استاد الدوحة
كاريكاتير

واجنرريبيرو: هذا موسمي الذهبي في قطر

المصدر: qsl

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 28 December 2017
  • 11:45 AM
  • eye 510

واجنرريبيرو اصبح الرقم الصعب في تشكيلة فريق نادي السيلية تحت الامرة الفنية للمدرب سامي الطرابلسي.واجنر يقوم بدور محورى في اداء الفريق ويتقدم زملاؤه في الوقوف وراء النتائج الايجابية التي حققها الفريق في دوري نجوم QNB ونهاية القسم الأول من البطولة بالمركز الرابع برصيد 19 نقطة.ريبيرو لاعب وسط هجومي برتبة صانع ألعاب وهداف يمتلك من الأداء والأهداف ما يجعل منه واحدا من ابرز لاعبي دورى نجوم QNB هذا الموسم الذي يعتبر الأفضل بالنسبة اليه وهو الموسم الذهبي الذي يستمتع فيه باللعب منذ بداية مسيرته بالكرة القطرية منذ انضمامه لفريق الأهلي عام 2009 قبل 9 مواسم.

 

وبالاضافة الى ذلك، فان اللاعب يشهد له بحسن اللسلوك في الملاعب وبالخلق الحسن الرفيع خارج ميادين كرة القدم..واجنر ريبيرو حلّ في المركز الثاني بعد لاعب الدحيل التونسي يوسف مساكني ضمن تقرير الإحصاءات والأرقام الصادرة عن شركة" ستاتيس "للتقييم الشامل للاعبين في عشرة مباريات شارك فيها من إجمالي 11 مباراة بالقسم الأول من الدورى.

 

انجاز فردي رائع يحسب في رصيد اللاعب ويتماشى مع مسيرة فريقه السيلية الطيبة بالدورى على الرغم من التعثرفي الجولتين الأخيرتين من القسم الأول بضياع النقاط حيث خسرأمام الأهلي وتعادل مع الدحيل ومع ذلك تمكن الفريق من إنهاء النصف الأول من المسابقة ضمن فرق المربع الذهبي.

 

واجنر ريبيرو استجاب لدعوة الموقع الإلكتروني لمؤسسة دوري نجوم قطرلاجراء مقابلة حصرية خلال  المعسكر التدريبي الشتوي القصيرللفريق في أسبايرو تحدث عن طموحات فريقع وأهدافه حول عدة موضوعات من بينها مسيرته بالكرة القطرية التي شهدت عدة محطات في الأهلي مرورا بالعربي والجيش ووصولا إلى السيلية.

 

كيف تشعر باللعب ضمن صفوف السيلية، رابع فريق تنضم إليه في قطر؟

 

ارتياح كبير بالانضمام إلى فريق مثل السيلية. لقد وجدت ايقاع اللعب الملائم لي وبالتالي فإنني أستمتع  باللعب في تشكيلة الفريق بشكل كبير جدا. يوجد عندنا في النادي عديد أشخاص جيدون وايجابيون من حولي ساعدون على التأقلم والتألق بداية من المدرب التونسي سامي طرابلسي والجهازين الفني والإداري واللاعبين الذين يثقون في قدراتي.أشعرهنا انني فرد من اسرة النادي وعضو من الفريق الذي لا يعتمد على لاعب واحد لأن كرة القدم لعبة جماعية.

 

كيف وجدت الأجواء عندما قدمت الى الفريق؟

 

طيبة جدا..التواصل سلس وجميل بين الجميع وكلنا كلنا نفكر بنفس الطريقة ونسير على نفس المنوال وهومصلحة الفريق اولآ ..روح الفريق أمرمهم جدا ولا يوجد فينا لاعب أناني. فلدى الجميع أدوارهم الذين يؤدونها على أكمل وجه وهذا من ابرز مقومات  الروح المعنوية للفريق التب تعتبر احد ابرز الأسلحة التي نتسلح بها في مواجهاتنا..

 

كيف تقيم مسيرة  السيلية في القسم الأول من الدوري؟

 

لا أعتقد أن السيلية قد وصل إلى مثل هذه الدرجة من التجانس والاستقراروالثقة وهذه الأمور الايجابية نشعر بها ونعيشها اليوم في معسكر الاعداد هنا في اسباير زون وتدعونا للشعور بالتفاؤل والفخر حيث اننا أفضل الفرق بعد الثلاثة الكبار الدحيل والسد والريان وبالتالي نود البناء على ذلك والانطلاق من هذه النقطة. لقد كان مستوانا جيداً وثابتاً باستثناء أخر مباراتين بالدور الأول.

 

كيف تنظر وتتطلع إلى القسم الثاني من الدوري؟

 

نحن نعمل بقوة واجتهاد أثناء فترة التوقف و نتقدم في  الدوري خطوة خطوة وبمباراة عقب الأخرى حيث نقدم أفضل ما في وسعنا في ميدان اللعب.نعمل في هدوء ونريد أن تتحدث النتائج عنا وهن أدائنا وكلنا ثقة في ان ننهي الموسم ضمن المربع الذهبي إذا ما أدينا بنفس الإمكانيات. يشرفني القول بأنه أفضل موسم لي في قطر وهذا موسمي الذهبي.

 

ما هو شعورك بعد اختيارك أفضل ثاني لاعب بالقسم الثاني ضمن تقييم دوري نجوم QNB؟

 

 شعورعظيم لا يوصف على الرغم من ل اهدف يوم لأي انجاز سخصي ولم لم أدخل أي مباراة متطلعاً بهدف أو طموح شخصي.أنا سعيد للغاية وارى في ذلك دافعا معنويا  حافزا كبيرا مع بداية مسيرة الدور الثاني ولا بد هنا ان أشير الى انه لولا مساعدة مدربي وزملائي لما حققت اي شيء من ذلك القبيل.

 

حدثنا عن المدير الفني سامي  الطرابلسي؟

 

إنه مدرب محنك تحديداً في الجانب الخططي والتكتيكي والشيء الجيد أنه أمضى فترة طويلة مع السيلية تقارب الخمس مواسم. أرى فيه أحد الأسباب الرئيسية في تطورفريق السيلية من حيث الأداء والنتائج ويسهل التعمل والتعايش معه لكونه قريب من اللاعبين ويقف في صفهم.

 

ماذا تحمل من أفكارعن الفرق السابقة التي لعبت في صفوفها؟

 

لقد فتح النادي الأهلي الباب لي للعب في الكرة القطرية وشكل ذلك اول ظهورلي في الملاعب القطرية وكانت نقطة بداية جيدة لا يمكنني نسيانها. وبعدها قبل انتقلت الى  إلى العربي لمدة نصف موسم جاءت بعدها مرحلة تشرفت فيها بالعب لفريق الجيش حيث حظيت بدعم كبير طوال الخمسة أعوام التي قضيتها هناك تحديداً من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري والكابتن القديرسعيد المسند وكانت مرحلة رائعة واليوم اعيش مرحلة جديدة مع السيلية استمتع فيه باللعب بشكل كبير جدا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي