استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة دوري نجوم قطر تعلن عن جدول القسم الثاني لدوري نجوم QNB

المصدر: qsl

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 20 December 2017
  • 4:06 PM
  • eye 493

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن جدول مباريات القسم الثاني لدوري نجوم QNB هذا الموسم 2017 / 2018 والذي سينطلق بالأسبوع الثاني عشر يوم 11 يناير 2018 عقب دورة كأس الخليج الثالثة والعشرين بالكويت، ويختتم بالأسبوع الثاني والعشرين خلال إبريل القادم.

 

وقد جاء الإعلان عن جدول القسم الثاني بعد التنسيق مع كافة الجهات المعنية والشركاء مثل وزارة الثقافة والرياضة، وإدارة أمن المنشأت والهيئات، و الاتحاد القطري لكرة القدم، ولجنة المنتخبات الوطنية، حيث تم وضع أيام مناسبة لمباريات بعض الفرق التي تضم أكبر عدد من اللاعبين الدوليين في الجولات التي تسبق أو تلي معسكرات المنتخب بما لايؤثر على اللاعبين

 

وتم مراعاة المشاركة الخارجية للأندية في دوري أبطال آسيا 2018 الدحيل و السد و الريان، وكذلك الغرافة الذي سيبدأ من الدور التمهيدي بلقاء باختاكور الأوزبكي وفي حال فوزه سيلتحق بالمجموعة الأولى.

 

وفي هذا الصدد، فقد تم عقد إجتماع مع مدربي الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا، للتنسيق والتشاور قبل وضع الجدول وخاصة في الأسابيع التي ستشهد مشاركتهم في البطولة القارية.

 

كما راعت المؤسسة كل ملاحظات مدربي الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية بما لايؤثر عليهم خلال مشوارهم بالبطولة أو في دوري نجوم QNB.

 

ويجب الإشارة إلى أنه تم  وضع عدد من الإعتبارات الأخرى خلال وضع الجدول منها، أن تكون أيام المباريات على مدار ثلاثة أيام بقدر الإمكان وحسب المتاح ( الخميس والجمعة والسبت ) والتركيز بشكل أكبر على يومي الجمعة والسبت بإعتبارهما عطلة أسبوعية، حيث أن زيادة عدد أيام المباريات من شأنه أن يعطي فرصة أكبر أمام الرعاة والشركاء للترويج لعلاماتهم التجارية.

 

مع ملاحظة أن هناك بعض الجولات التي لن تقام في ثلاثة أيام وهي الأسابيع العشرين والحادي والعشرين والثاني والعشرين، بسبب مشاركات فرق دوري أبطال آسيا والاستحقاقات الدولية للمنتخب الوطني في شهر مارس القادم، كما أنه وفي الجولات الحاسمة ( المركز الأول أو الهبوط ) يتم اللعب على يومين أو يوم واحد حسب عدد الفرق المتنافسة في المراكز المذكورة، وذلك عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتنافسين في المراكز والمواقع المختلفة في القمة أو منطقة الهبوط.

 

وبقدر الإمكان تم مراعاة عدم وضع المباريات التي ستقام في يوم واحد في توقيت واحد، حتى تكون الفرصة متاحة أمام أكبر عدد من الجماهير للإستمتاع بالمباريات ومشاهدتها سواء من خلال الحضور للملعب أو عبر النقل التلفزيوني.

 

وكذلك راعت مؤسسة دوري نجوم قطر مواعيد وقت صلاة المغرب في تحديد توقيت إنطلاق المباريات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي