استاد الدوحة
كاريكاتير

بوليس بونياك مدرب الكويت :مهمتنا شاقة ولم ارشح السعودية والامارات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 21 December 2017
  • 2:12 PM
  • eye 459

أكد الصربي بوليس بونياك مدرب المنتخب الكويتي أنه يعرف جيدا أهمية بطولة كأس الخليج العربي ، وماهي المنتخبات التي سيصطدم بها في البطولة ،مشددا على أن المجموعة التي وقع فيها المنتخب الكويتي مع الامارات وعمان قوية للغاية ، وجميع المنتخبات تريد المنافسة بقوة على اللقب .

 

وقال بونياك في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه الافتتاحية مع المنتخب السعودي :المهمة شاقة وصعبة بالنسبة لنا ،خاصة ان فترة الاعداد كانت قصيرة جدا ،ولم نتدرب سوى قبل انطلاق البطولة بعشرة ايام ، والكرة الكويتية تعاني من ايقاف طويل استمر لمدة عامين ونصف ،ولكن رغم ذلك أثق كثيرا في قدرات الفريق وامكانيات اللاعبين .

 

وبسؤاله حول تصريحاته الصحفية الأخيرة حول ترشيح الامارات والسعودية للمباراة النهائية رد بونياك قائلا : ""لست مدرب من اليوم او امس وانما مسيرتي بدأت منذ 25 عاما ،ولذلك فمن المستحيل أن أصرح بالفريقين الذين سيتأهلا للمباراة النهائية مثلما تردد في وسائل الإعلام .

 

وقال بونياك : لم أقل اطلاقا انني ارشح الكويت او حتى الامارات  والسعودية ،ولم اصرح هذا التصريح على الاطلاق .

 

وأعترف المدرب الصربي بقدرته على حل مشكلة الهجوم الموجودة في الوقت الحالي مؤكدا امتلاك الفريق للاعبين على أعلى مستوى وقادرين على حل جميع المشكلات في صفوف الفريق ، ففريقنا قوي ومميز .

 

وحول رأيه عن المنتخب السعودي الذي سيواجهه في الاتحاد قال بونياك : "لا اعتقد اننا سنلعب مع المنتخب الثاني للفريق السعودي ،فالاخضر يبقى اسم كبير بأي فريق يلعب ولديهم دوري قوي للغاية ولاعبين على مستوى عالي ،وبالتالي فهو فريق له كامل الاحترام والتقدير .

 

وأضاف : "المنتخب السعودي صعد لكأس العالم وانا احترمه كثيرا لانه يبقى من أقوى فرق آسيا ولديه تشكيلة قوية للغاية" .

 

وكشف المدرب انه وجد مهمة صعبة على مدار الأسبوع الماضي في اختيارات اللاعبين ،وبصراحة اختيار 23 لاعبا في هذه المدة القصيرة كان أمرا صعبا علي ،بل وعلى أي مدرب في العالم ، واللاعبين الذين تم استدعائهم للقائمة مميزين وايضا الذين تم استبعادهم يبقوا لاعبين كبار وسيكونوا موجودين في المستقبل ،وقد كان حسم الاختيارات بسبب فروقات بسيطة للغاية وقد تحدثت خلالها مع اللاعبين وأوضحت لهم الأمر جدا .

 

الكويت فازت باللقب 10 مرات وهذا تاريخ لا يمكن أن يمحيه أحد على الاطلاق ،وانا سعيد للغاية بهذه المهمة ، ولكنها مهمة صعبة في ظل الايقاف الكبير الذي تعرضت له الكرة الكويتية وانا واثق جدا في قدرات الفريق واللاعبين لانهم نوعية جيدة ويستطيعوا التعامل مع الضغط سواء كان اعلاميا او نفسيا ،فهم لديهم الخبرة لمواجهة كافة المؤثرات الخارجية .

 

واعتبر بوليس أن تدربيب المنتخب الكويتي مغامرة كبيرة بالنسبة له ،والبطولة ايضا في حد ذاتها مغامرة بالنسبة للاعبين ، وأشار بوليس الى ان كأس الخليج مثل المونديال بالنسبة للخليجيين فهي حدث كبير ولها أهميتها البالغة وقال :من خلال تدريبي في الكويت أعلم جيدا أن هذا الحدث الاول في كرة القدم بمنطقة الخليج ويحظى باهتمام اعلامي كبير وادرك جيدا دور الاعلام في انجاح هذا الحدث .

 

واختتم بوليس تصريحاته قائلا : أتمنى التوفيق للفريق ونتمنى وقوف الجماهير خلف الفريق ومساندته في هذا المحفل الكبير للظهور بأفضل صورة ممكنة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي