استاد الدوحة
كاريكاتير

جامعة تكساس إي أند أم تواجه جامعة قطر في المباراة النهائية لدوري الجامعات

المصدر: موقع الاتحاد القطري

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 29 November 2017
  • 4:15 PM
  • eye 434

يلتقي فريقا جامعة تكساس إي أند أم في قطر وجامعة قطر في المباراة النهائية على لقب بطل النسخة الخامسة من دوري الجامعات، التي ستقام في تمام الساعة الثامنة مساء الخميس 30 نوفمبر، على الملعب رقم 1 بمركز الترفيه التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، ويسبق هذا اللقاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في السابعة مساء، التي ستجمع بين فريقي كلية قطر للطيران وجامعة كارنيجي ميلون في قطر.

 

وكان فريقا جامعة تكساس إي أند أم في قطر وجامعة قطر قد تأهلا للمباراة النهائية إثر فوزهما في مباراتي الدور نصف النهائي، خلال الأسبوع الماضي، على فريقي كلية قطر للطيران، وجامعة كارنيجي ميلون بنتيجتي 3-1 و1-0.

 

وتُعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها فريق جامعة تكساس إي أند أم في قطر للمباراة النهائية منذ انطلاق دوري الجامعات في عام 2013، في حين تأهل فريق جامعة قطر إلى المباراة النهائية في النسخ الأربع السابقة، التي توج بلقبها جميعاً، وكان الطرف الآخر فريق كلية قطر للطيران.

 

وبهذه المناسبة، قال هلال المهندي، رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد القطري لكرة القدم: “نحن سعداء للغاية بأن نرى نوعاً مختلفاً من النهائيات هذا العام، بالنظر إلى أن النسخ الثلاث الأخيرة شهدت تأهل جامعة قطر وكلية قطر للطيران إلى المباراة النهائية في كل مرة”.

 

وأضاف: “بالتالي، فإن تواجد فريق جامعة تكساس إي أند أم في قطر في المباراة النهائية للمرة الأولى يظهر مدى الحماس والتنافس الرائع الذي أبداه فريقهم ليبرهنوا على التطور الكبير لديهم، وأتمنى لجميع الفرق حظاً سعيداً في مباراتي يوم الخميس، وأتطلع إلى أن نشهد تنافساً رياضياً مثيراً وحضوراً جماهيرياً كبيراً”.

 

وتشارك تسع كليات وجامعات في الدوري هذا العام، بعد أن تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين في القرعة التي أجريت في أكتوبر الماضي، بحيث ضمت المجموعة الأولى خمسة فرق، بينما ضمت المجموعة الثانية أربعة فرق.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع فرق جامعة تكساس آي أند إم في قطر، وجامعة جورجتاون، وبرنامج الجسر الأكاديمي، وكلية طب وايل كورنيل – قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر في المجموعة الأولى، بينما جاءت فرق كلية شمال الأطلنطي – قطر، وجامعة حمد بن خليفة في قطر، وجامعة قطر، وفريق كلية قطر لعلوم الطيران ضمن فرق المجموعة الثانية.

 

ويحظى دوري الجامعات، منذ انطلاقه في عام 2013، بمشاركة واسعة من العديد من الكليات والجامعات من مختلف أنحاء قطر، وهو مبادرة مشتركة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر.

 

ويشهد دوري الجامعات رعاية متميزة بتواجد العديد من الأسماء الراعية، على غرار اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الشريك الاستراتيجي الرسمي، ونايك، المورد الرسمي، وقنوات الكاس الرياضية، الناقل الرسمي، ومصرف قطر الوطني، الشريك المالي الحصري، وشركةOoredoo ، شريك الاتصالات الرسمي، التي ترعى دوري الجامعات للموسم الثاني على التوالي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي