استاد الدوحة
كاريكاتير

دورتموند يقيل بوس ويعين شتويغر مدربا للفريق

المصدر: وكالات

img
  • قبل 11 شهر
  • Sun 10 December 2017
  • 3:55 PM
  • eye 530

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني الأحد عن اقالة مدربه الهولندي بيتر بوس والاستعانة بالنمسوي بيتر شتويغر للاشراف على الفريق الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، وذلك على لسان مديره التنفيذي هانتس-يواكيم فاتسكه.

 

وتأتي اقالة بوس بعد الهزيمة التي مني بها دورتموند السبت على ارضه ضد فيردر بريمن القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير.

 

أما بالنسبة لشتويغر، فسيستلم الاشراف على دورتموند حتى نهاية الموسم، بعدما أقيل بدوره من منصبه في كولن قبل اسبوع وذلك على خلفية تواجد الأخير في ذيل ترتيب الدوري الالماني برصيد 3 نقاط فقط، قبل مباراته الأحد مع ضيفه فرايبورغ في المرحلة الخامسة عشرة.

 

وكشف يواكيم فاتسكه في المؤتمر الصحافي الذي قدم خلاله شتويغر، أنه أعلم بوس بقرار اقالته بمفعول فوري خلال اجتماع مع الأخير السبت حول مأدبة عشاء، مضيفا "كان الأمر عاطفيا لكنه تقبله بكل رقي".

 

وتابع "الانفصال تم بالتراضي. اريد أن اتوجه بالشكر لبيتر بوس نيابة عن كل نادي بوروسيا دورتموند. ما زلنا نعتقد بأنه مدرب وشخص رائع".

 

ولم يكن قرار اقالة المدرب الهولندي البالغ 54 عاما مفاجئا، بل كان متوقعا بعدما دعت ادارة النادي الى مؤتمر صحافي الأحد من أجل التطرق الى "الوضع الرياضي".

 

وتواجد في المؤتمر الصحافي بجانب يواكيم فاتسكه وشتويغر المدير الرياضي ميكايل تسورك الذي أشار بدوره الى "أني اريد شكر بيتر بوس والتشديد مجددا على الصعوبة التي واجهناها لاتخاذ هذا القرار"، مشيدا في الوقت ذاته بشتويغر "الذي طور كولن خلال الأعوام الأربعة التي أمضاها معه".

 

ويمر دورتموند بفترة صعبة للغاية، إذ لم يذق طعم الفوز في الدوري المحلي منذ 30 ايلول/سبتمبر الماضي حين تغلب على اوغسبورغ 2-1، ثم فشل بعدها في تحقيق الفوز في أي من مبارياته الـ12 التالية في الدوري ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي ودعها من دور المجموعات دون اي انتصار (4 هزائم وتعادلان).

 

ومنذ فوزه الأخير على حساب اوغسبورغ، مني دورتموند بقيادة بوس الذي استلم المهمة الصيف المنصرم، بسبع هزائم مقابل اربعة تعادلات وهو يحتل موقتا المركز السابع في الدوري بفارق 13 نقطة عن غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي