استاد الدوحة
كاريكاتير

جيرو ينقذ ارسنال من هزيمة جديدة أمام ساوثمبتون

المصدر: وكالات

img
  • قبل 9 شهر
  • Sun 10 December 2017
  • 6:08 PM
  • eye 478

أنقذ المهاجم الفرنسي اوليفيه جيرو فريقه ارسنال من هزيمة جديدة، وأدرك له التعادل 1-1 في الوقت القاتل من مباراته مع مضيفه ساوثمبتون الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 

ودخل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى هذا اللقاء وهو يبحث عن استعادة توازنه بعد سقوطه القاسي في المرحلة السابقة على ارضه أمام غريمه مانشستر يونايتد 1-3.

 

لكن البداية لم تكن كما أراد النادي اللندني، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 3 عندما اخطأ قلب دفاعه الألماني بير ميرتيساكر في تشتيت الكرة، فخطفها الصربي دوسان تاديتش ومررها الى تشارلي اوستن الذي اودعها الشباك، مسجلا هدفه الثامن في مبارياته الـ11 الأخيرة في الدوري كأساسي، بينها اربعة في المشاركات الثلاث الأخيرة.

 

وضغط ارسنال بحثا عن العودة الى اللقاء لكن تاديتش كان قريبا جدا من اضافة هدف ثان لفريقه بعد دقيقتين فقط اثر انفراده بالحارس التشيكي بتر تشيك، لكن الأخير تألق وانقذ النادي اللندني (5).

 

وحصل ارسنال بعدها على فرصتين واضحتين لادراك التعادل عبر الفرنسي الكسندر لاكازيت (16) ثم التشيلي اليكسيس سانشيس (32)، لكن الحارس فرايزر فورستر كان لهما بالمرصاد.

 

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم واصل ارسنال اندفاعه نحو منطقة مضيفه في بداية الثاني، ما خلف مساحات في الملعب كاد الأخير أن يستفيد منها لاضافة هدف ثان لكن الحظ عاند الأسباني اوريول روميو بعدما ارتدت الكرة القوية التي اطلقها من حوالي 25 مترا من العارضة (62).

 

وحصل اصحاب الأرض على فرصة ثانية بعد ثوان معدودة اثر خطأ دفاعي من ارسنال، فانفرد راين برتراند بالحارس التشيكي بتر تشيك لكنه سدد الكرة بجانب القائم الايسر (56).

 

وزج فينغر بعدها بداني ويلبيك وجاك ويلشير بدلا من ميرتيساكر (64) والسويسري غرانيت تشاكا (69) لكن شيئا لم يتغير، ثم احتكم الى جيرو الذي دخل بدلا من مواطنه لاكازيت (72) فكان موفقا في خياره لأن المهاجم الفرنسي ادرك التعادل في الوقت القاتل عندما حول الكرة في رأسه الى يسار فورستر بعد عرضية من سانشيس (88).

 

وأصبح جيرو على المسافة ذاتها من المهاجم السابق لمانشستر يونايتد النروجي اولي غونار سولسكاير وتشارك معه الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا في الدوري الممتاز بعد دخولهم من مقاعد البدلاء (17).

 

والأهم من ذلك، أنه جنب فريقه ومدربه فينغر هزيمة محرجة أخرى، لاسيما أنه كان يواجه فريقا لم يحقق سوى فوز وحيد في المراحل السبع الأخيرة.

 

ورفع ارسنال رصيده الى 29 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف خلف ليفربول الرابع الذي يتواجه لاحقا مع جاره ايفرتون، فيما اصبح رصيد ساوثمبتون 18 نقطة في منتصف الترتيب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي