استاد الدوحة
كاريكاتير

التغذية الرياضية وأثرها على الأداء الرياضي والإصابات في ميزان سبيتار

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Sun 03 December 2017
  • 11:03 AM
  • eye 361

نظم سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، مؤخرًا منتدى علميًا حول التغذية الرياضية وأُثرها على الأداء الرياضي والإصابات.

 

ويعد هذا المنتدى الأول من نوعه في منطقة الخليج الذي يتناول موضوع التغذية ومدى تأثيرها على تعرض الرياضيين للإصابات وتسريع العودة للعب عقب الإصابة علاوة على تحسين الأداء.

 

وشمل المنتدى الموجه بالأساس للمدربين والعاملين في المجال الصحي والأطباء والباحثين سلسلة من المحاضرات واللقاءات والنقاشات وورش العمل المصممة خصيصًا لتَشَارُك الرؤى والحلول والقضايا المرتبطة بموضوع التغذية التي يواجهها الرياضيون في الشرق الأوسط والعالم.

 

وتناول المشاركون عدة موضوعات أساسية ومن بينها الحصول على المكملات الغذائية الآمنة، والصيام وأثره على الأداء الرياضي، وإصابات الأوتار، والإماهة والأداء الرياضي في الأجواء الحارة، كما تطرق خبراء سبيتار إلى تحليل دور علوم الرياضة والتغذية الرياضية خلال الفعاليات الكبرى، في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى قطر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

 

وشارك في المنتدى خبراء دوليون وإقليميون بارزون من إدارة التغذية الرياضية في سبيتار، وكان من بين المتحدثين الرئيسيين في المنتدى البروفيسور كيث بار، الباحث الشهير من جامعة كاليفورنيا ديفيس والذي تشارك مع الحضور خبراته حول التدريب وتعديلات النظام الغذائي لتعزيز عمل العضلات، ووظائف الأوتار والتعافي من الإصابة.

 

كما شهد المنتدى مشاركة مميزة من خبير التغذية بنادي مانشستر يونايتد لكرة القدم مارك أليسون، والملاكم أنتوني جوشوا بطل العالم في الوزن الثقيل، والدكتور لوران بانوك من معهد غورو الشهير لعلوم الأداء، والدكتور ماركو كاردينالي من أكاديمية أسباير الذي تولى الإشراف على علوم الرياضة للبعثة الأولمبية البريطانية في بكين 2008 وأولمبياد الألعاب اشتوية فانكوفر 2010، ولندن 2012.

التعليقات

مقالات
السابق التالي