استاد الدوحة
كاريكاتير

تورينو يطيح بروما من كأس ايطاليا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 20 December 2017
  • 9:57 PM
  • eye 507

فجر تورينو مفاجأة من العيار الثقيل عندما أقصى مضيفه روما من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بالفوز عليه 2-1 .

على الملعب الاولمبي في العاصمة، دفع روما ثمن قرار مدربه اوزيبيو دي فرانشسيكو اراحة نجومه ترقبا للقمة النارية السبت المقبل امام يوفنتوس في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري، وودع مسابقة الكأس في اول مباراة له فيها هذا الموسم.

 

وتخوض الفرق التي انهت الموسم الماضي بين الثمانية الاوائل، مسابقة الكأس من الدور ثمن النهائي، وروما احدها حيث كان حل وصيفا في الدوري، لكنه ودعها بعدما كان خرج من دور الاربعة في الموسم الماضي على يد جاره لاتسيو.

 

وابقى دي فرانشيسكو على البوسني ادين دزيكو والبلجيكي راديا نايغولان واليساندرو فلورنتسي والمدافع اليوناني كوستاس مانولاس والارجنتينيين فيديريكو فاثيو ودييغو بيروتي ولورنتسو بيليغريني على مقاعد البدلاء، قبل ان يدفع بالاخيرين ودزيكو في الشوط الثاني دون جدوى، بل ان البوسني اهدر ركلة جزاء مباشرة بعد دخوله (77).

 

ويدين تورينو بتأهله الى حارس مرماه الصربي الواعد فانيا ميليكنوفيتش-سافيتش (20 عاما) الذي أنقذ مرماه مرات عدة.

 

وكان روما صاحب الافضلية في الشوط الاول وحرمته العارضة من هدف محقق بردها تسديدة قوية للدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي، قبل ان ينجح لورنتسو دي سيلفيستري في خطف هدف السبق للضيوف مستغلا كرة مرتدة من الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي فسددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (39).

 

وضغط روما بشكل مكثف في الشوط الثاني خصوصا بعد دخول بيروتي الذي حرمه القائم الايسر من هدف التعادل بتصديه لكرة رأسية من مسافة قريبة.

 

ووجه سيموني ايديرا الضربة القاضية لروما باضافته الهدف الثاني من ضربة رأس من مسافة قريبة اثر هجمة مرتدة (73).

 

وحصل روما على ركلة جزاء اثر عرقلة التشيكي باتريك شيك داخل المنطقة فانبرى لها دزيكو بقوة بيمناه ابعدها الحارس الصربي الى ركنية (77).

 

وقلص شيك الفارق في الدقيقة 85 عندما تلقى كرة من الشعراوي داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها قوية بيسراه على يسار الحارس.

 

ويلتقي تورينو في الدور المقبل مع جاره يوفنتوس بطل الدوري وحامل اللقب او جنوى اللذين يلعبان لاحقا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي