استاد الدوحة
كاريكاتير

المركز الدولي يطلق خدمة عالمية جديدة..خط ساخن للنزاهة في الرياضة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Tue 12 December 2017
  • 2:00 PM
  • eye 405

مايكل هيرشمان: فخورون بهذه الخطوة ويمكن استخدام الخدمة من أي دولة في العالم

شانون ووكر: نعمل مع المركز الدولي لحماية وترسيخ الأخلاقيات في الرياضة

 

 أطلق المركز الدولي للأمن الرياضي، خدمة عالمية جديدة تستهدف المساعدة في الكشف عن حالات التلاعب في المباريات ومزاعم الفساد والإنتهاكات المحتملة في الرياضة تماشيا مع الدور الريادي المتعاظم للمركز الدولي في حماية الرياضة العالمية على مدار السنوات الماضية.

 

وسيدير هذه الخدمة مؤسسة عالمية متخصصة ومستقلة في هذا مجال الأخلاقيات في الرياضة مع الإحتفاظ بسرية هوية المتصل.

 

وعبر وحدة التحقيقات الخاصة، التي أنشأها المركز الدولي منذ ما يقرب من عام، تم الإعلان الرسمي عن إطلاق خدمة "الخط الساخن للنزاهة في الرياضة" في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا عبر خط هاتفي (أمريكي) مخصص لهذا الغرض وهو (0018669216714) فيما أكد مايكل هيرشمان الرئيس التنفيذي لمجموعة المركز الدولي للأمن الرياضي أنه يمكن لأي مستخدم أو مبلغ أن يتصل بنفس الرقم من أي دولة من دول العالم.

 

من يستخدم الخط الساخن؟

 

أوضح مايكل هيرشمان أن أي من عناصر الرياضة أو كرة القدم من لاعبين أو مدربين أو إداريين أو مسئولين أو جماهير أو حتى أي شخص عادي يمكنه أن يستخدم "الخط الساخن" في الإبلاغ عن أي حالات أو مزاعم تتعلق بالتلاعب في المباريات أو فساد أو انتهاكات محتملة للنزاهة في الرياضة.

 

وأوضح هيرشمان أن المركز الدولي للأمن الرياضي أنشأ "وحدة للتحقيقات الخاصة" تستهدف حماية الرياضة، وقامت هذه الوحدة بتأطير هذه المبادرة وبلورة الخدمة الجديدة ومن ثم تم تخصيص الخط الساخن للنزاهة في الرياضة لاستخدامات اللاعبين والرياضيين والمدربين والمسئولين والجماهير بحيث يمكن لكل هؤلاء الإبلاغ عن أي مزاعم تخص التلاعب أو أي انتهاك في الرياضة.

 

سرية تامة

 

وشدد الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي على أن "المتصل" أو "المبلغ" لن يضطر للكشف عن هويته وسيظل رقمه سريا ولن يتم الكشف عن أي بيانات تخص المتصل.

 

وقال هيرشمان: يدير هذا الخط الساخن، المتاح على مدار الـ24 ساعة، مؤسسة "ويسلبلوار سيكيوريتي" المتخصصة في تقديم الخدمات المرتبطة بالأخلاقيات في الرياضة والتي ستستقبل بأعلى درجات الإحترافية والإستقلالية والسرية الإتصالات المتعلقة بتلك الإنتهاكات أو المزاعم دون الإعلان أو الكشف عن هوية المتصل.

 

وتابع: بعد تلقي تلك المخالفات، سيقوم فريق متخصص من محققي النزاهة بوحدة التحقيقات الخاصة التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي، بالتحقق ومتابعة كل حالة على حده، بكل نزاهة واحترافية وبكل وسائل الحفاظ على السرية والخصوصية.

 

وأشار هيرشمان إلى أن الفساد والتلاعب داخل وخارج الملاعب الرياضية يلحق أقصى الضرر بالرياضة والرياضيين وباللاعبين وكل عناصر اللعبة ولذلك كان إنشاء "وحدة التحقيقات الخاصة" التي أطلقت هذه الخدمة لتحقيق هذه الأهداف النبيلة.

 

منصة سرية

 

أما شانون ووكر، رئيسة مؤسسة "ويسلبلوار سيكيوريتي" فقد أعربت عن سعادتها بالشراكة مع المركز الدولي للأمن الرياضي لتقديم خدمة "الخط الساخن للنزاهة في الرياضة" والتي توفر منصة سرية ومؤمنة لحماية النزاهة في الرياضة وتشجع الرياضيين والجماهير والعامة على الإبلاغ عن أي انتهاكات أو فساد في مجال الرياضة.

 

وقالت شانون: الرياضة تنمو بسرعة مذهلة ولابد أن يواكب ذلك مستوى أكبر من وسائل حماية الأخلاقيات في قطاع الرياضة ونحن في المؤسسة نثمن فرصة العمل مع منظمة مثل المركز الدولي للأمن الرياضي ملتزمة ورائدة في مجال حماية النزاهة والأخلاقيات والقيم الرياضية في العالم بأسره مشددة على السرية الكاملة المتعلقة بهوية المتصلين والمبلغين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي