استاد الدوحة
كاريكاتير

"طالب بالتركيز على كرة القدم فقط .. لا على السياسة والصراعات" انفانتينو: قطر 2022 المحطة الأهم لقارة آسيا

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 02 December 2017
  • 4:10 PM
  • eye 517

  • كرة القدم تتطور كثيرا في الخليج وهذا ما يجب  ان نركز عليه
  • لا نتخوف من الارهاب .. وكرة القدم مكانٌ للاحتفال
  • آسيا تقدم الكثير لكرة القدم وهي تحظى باهتمام خاص من "فيفا"

 

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني انفانتينو ان مونديال 2022  المقرر في قطر بعد 5 سنوات سيكون محطة مهمة جدا بالنسبة للقارة الآسيوية .

وأشار انفانتينو ردًا على أسئلة موفد لجنة الاعلام الرياضي الى بانكوك الى ان القارة الآسيوية تعتبر مهمة جدا بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خصوصا بعدما قدمت هذه القارة نماذج رائعة على المستوى التنظيمي كما على مستوى النتائج .

وكان انفانتينو يتحدث على هامش حفل إفتتاح  مشروع الملاعب المصغرة للإتحاد التايلاندي لكرة القدم الذي تم تدشينه في العاصمة التايلاندية بانكوك بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي .

وتم إنشاء الملاعب المصغرة بتمويل من برنامج مبادرات رئيس الاتحاد الآسيوي وتم الاحتفال بإطلاق الملاعب الجديدة في مركز التميز التابع للاتحاد التايلاندي والواقع في في جامعة بانكوك ثونبوري .

ولفت رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الى ان تأهل 5 منتخبات آسيوية الى مونديال روسيا 2018 يؤكد بما لا يدع مكانا للشك المكانة الكبيرة التي وصلت اليها الكرة الآسيوية على المستوى العالمي .

 

مونديال 2022 .. الاهم لآسيا

 

وأثنى جياني انفانتينو على ما تقدمه القارة الآسيوية ايضا على مستوى  التنظيم مستعرضا النجاحات التي تحققت في مونديال تحت 17 عاما في الهند ومونديال تحت 20 عاما في كوريا الجنوبية فضلا عن مونديال الاندية المقررة في ابو ظبي في الشهر الجاري ".

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان مونديال قطر 2022 يعتبر المحطة الأهم بالنسبة للقارة الآسيوية بعد سلسلة الاحداث التي استضافتها القارة  ..

 

لا تأثيرات للأزمة الخليجية

 

وفي رد على سؤال حيال تأثيرات الأزمة الخليجية على كرة القدم في المنطقة، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " يجب ان نركز على كرة القدم فقط".

واضاف :"يجب حصر التركيز بكرة القدم لا بالسياسة ولا بالصراعات لا سيما وان كرة القدم تتطور بشكل كبير في منطقة الخليج كما في سائر مناطق القارة الاسيوية".

ولفت انفانتينو الى أن هذا الأمر يجب ان يحظى باهتمامنا، ويتمثل ذلك بكيفية تطوير كرة القدم في الخليج ورفع مستواها .

وجاء موقف انفانتينو تأكيدا لما كان قد ذكره في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم حين ساند المحافظة على مبدأ خوض مباريات دوري ابطال آسيا بنظام الذهاب والإياب، مؤكدا أن كرة القدم يجب أن تبقى مفصولة عن السياسة، وذلك في معرض المطالب التي تقدمت به بعض الدول لاعتماد مبدأ الارض المحايدة .

 

لا نخاف الارهاب

 

وعن ما يتردد من مزاعم وادعاءات تربط الارهاب بكأس العالم، قال انفانتينو:"لا نتخوف من الارهاب، وكرة القدم هي مكان للمنافسة والاحتفال ويجب ان تبقى كذلك وهذا مفهوم لدينا ونحن نحتفل ونقضي اوقات جميلة مع هذه الساحرة المستديرة ..

وعكس وجود رئيس "فيفا" في العاصمة التايلندية ارتياحا كبيرا في الأوساط الآسيوية خصوصا ان انفانتينو بدا معجبا بما تقدمه القارة الآسيوية لكرة القدم، وهو قال في هذا الاطار :" انا سعيد جدا لوجودي هنا في تايلند في هذا المركز الجميل الذي يعكس مستوى الاستعدادات، والرياح الجديدة التي بدأت تهب في كرة القدم التايلندية .. المكان رائع ولا شك ان الحفل السنوي يعتبر ليلة مهمة ايضا" ..

 

آسيا .. المستقبل !

 

وفي رد على سؤال حول رؤيته لمستقبل آسيا ، قال رئيس الاتحاد الدولي في هذا الاطار :" طبعا ارى هنا المستقبل في اسيا، ما تابعناه هنا من منشآت رائعة فضلا ما يقدمه منتخب الشباب والمنافسة القوية في الدوري اضافة الى شغف 70 مليون مجنون لكرة القدم يؤكد ان هذه البلاد مع غيرها تمثل المستقبل المشرق للقارة الآسيوية".

وأكد انفانتينو ان توفير المرافق المناسبة يعتبر أمرا ضروريا من أجل تطوير كرة القدم، وقال :"أنا واثق أن هذه الملاعب سيكون لها تأثير كبير في الارتقاء بمستوى كرة القدم في تايلاند".

واضاف:"هذه الملاعب ستساعد الأجيال المستقبلية للاعبين، مثل هؤلاء الأطفال الذين يشاركوننا في الاحتفال اليوم، فهم مستقبل اللعبة، وأنا أشيد بعمل الاتحاد التايلاندي ومؤسسة الاتحاد الآسيوي على مبادرتهم مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين من أجل مساندة هؤلاء الأطفال" .

 

سلمان يؤيد انفانتينو لولاية جديدة

 

كشف مصدر موثوق أن رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اعلن تأييده لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو لولاية ثانية على رأس "فيفا" خلال اجتماع المكتب التنفيذي .

وكان انفانتينو قد انتخب في فبراير 2016 رئيسا لـ"فيفا" متفوقا على الشيخ سلمان بـ115 صوتا مقابل 88.

 ومن المقرر ان تنتهي ولاية الرئيس السويسري الحالي عام 2020 .

 

انفانتينو  قريبا في بيروت !

 

كشف جياني انفانتينو عن زيارة رسمية سيقوم بها قريبا الى لبنان مؤكدا ان هذا الأمر سيحدث في المستقبل القريب  .

وتربط انفانتينو بـ"لبنان" علاقة عائلية بسبب ارتباطه بالسيدة اللبنانية لينا الأشقر إذ تزوجا عام 2001 وأنجبا 4 بنات  .

وزار جياني قرية زوجته لينا "الخريبة" في جبل لبنان أكثر من مرة قبل فوزه بالمنصب الرسمي الأول في "فيفا" .

التعليقات

مقالات
السابق التالي