استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة العليا تستعرض استعداداتها لاستضافة بطولة قطر 2022 خلال كأس الخليج بالكويت

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 10 شهر
  • Thu 04 January 2018
  • 9:52 PM
  • eye 529

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث منطقة المشجعين "قطر زون" على هامش منافسات كأس الخليج "خليجي 23"،  المقامة بدولة الكويت، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وذلك لتعريف الجمهور الخليجي بمعالم قطر السياحية، والنشاطات الثقافية والسياحية، فضلًا عن تعريف الجمهور باستعدادات وجهود دولة قطر فيما يتعلق بمشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والاستماع إلى شرح عن تصاميم الاستادات التي ستستضيف المباريات، فضلًا عن الاستمتاع بالنشاطات التراثية

 

وقد زار رواد "قطر زون" جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث، واستمعوا إلى شرح مفصّل عن استعدادات قطر لتنظيم أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في المنطقة العربية والشرق الأوسط. كما شاهد الزوار مجسمات لاستادات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، واستمتعوا بالأنشطة الثقافية والاجتماعية، واستطاعوا مشاهدة مباريات البطولة التي نُقلت عبر الشاشات العملاقة التي وفرتها اللجنة العليا لجماهير "خليجي 23". علاوة على ذلك، حظي زوار منطقة المشجعين "قطر زون" بفرصة التعرف على أبرز مبادرات اللجنة العليا الإقليمية المتعلقة بالإرث كتحدي 22، والجيل المبهر، ومعهد جسور.

 

وزار سعادة خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لخليجي 23، منطقة المشجعين "قطر زون"، واستمع سعادته إلى شرحٍ وافٍ حول استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 قدمه مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة السيد ناصر الخاطر.

 

وكان في استقبال سعادة الوزير كلّ من سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

 

وعبّر سعادة خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عن سعادته بعدما شاهد واستمع إلى شرح حول الاستادات التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 قائلا: "نفتخر باستضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022. وتيقّنت اليوم بعد اطلاعي على ما تشهده الدولة من تقدم ملحوظ لاستضافة هذا الحدث الكروي بأن موعد البطولة بات قريبًا. وقد لفت انتباهي اهتمام اللجنة العليا وحرصها على يكون لكل استاد رياضي طابعه الخاص ورونقه المعماري وكأنّ كل منها يروي لنا حكاية ما. وبدورنا، نُبدي استعدادنا التام لنكون إلى جانب أشقائنا القطريين لدعم جهودهم في استضافة هذا الحدث العالمي الضخم، وذلك انطلاقًا من كوننا شركاء في هذه البطولة التي لا تمثّل قطر وحدها، فنجاح قطر في تنظيم هذه البطولة يُحقق لنا جميعاً النجاح".

 

كما أشاد سعادة الوزير بمنطقة المشجعين "قطر زون" قائلاً: "يعكس ازدحام الجمهور لزيارة قطر زون نجاح هذه التجربة، ولطالما تميّز كأس الخليج - كما عهدناه طوال سنوات مضت – بقدرته على خلق هذه التجمعات الجماهيرية الغفيرة، وتجسير العلاقات بين الأخوة والأشقاء الخليجيين".

 

بدوره، أعرب سعادة حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث عن سعادته بتشريف سعادة الوزير لقطر زون وقال: "ليس بجديد على الأشقاء الكويتيين أن يكونوا بجانبنا، ونحن بدورنا نسعى إلى ردّ الجميل لهم، إذ نحتفل جميعًا من خلال تواجدنا في قطر زون برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية".

 

وأضاف الذوادي قائلاً: "يُجسد جناح قطر زون إيماننا بأن بطولة كأس العالم 2022 ليست لقطر وحدها، بل يمتد أثرها الإيجابي ليُلهم العالم العربي والشرق الأوسط. ونحرص بدورنا على التواجد في هكذا فعاليات كبرى لإطلاع أفراد المجتمع على خططنا، وتعريفهم بالتقدم الذي وصلنا إليه في الطريق نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

 

من جانبه، أثنى السيد ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة على منطقة المشجعين "قطر زون" ووصفها بأنها "منصة مبهرة" تجمع مشجعي كرة القدم في المنطقة، وأضاف: "جئنا إلى دولة الكويت

 

لنحتفل معهم برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، ونقدّم لهم الدعم اللازم. وتعتبر منطقة قطر زون فرصة قيّمة لنا للتواصل مع مشجعي كرة القدم في المنطقة، وتعريفهم بآخر مستجدات دولة قطر واستعداداتها في الطريق نحو استضافة نسخة تاريخية من بطولة كأس العالم لكرة القدم. سنحرص في قطر على أن نجعل كل العرب فخورون بتنظيمنا لهذه البطولة بعد أقل من خمس سنوات".

التعليقات

مقالات
السابق التالي