استاد الدوحة
كاريكاتير

العداء العالمي وايد فان نيكريك يستعد للعودة لبلاده بعد رحلة علاجية ناجحة في سبيتار

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 03 January 2018
  • 4:24 PM
  • eye 452

يستعد العداء الأولمبي الجنوب أفريقي، وايد فان نيكريك، حامل الرقم القياسي العالمي لسباقات 400 متر، للعودة لبلاده بعد ختام رحلته العلاجية الناجحة في سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، والتي استمرت لما يزيد عن شهر كامل خضع خلالها اللاعب لبرنامج متكامل لإعادة التأهيل.

 

ووصف نيكريك تجربة إعادة التأهيل في سبيتار بأنها "تجربة رائعة" وأنه متفائل حيال شفائه، وصرح بأنه وبعد خضوعه للجراحة تواصل مع مواطنه الطبيب لويس هولتسهاوزن الذي يعمل في سبيتار واعتاد العمل سابقًا في مدينته بلومفونتين، والذي أوصاه بالمجيء لسبيتار للخضوع لإعادة التأهيل.

 

وقال العداء الجنوب أفريقي إنه لم يتردد ولو لوهلة للمجيء لسبيتار للخضوع لإعادة التأهيل بعد العملية الجراحية لعلاج تمزق بالرباط الصليبي الأمامي ألمّ به خلال إحدى مباريات الرجبي في كيب تاون والتي أجبرته على الانسحاب من ألعاب الكومونولث في أستراليا 2018.

 

كما أعرب اللاعب ذو الخمسة والعشرين ربيعًا خلال تواجده بسبيتار عن تطلعه للمشاركة ببطولة العالم لألعاب القوى 2019 في نسختها السابعة عشر في العاصمة القطرية الدوحة، وقال إن أمامه وقت كاف للتعافي من إصابته بحلول وقت تنظيم البطولة وأنها ستكون بمثابة "انطلاقة" رائعة له للوقوف مرة أخرى على قدميه.

 

وقال نيكريك: "هذه فرصة للعودة وبقوة بعد الإصابة، أنا متحمس ومتعطش لتحقيق المزيد من الإنجازات، وأعتقد أن بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة ستكون نقطة بداية لي لاستعادة ثقتي بنفسي والحفاظ على القمة".

 

وكان اللاعب الشاب قد أحرز ميداليتين أولاها في بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى المقامة في لندن، والثانية في سباق 300 متر في أوسترافا في يونيو الماضي محرزًا زمنًا قياسيًا عالميًا جديدًا قدره 30.81 ثانية، مما وضعه على قائمة المرشحين للقب أفضل رياضي في العالم لعام 2017، والتي حصل عليها بطل الوثب العالي القطري معتز برشم

 

وتعليقًا على فوز معتز برشم بلقب الأفضل في العالم قال نيكريك: "لقد كان الرياضيون على درجة عالية من الجودة ولا يمكن التفريق بينهم لما يؤدونه، أكن احترامًا كبيرًا لمعتز برشم ومحمد فرح، أنا من مشجعي معتز وسعيد بأنه نال هذه الفرصة العظيمة. إنه لمن الرائع أن ترى هذا الاحتفاء بمحترفي ألعاب القوى، وآمل أن يحفزنا ذلك على التنافس فيما بيننا للحفاظ على هذا المستوى الراقي".

 

واختتم اللاعب الجنوب أفريقي حديثه قائلا إنه أتيحت له الفرصة لمقابلة العديد من الرياضيين القطريين مثل معتز برشم وعبد الرحمن سامبا وأنه واثق من أنه سيرى صعود العديد من الرياضيين القطريين مع مرور الوقت وصولا لبطولة العالم لألعاب القوى 2019 في الدوحة، وخاصة في الإمكانات المتاحة في قطر وأنه متشوق للمشاركة في البطولة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي