استاد الدوحة
كاريكاتير

رولا فياض الفائزة بتحدي 22 تهدف إلى عرض تطبيق اجتماعي خلال كأس العالم 2022

المصدر: موقع اللجنة العليا

img
  • قبل 12 شهر
  • Mon 04 December 2017
  • 11:38 AM
  • eye 515

تحلم  الفائزة بتحدي 22، رولا فياض بأن يلقى تطبيقها الاجتماعي رواجاً في أوساط الجماهير خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

وقد أُعلن عن اختراع فياض "فريندتشر" كواحد من عشرة فائزين بالنسخة الثانية من تحدي 22، وهو برنامج الابتكار الذي تقوم عليه اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال حفل توزيع الجوائز الذي استضافته الدوحة مؤخراً.

 

فبالإضافة إلى شركائها زيد إريجات ومحمد موالي وإبراهيم عبد الله، ستتلقى فياض جائزة نقدية تبلغ 15.000 دولار أمريكي وفرصة الحصول على مبلغ يصل كحد أقصى 100.000 دولار أمريكي كمنحة لتطوير تطبيق فريندتشر إلى مرحلة الإثبات العملي.

 

وقالت الأردنية فياض بأن المشاركة في تحدي 22 تفتح آفاق واسعة حول مستقبل تطبيق فريندتشر.

 

كما قالت: "من المذهل الفوز بالجائزة. فتحدي 22 تعد جائزة مرموقة للغاية. ولا توجد الكثير من الفرص للدخول في مسابقات مثل تلك المسابقة في منطقة الشرق الأوسط والاستفادة من مثل هذا المستوى العالي من الاهتمام".

 

وتابعت: "لقد وجدنا أن تحدي 22 ساعدنا حقًا على تطوير المنتج – فقد وجهنا المرشدون في البرنامج إلى ما نحن عليه اليوم، والآن بعد هذا الأسبوع يمكننا الذهاب إلى مستثمرينا بفخر وإخبارهم بفوزنا".

 

ويجسد فريندتشر رؤية اللجنة العليا من خلال برنامج تحدي 22 الطامحة لتعزيز ثقافة الابتكار في المنطقة. حيث يعمل يقوم بمساعدة الزائرين والمغتربين في اكتشاف ما يحدث بناءًا على اهتماماتهم وموقعهم. علاوة على ذلك، تساعد المنصة المستخدمين في تنظيم أنشطتهم والتواصل مع الأفراد ذوي الاهتمامات المشتركة.

 

كما يشمل أيضًا القدرة على حجز التذاكر وتحميل الصور وحصد نقاط الولاء التي تُستبدل بعروض خاصة.

 

ولأنها مشجعة كرة قدم، فيمثل لرولا كونها جزءًا من أول بطولة كأس عالم لكرة القدم 2022 في العالم العربي امتيازًا كبيرًا.

 

حيث قالت فياض- التي تعمل في الإدارة التجارية: "لقد كنت البنت الوحيدة في المنزل، لذلك اضطررت إلى لعب كرة القدم. أنا مشجعة لمنتخب البرازيل منذ السادسة من عمري، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى والدي الذي يعد أحد مشجعاً مهووساً بكرة القدم".

 

وأضافت: "سيكون من المدهش رؤية منتجنا مستخدمًا أثناء بطولة كأس العالم. فتعني هذه البطولة الكثير للناس في المنطقة. إنها المرة الأولى لهذه البطولة هنا، ولكننا نرغب في إقامة الكثير من بطولات كأس العالم هنا في المستقبل، فلقد طال انتظارنا."

 

وتعتقد رولا - التي أسست أيضًا منصة ميسيت دوت كوم وشاركت في تأسيس منظمة جيرلز إن تيك – بأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم ستقدم دعمًا كبيرًا للمنطقة.

 

وأوضحت قائلة: "سوف تغير بطولة كأس العالم الأشياء في المنطقة بطرق عدة. حيث ستغير طريقة ممارستنا للأعمال التجارية وتحطم الصور النمطية. فسيكون ذلك وقتًا مثيرًا لنا جميعًا."

 

كما تقول رولا بأنها عازمة الآن على العمل مع تحدي 22 على تطوير تطبيق فريندتشر: "سوف نستمر في العمل عن كثب مع تحدي 22. حيث سيساعدنا الشركاء الاستراتيجيون حقًا على مواصلة تطوير التطبيق وبيع المنتج لنطاق عريض من الجماهير."

التعليقات

مقالات
السابق التالي