استاد الدوحة
كاريكاتير

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد .. ختام ناجح لبرنامج الماجستير التنفيذي في القانون الرياضي

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 14 December 2017
  • 9:58 AM
  • eye 684

سعادة بالغة للخريجين القطريين ومن الأشقاء من بعض دول المنطقة

 

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، احتفلت الأكاديمية الأولمبية القطرية يوم امس الأربعاء بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الماجستير التنفيذي في القانون الرياضي وذلك في القاعة الرئيسية بمبنى الأكاديمية.

وتم تخريج طلاب الدفعة الأولى وهم من دولة قطر وعدد من دول المنطقة، فيما حضر حفل التخرج أيضا سعادة الشيخ سعود بن علي النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية والدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية وجاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الأولمبية، فضلا عن شركاء البرنامج لجنة التضامن الأولمبي في اللجنة الاولمبية الدولية ومحكمة التحكيم الرياضي «كاس» واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية الأنوك والمجلس الأولمبي الاسيوي وجامعة قطر ممثلة في كلية القانون .

وظهر الدكتور ثاني الكواري أيضا بين صفوف الخريجين كونه أيضا ناقش الماجستير وحصل على ذات الدرجة في القانون الرياضي.

 

البوعينين: أكاديمية رائدة محلياً وعربياً ودولياً

في بداية الحفل، ألقى جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الأولمبية القطرية كلمة افتتاحية تحدث فيها عن مساهمة البرنامج في تحقيق رؤية الأكاديمية الأولمبية القطرية بأن تكون أكاديمية رائدة على المستوى المحلي والعربي والدولي لتطوير الرياضة والتعليم الاولمبي تحت مظلة الحركة الاولمبية الدولية.

وأبرز الأمين العام للجنة الأولمبية ما يحظى به الرياضيون وما تحظى به الرياضة في دولة قطر بفضل الرعاية الشاملة من القيادة الحكيمة .

كما شكر الأمين العام، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الأولمبية القطرية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية لدور سعادته الكبير في انجاح مسيرة الاكاديمية الاولمبية وتبني برنامج الماجستير التنفيذي في القانون الرياضي الذي بدأ كفكرة في 2015 وها هو اليوم يختتم بتخريج الدفعة الأولى .

كما بارك البوعينين لكل الخريجين وتمنى ان يكونوا سفراء لهذا البرنامج في المرحلة المقبلة والذي سوف يطرح في الأعوام القادمة لأهميته الكبرى في قطاع الرياضة .

 

 

تكريم الشركاء والخريجين

في الحفل، كرم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني أعضاء اللجنة الاستشارية في البرنامج، وهم: الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي ود. علي البكري وماثيو ريب وميكيلا برنسكوني ود. عبدالـله الحيان والدكتور يان كلينز .

ثم قام سعادته بعد ذلك بتكريم الخريجين بشهادات الماجستير وهم: الشيخ فهد بن طلال الصباح وعبدالعزيز عادل وحمود الديحاني من دولة الكويت والدكتور ثاني الكواري وعيسى السليطي وعلي المسلم وغادة الدرويش والشيخ أحمد بن نوح آل ثاني وسارة راشد الخيارين .

 

 

الدرويش: أنتم خير سفراء للأكاديمية

ألقت غادة درويش كلمة الخريجين في حفل التخرج وقالت: انهينا حقبة من حياتنا مليئة بالعلم والمعرفة، إنها لحظات حاسمة ومؤثرة في شخصية كل فرد منا، لمرحلة جديدة في عالم الغد، لحظات تحمل كل معنى الشكر والتقدير لهذا الصرح العلمي .

واضافت: لقد حرصتم جميعاً في هذا المكان على أن تضعونا على الطريق الصحيح طريق النجاح والتميز فغمرتمونا بالرعاية والرغبة الصادقة في البحث والعمل على التطور.

وتابعت: من دواعي فخرنا ان نكون اول دفعة تتخرج من هذا البرنامج الفريد في المنطقة، فإننا نشكر القائمين على الاكاديمية الاولمبية القطرية على توفير تلك الفرصة لنا .

ووجهت غادة درويش كلمة إلى شركاء البرنامج وقالت: لاشك أن لكم فضلا كبيرا في هذا الانجاز فشكراً جزيلا لكم.. مؤكدة لزملائها: للإنسان في عمره محطات كثيرة يتنقّل بينها فلعل هذه الخطوة لمحطة جديدة لتغيير الواقع والمستقبل المأمول في مجتمعنا الرياضي، لذا آمل ان تكونوا من اصحاب البصمة في هذا المجال وان تكونوا خير سفراء للأكاديمية الاولمبية القطرية.

 

 

سيف النعيمي: 30 محاضراً تنفيذياً في النسخة الأولى

أكد سيف النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية ان البرنامج انهى نسخته الاولى بعد ان شهد تواجد 30 محاضرا تنفيذيا وهم ليسوا فقط اساتذة جامعات وانما لهم باع طويل في الحقل التنفيذي.

واستطاع جميع الدارسين معرفة الكواليس الخاصة بالقضايا التي تدخل محكمة كاس بطريقة مختلفة عن الطرق التي تقدم في الجامعات، كما انهم تمكنوا من معرفة كل مستجدات علم القانون الرياضي وكل ما يتعلق بالقضايا الرياضية وكيفية التنسيق مع محكمة كاس وقوانينها وكيفية إبرام العقود وحل المشاكل القانونية، والضوابط القانونية حول متطلبات وحقوق اللاعب المحترف، وآليات التقاضي أمام المحاكم الرياضية المحلية والدولية والملكية الفكرية في القطاع الرياضي .

وألقت الأكاديمية الضوء على البرنامج في نسخته الأولى عبر فيلم وثائقي استعرض أهم حلقات البرنامج، حيث تحدث عن أبرز النقاط التي تميزه فيما يتعلق بعقود اللاعبين والمدربين وحقوق البث والاستثمار وقضايا محكمة التحكيم الرياضي والقانون الرياضي، ومن خلال هذا البرنامج الفريد من نوعه الذي حصل على دعم اللجنة الأولمبية الدولية -ممثلة في لجنة التضامن الأولمبي- التي أعطت دعمها لتنفيذ هذا البرنامج بواسطة المحاضرين الذين يعتبرون أساتذة تنفيذيين في قطاعات الرياضة الدولية .

التعليقات

مقالات
السابق التالي