استاد الدوحة
كاريكاتير

تأجيل مباراة سلتا فيغو وريال مدريد لسوء الاحوال الجوية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 05 February 2017
  • 12:02 AM
  • eye 510


أعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم السبت تأجيل مباراة سلتا فيغو وضيفه ريال مدريد التي كانت مقررة غدا الاحد بعد أن ألحقت الرياح القوية والامطار الغزيرة أضرارا بملعب بالايدوس.


واعتبرت الرابطة في بيان لها أن "سلامة اللاعبين والجمهور لن تكون مؤمنة في الملعب الاحد".


وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فإن أجزاء من سقف الملعب تضررت بسبب الرياح القوية التي هبت في شمال  غرب اسبانيا في الساعات الاخيرة.


وكانت احداث مماثلة تسبب الجمعة في تأجيل مباراة ديبورتيفو لا كورونيا مع ضيفه ريال بيتيس اشبيلية في افتتاح الجولة الحادية والعشرين، وأوضحت رابطة الدوري ان الرياح القوية والامطار تسببت بـ"ضرر كبير" في سقف ملعبه ريازور.


وأكد عمدة مدينة فيغو ابيل كاباييرو لراديو "كادينا سير" انه من المستحيل اقامة مباراة سلتا-ريال الاحد لضمان سلامة المشجعين.


وقال "ليست هناك ضمانة 100% لسلامة الاشخاص، وهو ما يعتبر أولوية. بعض اللوحات انتزعت من مكانها بسبب الرياح".


وأضاف "رجال الاطفاء، البلدية ومصلحة أمن سلتا بحثوا الظروف ولا يمكن ان نلعب".


وبحسب وكالة الارصاء الجوية الاسبانية التي كانت أصدرت نشرة تحذيرية بخصوص الاحوال الجوية في شمال غرب البلاد، فإن سرعة الرياح قد تبلغ 140 كلم/ساعة في بعض المناطق.


ولن يخدم تأجيل المباراة النادي الملكي لان فريق سلتا فيغو ألمح الى امكانية اللجوء الى مبدأ المداورة في تشكيلته وبالتالي خوضها في غياب بعض اللاعبين الاساسيين كي يستعد جيدا لمباراته الاربعاء ضد مضيفه الافيس في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس (صفر-صفر ذهابا)، وتأجيل المباراة الى موعد آخر سيمكنه من الدفع بأفضل تشكيلة لديه امام النادي الملكي.


وفضلا عن ذلك، يملك ريال مدريد مباراة مؤجلة ضد فالنسيا ستقام في 22 فبراير الحالي وذلك بسبب مشاركته في مونديال الاندية الشهر قبل الماضي.


وفي حال واصل ريال مدريد وسلتا فيغو مشوارهما في مسابقتي دوري ابطال اوروبا (بلغ النادي الملكي ثمن النهائي حتى الان) والدوري الاوروبي (سلتا فيغو في دور الـ16)، فسيكون من الصعب تحديد موعد لمباراتهما في الدوري قبل اواخر الموسم في مايو المقبل.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي