استاد الدوحة
كاريكاتير

إدارة التطوير بمؤسسة دوري نجوم قطر تنظم دورة في تحليل المباريات (المستوى A )

المصدر: QSL

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 05 December 2017
  • 11:12 AM
  • eye 406

في إطار حرصها على تطوير الأداء الخاص بتحليل المباريات، تنظم إدارة تطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر دورة في تحليل المباريات (المستوى (A والتي إنطلقت من يوم 3 وتستمر حتى 6 ديسمبر الجاري بأحد الفنادق.

 

وتقام هذه الدورة بالتعاون مع المدرب البرتغالي الخبير خورخي كاستيلو وشركة Videobserver لاستشارات تحليل المباريات ويمثلها السيد/ أندري روكا، وبمشاركة 35 متدرباً في الوقت الذي تلقى هذه الدورة ردود أفعال إيجابية كبيرة من كافة المشاركين، وتهدف إلى نشر الوعي بين كافة المعنيين والتعرف على كل ماهو جديد في هذا الصدد، فضلاً عن محاضرات نظرية وعملية مع إلقاء الضوء على عدد من جوانب اللعبة مثل التشكيلات الخططية ومراحل المباراة وطرق الهجوم والدفاع وصياغة تقارير تحليل المباراة.

 

وتم التركيز في أول يومين من الدورة على الجوانب النظرية، بينما خصص اليومين الأخيرين للجوانب العملية.

وفي تعليقه على هذه الدورة، قال الخبير والمدرب البرتغالي خورخي كاستيلو:"الهدف الرئيسي هو تحليل كرة القدم بصورة أفضل، ونحن نقوم بتقديم طرق تدريب وتحليل جديدة من أجل تطوير قيمة الفرق والمدربين واللاعبين والإداريين وبالتالي تقديم تحليل أفضل للمباريات، ونقوم بالاستعانة بوسائل مختلفة لتحقيق هذا الهدف."

 

كما تحدث السيد/ ميجيل هيتور مدير إدارة تطويرة كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر، قائلاً:" كرة القدم الآن تعتمد أكثر على التكنولوجيا، ولقد تطور الجانب العلمي من اللعبة مع مرور الوقت وظهور احتياجات عديدة فيما يتعلق بالجوانب الخططية والفنية والبدنية".

 

أضاف:" التعليم والتثقيف هما أساس النجاح والممارسة، ولذا تشاركنا مع شركات مثل Videobserver بهدف تقديم مثل هذه المعرفة التكنولوجية والخبرات الخارجية مثل المتواجدة في أوربا لكي تنتفع بها كرة القدم القطرية".

 

وفي الوقت نفسه، من المنتظر أن تقام دورة في تحليل المباريات المستوى B المتقدم خلال شهر إبريل من العام القادم 2018.  

 

من ضمن المشاركين في الدورة مدرب فريق الخور نصيف البياوي، ومدرب فريق السد تحت 23 عاماً هشام زاهد، واللاعبين الدوليين السابقين مجدي صديق وسيد البشير وميرغني الزين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي