استاد الدوحة
كاريكاتير

خليجي 23 في عيون أحد متابعيها .. الشمري: الكويت نجحت في لم الشمل.. وشكراً لقطر

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 02 January 2018
  • 10:10 AM
  • eye 458

سلطان أحمد الشمري أو ما يعرف بـ«سلطان الإيطالي»، متابع كروي وناشط كويتي في وسائل التواصل الاجتماعي وتحديداً تويتر وسناب شات، يجيد التحدث بخمس لغات (الإيطالية، الإنجليزية، الإسبانية، الصينية والكورية)، يتميز بطرح هادف، ويتحدث في الكثير من المجالات خصوصاً الرياضة واللغات والأمور الاجتماعية, عمل مُسبقاً كرئيس للمركز الإعلامي في محافظة الجهراء الكويتية، وكان معدا لبرنامج هولينجانز في راديو شكراً في الكويت عام 2011، وأيضا كان كاتب مقالات في جريدة العربي الجديد الإلكترونية.

 

الشمري حل ضيفاً على «استاد الدوحة» في هذا الحوار الذي بدأه بالحديث عن انطباعاته حول خليجي 23.. قائلاً  :

أعتبرها بطولة ناجحة لانها استطاعت لم شمل المنتخبات الخليجية، المسؤولين الخليجيين والجماهير الخليجية.. حيث رأينا الكثير من الأمور الإيجابية على أرض الواقع بغض النظر عما يقوله بعض الإعلاميين في القنوات التلفزيونية ويحاولون اثارة الفتنة، وكان هُنالك عمل رائع من أرض الصداقة والسلام الكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح في لم شمل أهل الخليج.

 *وماذا عن رفع الإيقاف الرياضي عن الكويت وردود الأفعال؟

في البداية، نشكر دولة قطر على مساهمتها في رفع الايقاف عن الكرة الكويتية. والحقيقة أننا نحتاج إلى نقلة نوعية كبيرة على المستوى الرياضي، نحتاج إلى عمل إستراتيجية كاملة وواسعة من أجل الوصول إلى المنافسات الدولية. ويستوجب على المسؤولين أن يعلموا أن الشعب الكويتي شعب رياضي من الدرجة الأولى، ويُرِيد أن يفرح لانتصارات شبابه الممثلين لعلم الكويت.

 

مستقبل مشرق

 *ما وجهة نظرك حول العنابي؟

المنتخب القطري لديه مُستقبل كبير ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين مثل (أحمد ياسر، كريم بوضيف، أكرم عفيف وحسن الهيدوس)، واعتقد أن مدرب المنتخب ارتكب أخطاء واضحة وكبيرة في المباريات الثلاث التي لعبها.

* لنطوِ صفحة خليجي 23.. حدثنا عن عشقك لفريق ميلان الايطالي ومستقبل النادي؟

أولاً، أنا من عائلة رياضية بنسبة 99% مُشجعين للدوري الإيطالي، وعلى الرغم من أن والدي مُشجع لروما والعديد من العائلة مُشجعون للإنتر، لكن اتخاذي لقرار تشجيع ميلان كان بسبب الأوكراني شيفشينكو .

وبالنسبة للمُستقبل، ميلان مازال يحتاج للوقت والصبر والهدوء، وباعتقادي خلال موسمين سنصل إلى أهدافنا المنشودة، ولكن قليلاً من الصبر .

 

الكرة الكويتية والخليجية 

هل تتابع الكرة الكويتية والخليجية؟

أنا أشجع نادي الكويت الرياضي بسبب الوالد الذي زرع فيّ هذا الشيء منذ الصغر، وكذلك أتابع الكرة القطرية خصوصا من فترة الإسباني غوارديولا، الأرجنتيني باتيستوتا، الألماني إيفينبيرغ والعديد من النجوم العالميين، ومعجب بالعمل الرياضي الكبير في قطر ووجود أكاديمية أسباير ومستشفى الطب الرياضي «سبيتار», وكذلك الاعلام الرياضي القطري بقنوات بي ان سبورت والكأس.

 *ما هي اهتمامات سلطان الشمري؟

أتابع الرياضة عامةً، خصوصاً كُرة القدم وميلان وإيطاليا، فورمولا واحد ومشجع للفنلندي ميكا هاكينين سابقاً وحالياً الفنلندي كيمي رايكونين، التنس وعاشق كبير للسويسري روجر فيدرر .

أتحدث خمس لغات (الإنجليزية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية والكورية).. عملت مُسبقاً كمعد لبرنامج هولينجانز في راديو شكراً في الكويت، وعملت مُسبقاً كاتب مقالات في جريدة العربي الجديد الإلكترونية، أطمح للوصول إلى الوسط الإعلامي الرياضي ولدي رغبة كبيرة في أن أكون (مقدما ومعلقا).

* كلمة أخيرة؟

شكراً لكم، شرف كبير أن أكون ضيفا لجريدة «استاد الدوحة»، سعيد جداً وأتمنى لكم كامل التوفيق .

التعليقات

مقالات
السابق التالي