استاد الدوحة
كاريكاتير

رابطة الاندية الاوربية تطالب الفيفا بتقليص عدد التوقفات للمباريات الدولية 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 04 February 2017
  • 2:27 PM
  • eye k

قدم الألماني كارل هاينز رومنيجه، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، مقترحا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتقليص عدد مرات التوقفات للمباريات الدولية إلى مرتين، بدلا من 4 مرات في الموسم الواحد.
وقال رومنيجه، المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، "في الوقت الحالي توجد 4 فترات توقف للمباريات الودية الدولية وللمباريات التأهيلية، من الأفضل أن تقام هذه المباريات خلال فترتين أكثر طولا".
ويرى اللاعب الألماني السابق أن جدول المباريات الدولية يهتم فقط بمصلحة المنتخبات الوطنية، وأنه يجب تعديله.
وأضاف رومنيجه قائلا "أتمنى أن يتناقش الفيفا معنا حول جدول المواعيد، هذا سيشكل أمرا حاسما في علاقتنا في المستقبل، ورغم كل شيء أثق في تحسن الأمور، لأني في الحقيقة تجمعني علاقات طيبة مع جياني إنفانتينو (رئيس الفيفا)".
وتنتهي مدة الاتفاق بين رابطة الأندية الأوروبية والفيفا حول تنازل الفرق عن لاعبيها لصالح المنتخبات الوطنية في 2022، ما يعني انقضاء الاتفاقية قبل مونديال 2026، الذي يشهد لأول مرة مشاركة 48 دولة.
وتوجد 4 فترات في موسم 2016-2017 لتجمع المنتخبات الوطنية لخوض المباريات الدولية، ما يستوجب على الأندية التخلي عن لاعبيها في هذه الفترات: نهاية أغسطس/ آب، وفي أكتوبر/ تشرين الأول، ونوفمبر/ تشرين الثاني، ومارس/ آذار.
وتعتبر بطولة كأس القارات المقبلة، التي ستقام في روسيا في يونيو/ حزيران المقبل، مشكلة مؤرقة أخرى بالنسبة لرابطة الأندية الأوروبية.
واختتم رومنيجه قائلا "على حد علمي، بطولة كأس القارات في روسيا ستكون الأخيرة وبعد ذلك ستلغى".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي