استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحادان القطري والإيراني لكرة القدم يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز العلاقات الثنائية

المصدر: موقع الاتحاد القطري

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 14 December 2017
  • 6:06 PM
  • eye 551

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع نظيره الإيراني ، وذلك ظهر اليوم بمقر الاتحاد القطري ببرج البدع ، حيث تضمنت الاتفاقية الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في كل من البلدين الصديقين .

 

وقبل مراسم التوقيع ، استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، السيد / تاج مهدي رئيس اتحاد جمهورية إيران الإسلامية لكرة القدم ، والسيد/علي كفشيان نائب الرئيس.

 

وتأتي زيارة الوفد الإيراني للدوحة ولقاء سعادة رئيس الاتحاد بمثابة انطلاقة جديدة للعلاقات بين الاتحادين ، وذلك فى إطار ما يسعى إليه الاتحاد القطري لكرة القدم ، لتقوية علاقاته مع جميع الاتحادات وفي جميع القارات سواءً داخل آسيا أو خارجها .

 

وهو ما يمثل امتداداً للعلاقات المتميزة التى تربط سعادة رئيس الاتحاد بأسرة كرة القدم على الصُعد كافة ، والتى تتميز بأواصر متينة تدل على مدى امتداداها لتتعدى آفاقاً أسمى تتجلى معها الرسالة السامية التى تحملها كرة القدم .

 

وتم خلال الزيارة التباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الاتحادين ، وأهمية تفعيلها وسبل تطويرها فى الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من قطر وإيران ، ويعزز من أطر التعاون المشترك فيما بينهما .

 

وفى ختام اللقاء أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، والسيد/ تاج مهدي على أهمية استمرار التعاون الدائم فيما بين الاتحادين والاهتمام بتطوير هذه العلاقات ، وثمن الدور الذى يوليه سعادة رئيس الاتحاد للشؤون المتعلقة بكرة القدم فى البلدين ، متطلعاً لمزيد من التعاون المثمر والبناء فى الفترة المقبلة .

 

 

 

وعقب الاستقبال ، جاءت مراسم توقيع الاتفاقية ، حيث وقعها عن الاتحاد القطري لكرة القدم سعادة رئيس الاتحاد ، وعن الجانب الإيراني السيد/ تاج مهدي ، والتي اشتملت على العديد من مجالات التعاون بين الطرفين .

 

وجرى توقيع الاتفاقية ، بحضور السيد / سعود عبدالعزيز المهندي نائب الرئيس ، والسيد / منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد/ علي داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحاد .

 

هذا ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة إنشاء مجموعة عمل مشتركة لدراسة الأطر القانونية تفصيلياً ، لتفعيل هذا الاتفاق ، كما سيتم وضع خطة عمل تتضمن تقريراً بأهم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع ، مع تقديم جدول زمني للأنشطة والفعاليات التي ستجمع بين الاتحادين في الفترات القادمة .

 

وتعد الاتفاقية خطوة جديدة على درب الاتفاقيات التي وقّعها الاتحاد القطري لكرة القدم في الفترة الماضية ، حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات مع اتحادات كرة القدم في كل من التشيك وأوزبكستان وعمان واليابان وكوريا .

 

وبهذه المناسبة تحدث السيد / تاج مهدي رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم بقوله : ” أتوجه بالشكر لسعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، ولا أخفي سعادتي بهذه الزيارة والتي توجت بتوقيع اتفاقية تعاون في مختلف المجالات بين الاتحادين وتشتمل أيضاً على المنتخبات كافة وليس الأول فقط ، كما سيكون هناك تعاون على صعيد منتخبات كرة الصالات والشاطئية ” .

 

وأضاف : ” تمت دراسة مجموعة من الأمور المتعلقة بكرة القدم بين البلدين ، ومناقشة العديد من الأفكار التي من شأنها أن تزيد من أواصر الترابط والمحبة بين اتحادي كرة القدم في كل من البلدين ، كما أننا ندعم – كاتحاد إيراني – استضافة قطر لكأس العالم 2022 ، ونحن مبهورون بما رأيناه من تجهيزات للبطولة وأقدم الدعوة لرئيس الاتحاد لزيارة إيران ” .

 

وأشار رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم إلى أن لديهم اتفاقيات مع مجموعة كبيرة من اتحادات كرة القدم مثل الاتحادين الإيطالي والهولندي ، ولكن هذه الاتفاقية تعتبر خاصة لأنها بين بلدين مسلمين ولديهما  تقارب جغرافي ، وهنا تكمن خصوصيتها ، الأمر الذي يحتم علينا ألا تظل على الورق ، بل سنعمل لترجمتها على أرض الواقع في الفترة المقبلة ” .

التعليقات

مقالات
السابق التالي