استاد الدوحة
كاريكاتير

قمة بين بايرن ودورتموند الأربعاء في ثمن نهائي كأس ألمانيا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 18 December 2017
  • 4:33 PM
  • eye 462

 

تنطلق الثلاثاء مباريات الدور ثمن النهائي لكأس ألمانيا في كرة القدم، والتي تشارك في غالبيتها فرق من الدرجة الأولى، بعنوان عريض هو "الكلاسيكو" المحلي بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الأربعاء.

 

ويشكل اللقاء بين دورتموند حامل اللقب، وبايرن بطل الدوري في المواسم الخمسة الماضية، فرصة للنادي البافاري للثأر من الفريق الذي حرمه الموسم الماضي من احراز الثنائية المحلية.

 

وفاز دورتموند على بايرن في عقر داره "أليانز أرينا" في نصف نهائي الكأس بنتيجة 3-2، بهدف حاسم للفرنسي عثمان ديمبيلي المنتقل قبل أشهر الى برشلونة الاسباني. وواصل دورتموند مسيرته في الكأس لإحراز اللقب على حساب اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-1.

 

ويدخل بايرن بقيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس، الدور ثمن النهائي هذا الموسم على خلفية نتائج لافتة منذ إقالة مدربه السابق الايطالي كارلو أنشيلتوني. فالنادي البافاري فاز في 14 من مبارياته الـ 15 الأخيرة، وهو بلغ هذا الدور بعدما تفوق على حساب وصيفه في الدوري الموسم الماضي لايبزيغ (1-1 و5-4 بركلات الترجيح).

 

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد 41 نقطة من 17 مباراة، بفارق 13 نقطة عن دورتموند الذي عانى في الفترة الماضية وصام عن الفوز على مدى نحو شهرين ونصف شهر، قبل ان يحقق انتصارين بقيادة مدربه الجديد النمسوي بيتر شتويغر الذي خلف الهولندي بيتر بوس المقال في 10 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

 

وفي أعقاب الفوز على مضيفه شتوتغارت في الدوري 1-صفر السبت، قال هاينكس "يحق للاعبين الراحة الان وعدم التفكير في اي شيء، وبعد ذلك انا مقتنع بانه يمكننا مواصلة الانتصارات امام دورتموند" في اللقاء الذي يستضيفه النادي البافاري الأربعاء.

 

أما دورتموند، فيدخل اللقاء بعد أيام من فوزه على ضيفه هوفنهايم بنتيجة 2-1، مستفيدا أيضا من الأنباء الايجابية عن تمديد عقد مهاجمه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ حتى حزيران/يونيو 2021.

 

ويحتل اوباميانغ المركز الثاني في ترتيب الهدافين بعد المرحلة السابعة عشرة من بطولة المانيا برصيد 13 هدفا، بفارق هدفين خلف المتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن.

 

وتشكل المنافسة بين الثنائي، أوباميانغ البالغ من العمر 28 عاما، وليفاندوفسكي البالغ 29 عاما، علامة فارقة في كرة القدم الالمانية، اذ ان الغابوني توج هدافا للموسم الماضي برصيد 31 هدفا، وبفارق هدف واحد فقط عن المهاجم البولندي الذي دافع عن الوان دورتموند من 2010 حتى 2014 قبل الانتقال الى النادي البافاري.

 

- بايرن "الأوفر حظا" -

وقبيل المباراة الثانية بين الفريقين هذا الموسم (فاز بايرن على مضيفه 3-1 في مباراة بالدوري المحلي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي)، نقل الموقع الالكتروني لدورتموند عن لاعب خط وسطه يوليان ويغل قوله "الأمر ليس سهلا أبدا في ميونيخ".

 

أضاف "لا أذكر متى خسر بايرن للمرة الأخيرة. بالتأكيد هم الأوفر حظا، الا اننا سنذهب الى هناك مع خطة لعبنا ورأينا العام الماضي انه من الممكن ان نفوز هناك في الكأس".

 

أضاف "الفوز بالكأس كان شعورا رائعا وسنحمله معنا الى هذه المباراة. لن نذهب الى هناك مع فكرة أن لا فرصة لدينا (للفوز). على الكثير من العوامل ان تتوافر الا اننا نملك فرصة. نحن جاهزون".

 

ونوه ويغل بالعمل الذي يقوم به المدرب الجديد، معتبرا انه "لا يمكن ان يقلب الأمور رأسا على عقب في فترة قصيرة، الا ان المهم اننا الآن أكثر استقرارا من الناحية الدفاعية".

 

أضاف "لا نضغط بشكل دائم في منطقة الهجوم (...) بتنا أكثر صلابة الآن ولا يقوم دفاعنا بالتقدم كثيرا على أرض الملعب. هذا ما منحنا إياه بيتر شتويغر: عدم الضغط نحو المقدمة مهما كان الثمن".

 

وفي مباريات أخرى، سيكون شتوتغارت الثلاثاء أمام فرصة تعويض خسارته أمام بايرن، والتي تصدى خلالها حارس الأخير زفن أولريخ لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

 

ويحل شتوتغارت ضيفا على ماينتس.

 

ويتساوى الفريقان مع 17 نقطة في الدوري، الا ان شتوتغارت يتقدم بمركز (الرابع عشر مقابل الخامس عشر) بفضل فارق الأهداف.

 

وتبدو مهمة فولسبورغ الثاني عشر سهلة عندما يخوض مباراته الثلاثاء ضد بادربرون من الدرجة الثالثة، وهو الوحيد في ثمن النهائي من هذه الدرجة المتدنية.

 

وتقام الثلاثاء أيضا مباراة بين فريقي الدرجة الأولى شالكه وضيفه كولن، ويرجح ألا يلاقي المضيف الذي يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق 11 نقطة عن بايرن، صعوبة في تخطي متذيل الترتيب.

 

وفي مباريات الأربعاء أيضا، يستضيف فيردر بريمن فرايبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ باير ليفركوزن.

التعليقات

مقالات
السابق التالي