استاد الدوحة
كاريكاتير

وفد من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين يزور الرابطة القطرية .. رئيس الفيفبرو : الرابطة القطرية ستحصل على العضوية الكاملة في فبراير

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 03 January 2018
  • 5:15 PM
  • eye 373

استضافت الرابطة القطرية للاعبين يوم الخميس الماضي وفداً من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين “فيفبرو” في العاصمة القطرية الدوحة، وقد رحب مسؤولو فيفبرو بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الحكومة القطرية ومنظمة العمل الدولية والذي يتضمن تعزيز التعاون بين الطرفين على مدى السنوات الثلاث القادمة بغية تطوير معايير وإجراءات رعاية العمال محلياً والمضي قدماً في تطبيق الإصلاحات الهادفة لتحسين وتطوير سوق العمل في دولة قطر بالتوافق مع أفضل المعايير المتبعة عالمياً في هذا المجال.

 

وفي تصريح له خلال الزيارة، قال السيد فيليب بيات رئيس الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين: “سينعكس الاتفاق بين منظمة العمل الدولية والحكومة القطرية إيجاباً على اللاعبين كما العمال في دولة قطر، إلى جانب تأسيس رابطة اللاعبين القطريين كأول رابطة لتمثيل اللاعبين المحترفين. إن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ملهمة، وأتوقع أن يكون الحدث والإرث المرتبط به ناجح جداً ، ونحن نتطلع للعمل مع كافة الأطراف الكروية في قطر لضمان تحقيق هذا النجاح“.

 

من جهتها أكدت الرابطة القطرية للاعبين أن الرابطة ماضية قدماً في التزامها تجاه الاتحاد الدولي، من خلال البدء فوراً بتطبيق الإصلاحات التي أعلنت عنها الحكومة القطرية في كافة الهيئات المعنية بكرة القدم، ما يعني استبدال نظام الكفالة بنظام عقد العمل.

 

وقد أشاد السيد بيات بهذا التطور قائلاً: “نحن سعيدون بإنهاء القيود على حرية الحركة، حيث سيُسهم تعزيز حقوق اللاعبين في تطوير لعبة كرة القدم بشكل عام في دولة قطر، ونتطلع لمنح الرابطة القطرية للاعبين العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين خلال اجتماع مجلس الإدارة القادم في فبراير 2018“.

 

كما أُعلن خلال اللقاء عن التوصل لحل للنزاع الذي استمر لخمس سنوات بين اللاعب الجزائري – الفرنسي زاهر بليونس ونادي الجيش لكرة القدم والذي غادر قطر عام 2013 وسط ادعاءات عن عدم تلقيه للأجر المتفق عليه. وحول هذا الموضوع قال السيد بيات: ” لقد عملنا مع زاهر بليونس منذ البداية ومع مساعدة ووساطة الرابطة القطرية للاعبين تمكنا من التوصل لتسوية عادلة. ونحن سعيدون بطي هذه الصفحة وممتنون لكل من أسهم في تحقيق هذا الاتفاق“.

 

وفي الوقت الحالي تعمل الرابطة القطرية للاعبين جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لمراجعة وتبني عقد عمل موحد لضمان الحد الأدنى من الحقوق للاعبي كرة القدم، وذلك بالإضافة لمراجعة قواعد مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي لضمان وجود إجراءات عادلة تحفظ حقوق اللاعبين في حال وجود أي نزاع.

 

وقال السيد سلمان الأنصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين: “لقد عملنا بجد لتأسيس الرابطة القطرية كمؤسسة مستقلة تُشكل جزءاً أساسياً من أسرة كرة القدم القطرية وتحظى بالاحترام والتقدير كممثل للاعبين على المستوى الدولي”. مضيفاً: ” لقد قدمت قضية زاهر بليونس دليلاً إضافياً على أهمية وجود الرابطة القطرية للاعبين الاعتراف بها ، إذ عملنا بشكل وثيق مع فيفبرو وعدد كبير من الشركاء في دولة قطر للتوصل إلى حل يُرضي جميع الأطراف.

 

كما أننا سعيدون بمعرفة أن عضويتنا الكاملة في الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين ستتم الموافقة عليها، ونود أن نعرب عن شكرنا وتقديرنا للرئيس بيات على دعمه وتشجيعه. بالنسبة لنا فإن هذه خطوة هامة لتطوير مؤسستنا، إذ أن وجودنا وعملنا ضمن مظلة فيفبرو يضمن لنا الدعم اللازم لحماية حقوق اللاعبين وتمثيلهم داخل قطر وخارجها على أكمل وجه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي