندن، وماراثون برلين، وماراثون مدينة نيويورك، ضمن العشرة الأوائل.

 

عبدي أبي رحمان، الولايات المتحدة:- عداء المسافات الطويلة الصومالي- الأمريكي، والذي يعتبر من نخبة عدائي المسافات الطويلة حول العالم. مثّل الولايات المتحدة 4 مرات في الأولمبياد ضمن سباقات 10,000 متر، وسباق الماراثون، كما حصل على المركز الثالث في ماراثون مدينة نيويورك 2016.

 

كما تضم قائمة العدّاءات المشاركات في المارثون:

 

جيما ستيل، بريطانيا:- أحد عدّاءات النخبة في بريطانيا، والتي تأخرت نسبيا في الانضمام إلى عالم الاحتراف، حيث بدأت مسيرتها من أحد نوادي الهواة في المملكة المتحدة. وفي 2017 فازت جيما بعدة سباقات هامة في فئة 10 كم، حيث فازت بسباق أيرلندا العظيم، وسباق الجنوب العظيم، وفيرجين بريتيش، كما حصلت على المركز السادس في سباق الشمال العظيم.

 

سارة دوسينا، إيطاليا:- بطلة إيطاليا في سباق 10,000 متر، وحصلت على المركز السادس في ماراثون مدينة نيويورك 2017. وبالإضافة إلى تميزها في السباقات الطويلة فإنها بطلة سباقات اختراق الضاحية، والترايثلون، والدوثلون.

 

إسما أيدماير، تركيا:- أحد النجوم الصاعدة في سباقات المسافات الطويلة والمتوسطة في تركيا. تشارك في سباقات 1500م، و 3000م، و 5000م، و 10,000م، بالإضافة إلى سباقات الماراثون. وفي عام 2017 حصلت على المركز الثاني في فئة نصف ماراثون في بطولة العالم للجامعات.

 

اليسون كيفر، الولايات المتحدة:- أحد أشهر عدّاءات الولايات المتحدة، وحاملة الرقم القياسي العالمي في سباقات ماراثون الصالات. في 2017 حصلت كيفر على المركز الخامس في ماراثون مدينة نيويورك بزمن ساعتين و 29 دقيقة و 39 ثانية، كما سبق لها الفوز بماراثون ميامي.

 

ويأتي سباق "نصف ماراثون النخبة" ضمن سباقات ماراثون Ooredoo الدوحة، والذي يضم عدة فئات وهي ماراثون كامل، و 10 كم، و 5 كم للبالغين. بالإضافة إلى سباقات 3 كم، و 1كم للأطفال. وقد حقق ماراثون Ooredoo الدوحة نجاح كبير على مدار خمسة  سنوات واستطاع ان يعزز مكانته كأهم فعالية جماعية في قطر تشهد مشاركة كثيفة من الجمهور والرياضيين على حد سواء، واستطاع أن يجذب اهتمام العدّائين من أكثر من 50 دولة.ويتنافس عدّائي النخبة في فئتي الرجال والنساء على جائزة مالية قدرها 50,000 دولار.

 

وقد عبّر الأبطال العالميين عن سعادتهم بزيارة الدوحة وعن تطلعهم للمشاركة في الماراثون، حيث صرح البطل الألماني أرني جابيوس، قائلاً:" متحمس للمشاركة في سباق نصف ماراثون النخبة، ومتطلع لبدء زيارتي الأولى للدوحة. ويعتبر موعد السباق رائعاً ومناسباً لخطتي في 2018، حيث اتجهز لخوض ماراثون الربيع هذا العام. كما يمثل فرصة جيدة للحصول على راحة من التدريبات وتجربة ما وصلت إليه من خلال التنافس مع مجموعة من أفضل الرياضيين في العالم"، وأضاف:" سوف تصحبني عائلتي خلال زيارتي للدوحة، وهم متحمسون للاستمتاع بأجوائها الدافئة. ونتطلع لزيارة بعض المعالم السياحية مثل متحف الفن الإسلامي".

 

في حين صرّحت البطلة البريطانية جيما ستيل، قائلة:" سعيدة بمشاركتي في سباق نصف ماراثون النخبة ضمن ماراثون Ooredoo الدوحة 2018. يقدم السباق فرصة جيدة للتدريب والتنافس مع افضل العدّاءات في العالم بالإضافة إلى تميزه بموقعه الرائع، وتوفر الإمكانيات والمرافق الحديثة، والتنظيم الجيد. والأهم من ذلك هو الترحيب الدافئ من أهل قطر "، وأضافت" أعدهم أن اعدو بكل طاقتي من أجلهم جميعا".

 

ومن جهته صرح راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة، قائلاً:" نحن سعداء للغاية للترحيب بأفضل العدائين في العالم الذين سيتنافسون في الحدث الأكثف مشاركة في قطر. مشاركتهم تضفي صدى قوي لرسالة “قطر ترحب بالعالم”، وتسلط الضوء على قطر كوجهة سياحية رياضية سريعة النمو. نتمنى أن يستمتعوا بأصول الضيافة العربية التي تشتهر بها قطر ، وزيارة بعض مرافقنا الرياضية ذات المستوى العالمي".

 

وتقدم الهيئة العامة للسياحة، واكتشف قطر، عروض خاص للمشاركين من جميع أنحاء العالم، لمعرفة المزيد عن تلك العروض يرجى زيارة موقع اكتشف قطر.

 

وتتراوح  قيمة التسجيل للمشاركة بالنسية للرياضيين بين 100 ريال قطري و 250 ريال قطري على حسب الفئة والعمر، حيث سيتم التبرع بقيمة التسجيل كاملة للأعمال الخيرية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي