استاد الدوحة
كاريكاتير

بايرن ميونيخ يهدر نقطتين بتعادله مع شالكه 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 05 February 2017
  • 11:12 PM
  • eye 393

اهدر بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة الماضية نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه شالكه 1-1، واسقط بوروسيا دورتموند ضيفه لايبزيغ الثاني ومفاجأة الموسم 1-صفر السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع بايرن المتصدر رصيده الى 46 نقطة، بفارق اربع نقاط امام لايبزيغ.

واوقف شالكه بالتالي سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لبايرن في الدوري.

وخاض قائد بايرن فيليب لام (33 عاما) بنزوله احتياطيا بدلا من البرازيلي رافينيا مباراته الـ500 مع الفريق البافاري، احرز خلالها لقب الدوري 7 مرات والكأس 6 مرات ودوري ابطال اوروبا.

وغاب عن حامل اللقب جناحه الفرنسي فرانك ريبيري (33 عاما) لاصابته بفخذه الايمن خلال تمارين الثلاثاء.

من جهته، رفع شالكه رصيده الى 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وافتتح بايرن التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما سار الهولندي اريين روبن بكرة بعرض الملعب ومررها الى التشيلي ارتورو فيدال الذي حضرها امامية الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي فتابعها من فوق الحارس لحظة خروجه للتصدي له.

لكن شالكه ادرك التعادل بعد اربع دقائق فقط عبر البرازيلي رونالدو رودريغيز.

وفي المباراة الثانية، حقق دورتموند فوزا ثمينا بهدف لنجمه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ في الدقيقة 35، ارتقى على اثره الى المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

وهو الهدف الاول للمهاجم الغابوني، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا، منذ عودته من بلاده عقب مشاركته في كأس الامم الافريقية التي فشل في تخطي الدور الاول فيها.

واكتسح هوفنهايم ضيفه ماينتس بأربعة اهداف لمارك اوث (5) وماركو تيرازينو (81) المجري ادم شالاي (86 و90+1)، ليرفع رصيده الى 34 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف دورتموند.

وفاز هرتا برلين على اينغولشتات بهدف للياباني جينكي هاراغوتشي في الدقيقة الثانية، رافعا رصيده الى 33 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة امام كولن السادس الفائز على فولفسبورغ بهدف للفرنسي انطوني موديست (81 من ركلة جزاء).

كما حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا سهلا على فرايبورغ بثلاثة اهداف للارس ستنيدل (73) والبرازيلي رافايل (78) وهرمان (90+2).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي اوغسبورغ مع فيردر بريمن، واينتراخت فرانكفورت مع دارمشتات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي