استاد الدوحة
كاريكاتير

مشاركة قطرية متميزة ممثلة في المشاريع والارث في معرض فوتبول ما رديت

المصدر: موسكو ظفرالله المؤذن

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 29 November 2017
  • 7:15 PM
  • eye 442

عيون العالم تتوجه لحفل القرعة بقصر الكرملين احد أبرز رموز روسيا

تعويذة البطولة على حافلات النقل وعربات المترو

السلطات الروسية تبحث عن حلول لسد العجز في طاقة الاستيعاب الفندقية خلال المونديال

 

اكتملت استعدادات روسيا لتنظيم الحدث الأبرز وهو حفل قرعة المونديال وهو الحدث الذي يشكل بداية العد التنازلي لكاس العالم 2018

الحفل سيقام مساء الجمعة بحضور الرئيس فلاديمير بوتين وعدد من الشخصيات الرياضية الدولية يتقدمهم جياني إنفانتينو رئيس الفيفا وممثلي الدول ال 32 التي تأهلت للنهائيات

وتقام على هامش القرعة العديد من الفعاليات منها ورشة عمل الفيفا مع رؤساء الاتحادات ومدرب المنتخبات المشاركة

دولة قطر سيكون لها حضور مميز من خلال معرض فوتبول ماركيت حيث سيكون لها جناح خاص يقيمه وتنظمه المشاريع والأرق والتي وصل ولدها إلى موسكو يوم أمس

جناح قطر سوف يقدم كل المعلومات عن دولة قطر وعن اخر الاستعدادات الجارية لتنظيم مونديال 2022 

وسوف تكون الفرصة متاحة لزوار المعرض للتعرف عن قطر وعن مونديالها وسيكون المعرض مفتوح في وجه الزوار مجانا خلال الأيام القادمة

وتجري الاستعدادات حاليا لتاثيث الجناح القطري حتى يكون جاهزا للزوار

من جهة أخرى استكملت روسيا تحضيراتها الحدث الكبير والذي سينقل للعالم

المعروف أن شبكة Bein sport تمتلك الحقوق الحصرية إليه

وسيكون هناك استوديو تحليل قبل وبعد القرعة يقدمه الزميل ايمن جادة مع المتخصصين وهم طارق ذياب ومحمد ابو تريكة ويوسف شيبو وإبراهيم خلفان

العالم يعيش ضربة بداية العد التنازلي للمونديال

ستتجه أنظار العالم، يوم الجمعة 1 ديسمبر/كانون الأول، نحو العاصمة الروسية موسكو، حيث ستجرى القرعة النهائية لبطولة كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

سينقل موقع FIFA.com

وكذلك شبكة bein

 كل صغيرة وكبيرة تخص هذا الحدث المميز: إلى جانب المقابلات الحصرية مع العديد من النجوم والمدربين والشخصيات المؤثرة

  سيبدأ المهاجم الدولي الإنجليزي السابق، جاري لينيكير، الفائز بحذاء adidas الذهبي في كأس العالم المكسيك 1986، بتقديم الحفل في قاعة الحفلات بقصر الكرملين، وذلك بمعية الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا. كما سيكون إلى جانبهما بعض من عمالقة كرة القدم وهم الفرنسي لوران بلان، الإنجليزي جوردون بانكس، البرازيلي كافو، الإيطالي فابيو كانافارو، الأوروجوياني دييجو فورلان، الأرجنتيني دييجو مارادونا، الأسباني كارليس بويول والروسي نيكيتا سيمونيان.

خلال سحب القرعة، سيتم تقديم  نظرة عامة على جميع المجموعات. وبعد نهاية هذه الحدث المميز، هناك  موعد مع تحليل المجموعات الثماني، بالإضافة إلى ردود الأفعال وتعليقات مجمل مدربي المنتخبات الـ32.

ويمكن كذلك لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، بطبيعة الحال، أن يتابعوا وقائع القرعة ويشاركوا بتعليقاتهم وتوقعاتهم على صفحة كأس العالم روسيا 2018 FIFA

صمّم الملصق الرسمي الفنان الروسي الشهير إيجور جوروفيتشليف ياشين، الحارس السوفييتي الفائز بجائزة الكرة الذهبية، هو محور تصميم الملصقتم الكشف عن الملصق في موسكو قبيل القرعة النهائية لروسيا 2018 يوم الجمعة

 

قبل أيام قليلة من القرعة النهائية لكأس العالم 2018 FIFA في العاصمة الروسية، شهد مترو موسكو الكشف عن آخر أيقونة بصرية خاصة بهذا الحدث الرياضي الضخم. لتصميم نسخة 2018 من الملصق الرسمي للبطولة، وقع اختيار الفنان الروسي إيجور جوروفيتش على الحارس السوفييتي الأسطوري ليف ياشين ليكون محور عمله المميز.

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة سامورا، أمين عام FIFA "يعكس الملصق الرسمي لكأس العالم 2018 جوهر الإرث الفني والكروي لروسيا. إننا فخورون للغاية بهذا العمل الجميل والفريد الذي يجسّد أيقونة تتمتع بهذا القدر من الأهمية، ويحتفي بالبطولة المقبلة التي ستُقام على التراب الروسي."

من جهته، قال فيتالي موتكو، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لروسيا 2018 "كان من الأهمية بمكان أن نقدّم روسيا كدولة مستضيفة على الملصق الرسمي كنوع من التذكير بأن كأس العالم ستنطلق في بلادنا العام المقبل. ولهذا وقع اختيارنا على رمز كرة القدم الروسية ليف ياشين ليكون الشخصية المحورية. أنا على ثقة من أن الملصق سيكون أحد الرموز التي ستخلّدها الذاكرة من كأس العالم روسيا 2018 FIFA، وسيتبنّاها المشاركون والجماهير على حدّ سواء."

خاض ياشين أربع نسخ من كأس العالم FIFA (أعوام 1958، 1962، 1966، 1970) ولا يزال الحارس الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي نال جائزة الكرة الذهبية. وفي الملصق، يظهر ياشين بالزيّ الذي اعتاد الظهور عليه في البطولة والمكوّن من قميص وسروال قصير أسوديّ اللون، وواقية الركبة، وقبعته الشهيرة. وهو يظهر في الملصق وهو يرتقي باتجاه الكُرة. أما الكُرة ذاتها فنصفها كُرة قدم عادية من حقبة ياشين، بينما يصوّر نصفها الآخر البقعة الجغرافية الشاسعة التي تحتلها روسيا كما تظهر من الفضاء، وهو ما يعكس مصدر إلهام أساسي في هوية كأس العالم 2018 FIFA، والمتمثّل بالإنجازات التي حققتها روسيا في مجال استكشاف الفضاء.

على المستوى الفني، استقى جوروفيتش إلهامه من تيار "البنائية" الذي كان سائداً أواخر عشرينيات القرن الماضي، ولا سيما المُلصقات التي صممها دزيجا فيرتوف والشقيقان ستينبيرج. أما أشعة النور المنبثقة عن الكرة، والتي تُعتبر من السمات المميزة لأعمال تيار البنائية، فترمز للطاقة المتولدة عن البطولة، بينما تجسّد الدوائر الخضراء إجمالي 12 ملعباً في 11 مدينة ستستضيف المباريات الأربع والستين لكأس العالم 2018 FIFA حيث سيكون مسك ختام هذا المهرجان الكروي في المباراة النهائية بتاريخ 15 يوليو/تموز 2018 على ملعب لوجنيكي، حيث سيرفع كابتن الفريق الفائز الكأس الذهبية أمام أنظار العالم بأسره

وقال الفنان جوروفيتش "أسلوب الملصقات السوفيتية التي تتبنى تيار ما بعد البنائية من فترة عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين واللغة الشعرية التي يستخدمها مع صوره الرمزية، أصبح أحد أهم العناصر وأكثرها وقاراً في الثقافة الروسية. ويُنظر إلى هذه اللغة الشعرية حول العالم باعتبارها روسية دون أدنى شكّ. ولهذا السبب أردتُ في عملي على الملصق أن أجعل هذه اللغة عصرية مجدداً وذات صلة بما نعيشه."

ويتذكّر فلاديمير بونوماريوف، أحد معاصري ياشين وزملاؤه في الكتيبة التي شاركت في منافسات كأس العالم 1966 FIFA في إنجلترا: "غيّر ليف ياشين بشكل هائل مما يعنيه الأمر أن يكون المرء حارساً. بفضله، تطوّر بشكل كبير الدور الذي يضطلع به الحارس ضمن صفوف الفريق. كان يحشد مدافعيه، ويمرر الكرة بشكل جيد بيديه ويبتعد عن منطقة عملياته لمساعدة خط الدفاع. كان شخصية مؤثرة على أرض الملعب،" مضيفاً "أتوقع مباريات ساحرة وأهدافاً جميلة، وبالطبع، الكثير من اللاعبين المتألقين مثل ياشين في كأس العالم في روسيا."

يُذكر أنه لطالما تم اعتبار ملصقات كأس العالم FIFA بمثابة أعمال فنية أصيلة تستقطب اهتمام متذوقي الفن وجامعي التذكارات الكروي والمنخرطين في المجتمع الفني وجماهير اللعبة حول العالم.

السيرة الذاتية للفنان إيجور جوروفيتش

· وُلد مُصمم الملصق، الفنان الروسي إيجور جوروفيتش، سنة 1967.

· عضو الأكاديمية الروسية لتصميم الجرافيك، كما يدرّس المدرسة العليا للإقتصاد التابعة لجامعة الأبحاث الوطنية، وساهم بتأسيس مختبر أوستنجروب للتصميم.

· شارك في مشاريع عدة خلال مسيرته الفنية، ومن بينها تصميم زي وفد الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في سولت ليك سيتي، والهوية البصرية لبطولة كأس الكرملين للتنس (1997-1999)، وإعادة تصميم الهوية البصرية لمهرجان موسكو السينمائي الدولي.

· تلقّى الجائزة الكبرى من مهرجان الإعلانات الروسي الدولي سنة 1994، ومسابقة التصميم الروسية سنة 2000.

· فاز بالجائزة الكبرى (النحلة الذهبية) في معرض موسكو العالمي لتصميم الجرافيك سنة 2012، وجائزة مؤسسة (AGI) في معرض شومون لتصميم الجرافيك سنة 2013. كما أقام معارض منفردة عدة.

 استمع

 

ستُقام القرعة النهائية لروسيا 2018 يوم 1 ديسمبر/كانون الأول الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي في موسكوسيقود جاري لينيكر القرعة النهائية، بمساعدة ماريا كوماندنايا، بالإضافة إلى ثمانية من نجوم المستديرة الساحرةكل ما تحتاج معرفته عن هذه القرعة النهائية موجود أدناه

 

32 منتخباً، 16 يداً بريئةً، ملايين المشاهدين...ستُقام القرعة النهائية للنسخة 21 من كأس العالم FIFA يوم الجمعة 1 ديسمبر/كانون الأول في موسكو. ما الذي يجب معرفته بالضبط حول هذا التاريخ الرئيسي في تقويم عالم كرة القدم؟ يقدّم لكم موقع FIFA.com بعض الإجابات.

 

من هي المنتخبات المصنفة؟

روسيا (كبلد مضيف)، وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا، بصفتها المنتخبات الأولى في التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2017.

 

متى سينطلق سحب القرعة؟

سيبدأ حفل القرعة النهائية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا (18:00 بالتوقيت المحلي).

 

أين ستُقام القرعة؟

في قاعة الإحتفالات بقصر الكرملين، والتي تبلغ سعتها 6.000 متفرجاً. وقد سبق واستضافت أرقى الفنانين في عالم الموسيقى، من لوتشيانو بافاروتي إلى بلاسيدو دومينجو، مروراً بخوليو إيجليسياس وإيلتون جون، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه. كما استضافت أيضاً سيرك دو سولاي.

من سيقود القرعة؟

سيتولّى مهاجم إنجلترا السابق جاري لينيكر، الفائز بحذاء adidas الذهبي في المكسيك 1986، قيادة القرعة النهائية بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا. كما سيكون إلى جانبهما بعض من عمالقة كرة القدم وهم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والأسباني كارليس بويول والروسي نيكيتا سيمونيان.

كيف تم توزيع الأوعية؟

تم الإعتماد على نسخة أكتوبر/تشرين الأول 2017 من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لتوزيع المنتخبات المؤهلة على الأوعية الأربعة على أساس تصنيفها، وذلك بترتيب تنازلي، خلف روسيا المصنفة الأولى.

كيف سيتم سحب القرعة؟

سيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها في إحدى المجموعات الثماني المكوّنة من أربعة فرق (المجموعات من الأولى إلى الثامنة). وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائياً على رأس المجموعة الأولى. وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في هذا الوعاء تلقائياً على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

وفقاً للإجراءات المعتادة، سيتم سحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، ثم سيتم سحب كرة من أحد أوعية المجموعات، وهو ما سوف يحدد أيضاً المركز الذي سيلعب فيه كل منتخب.

وباستثناء الإتحاد الأوروبي -الذي يضم عدداً من البلدان المتأهلة (14) أكبر من عدد المجموعات (8) - لا يمكن سحب منتخبين من نفس الإتحاد القاري في نفس المجموعة.

أين يمكن متابعة القرعة؟

سيقوم موقع FIFA.com بتغطية شاملة لهذا الحدث ابتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً (بالتوقيت المحلي) عبر المدوّنة الحية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم نشر بعض الأخبار بانتظام على  Twitter وعلى صفحة كأس العالم على Facebook وأحدث الصور والفيديوهات عبر صفحتنا على صفحة الفيفا

اما شبكة Bein فسوف تقدم تغطية على مدار الساعة

شعار البطولة على حافلات النقل وعربات مترو الانفاق

وتم يوم أمس تدشين حافلات النقل وعربات المترو وعليها شعار البطولة رسميا مع وضع لافتات باللغة الإنجليزية وهو السلبية التي كانت غائبة تماما

يذكر أن المجتمع الروسي غير منفتح على اللغات الأجنبية وفي مقدمتها اللغة الانجليزية وتعمل اللجنة المنظمة على تدريب الألاف من المتطوعين الذين يجيدون اللغات الحية لتلبية رغبة السواح

 

ستُقام القرعة النهائية لروسيا 2018 يوم 1 ديسمبر/كانون الأول الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي في موسكوسيقود جاري لينيكر القرعة النهائية، بمساعدة ماريا كوماندنايا، بالإضافة إلى ثمانية من نجوم المستديرة الساحرةكل ما تحتاج معرفته عن هذه القرعة النهائية موجود أدناه

 

32 منتخباً، 16 يداً بريئةً، ملايين المشاهدين...ستُقام القرعة النهائية للنسخة 21 من كأس العالم FIFA يوم الجمعة 1 ديسمبر/كانون الأول في موسكو. ما الذي يجب معرفته بالضبط حول هذا التاريخ الرئيسي في تقويم عالم كرة القدم؟ يقدّم لكم موقع FIFA.com بعض الإجابات.

 

من هي المنتخبات المصنفة؟

روسيا (كبلد مضيف)، وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا، بصفتها المنتخبات الأولى في التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2017.

 

كيف تم توزيع الأوعية؟

تم الإعتماد على نسخة أكتوبر/تشرين الأول 2017 من التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola لتوزيع المنتخبات المؤهلة على الأوعية الأربعة على أساس تصنيفها، وذلك بترتيب تنازلي، خلف روسيا المصنفة الأولى.

 

كيف سيتم سحب القرعة؟

سيتم تفريغ كل واحد من الأوعية الأربعة من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها في إحدى المجموعات الثماني المكوّنة من أربعة فرق (المجموعات من الأولى إلى الثامنة). وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائياً على رأس المجموعة الأولى. وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في هذا الوعاء تلقائياً على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

 

وفقاً للإجراءات المعتادة، سيتم سحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، ثم سيتم سحب كرة من أحد أوعية المجموعات، وهو ما سوف يحدد أيضاً المركز الذي سيلعب فيه كل منتخب.

 

وباستثناء الإتحاد الأوروبي -الذي يضم عدداً من البلدان المتأهلة (14) أكبر من عدد المجموعات (8) - لا يمكن سحب منتخبين من نفس الإتحاد القاري في نفس المجموعة.

 

أين يمكن متابعة القرعة؟

سيقوم موقع FIFA.com بتغطية شاملة لهذا الحدث ابتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً (بالتوقيت المحلي) عبر المدوّنة الحية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم نشر بعض الأخبار بانتظام على  Twitter وعلى صفحة كأس العالم على Facebook وأحدث الصور والفيديوهات عبر صفحتنا عل

التعليقات

مقالات
السابق التالي