استاد الدوحة
كاريكاتير

خيمينيز : هدفنا الفوز أمام العربي والفريق في طور البناء

المصدر: qsl

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 28 November 2017
  • 12:03 PM
  • eye 377

تحدث لويس خيمينيز كابتن الفهود لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر في مقابلة حصرية عن لقاء العربي القادم بالأسبوع العاشر، وما يمكن أن يقدمه للغرافة في الموسم الجاري، وطموحاته وتطلعاته مع الفهود، والرسالة التي يوجهها لجماهير الغرافة.. وإلى التفاصيل:

 

كيف ترى مباراتكم القادمة أمام العربي؟

 

أتوقع أن يبحث كل فريق عن الفوز سواء نحن أو العربي، وكل فريق سيحاول الحصول على النقاط الثلاث بالنظر لوضعيته في جدول الترتيب، ومن جانبنا سنحاول تقديم كل مافي جهدنا من أجل الظفر بالنقاط الثلاث في هذه المواجهة.

 

ما توقعاتك للنتيجة؟

 

لن أتحدث عن النتيجة والأهم بالنسبة لنا في الفريق البحث عن الفوز بأي شكل من الأشكال.

 

لعبت في العربي الموسم الماضي ثم أنت الآن في الغرافة.. فما الإختلاف والتشابه في التجربتين؟

 

العربي والغرافة فريقين كبيرين في قطر وكانا في السابق من المنافسين الدائمين على الألقاب والبطولات، وهما يحاولان معاً استعادة ذلك من خلال التواجد في المراكز الأولى بالدوري والتي يتواجد فيها الدحيل والريان والسد حتى الآن.

 

وما أعرفه وأود التأكيد عليه أن جميع المتابعين لكرة القدم القطرية عامة والناديين بشكل خاص يتمنون عودة الفهود والأحلام إلى المنافسة بشكل قوي، وأنا سعيد للغاية أن لعبت في هذين الناديين العربي في الموسم الماضي والغرافة حالياً.

 

من أكثر لاعب في العربي يلفت إنتباهك؟

 

العربي يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين الجيدين، وأنا معجب بطريقة أداء ولعب أحمد خلفان لاعب الوسط والذي بإمكانه أن يقدم ماهو أفضل، وأيضاً عبدالله معرفيه الذي حرمته الإصابة من التواجد في بعض المباريات مع فريقه، وبشكل عام فالعربي والغرافة لديهما لاعبين مميزين في مختلف الخطوط والمراكز.

 

هل الخسارة من الريان سيكون لها تداعيات عليكم؟

 

مايجب علينا فعله هو الحفاظ والاستمرار على الأمور الإيجابية التي ظهرت في مباراة الريان وتفادي الأخطاء التي إرتكبت لأنه ليس لدينا الوقت للوقوف كثيراً والتفكير في خسارة الريان ونحن مطالبون بتجاوز ذلك والتفكير فيما هو قادم.

 

ما أسباب الخسارة الماضية؟

 

نحن دائماً نلعب على الفوز في كل مباراة والظروف قد تجعلنا نخسر أو نتعادل، وفي الجولة الماضية لعبنا مباراة قوية مع منافس جيد وهو الريان وقدمنا مجهواً كبيراً ولكن في النهاية لم تكن النتيجة لمصلحتنا.

 

هل وصلت لمستواك المناسب الذي ترضى عنه أنت كلاعب محترف؟

 

لايمكن القول أنني راضٍ تماماً عن نفسي لأنني دائماً أطمح للأفضل وربما أقول أنني راضٍ عن العمل الذي أقوم به مع الفريق وعن المجهود الذي أقدمه، وبشكل عام أحب الحديث عن الفريق ككل الذي يضم عدد من اللاعبين الشباب الجيدين، ونحن واجهنا صعوبات في بداية الدوري بسبب عدم التوفيق وأيضاً حاجتنا لبعض الوقت للإنسجام نظراً للعناصر الجديدة التي دخلت على الفريق هذا الموسم.

 

الآن لدينا مجال كبير للتطور وفقط علينا الاستمرار في العمل وأؤكد أنه من استمرار العمل الإيجابي فالنتائج المرضية حتماً ستأتي وهذا ما نفعله حالياً في الغرافة.

 

ما الذي يمكن أن يقدمه خيمينيز هذا الموسم مع الفهود؟

 

دائماً في عملي أحاول أن أخدم مع زملائي فنحن جميعاً في فريق واحد ولدينا هدف مشترك.. أعرف أن الجماهير تنتظر مني أن أسجل بشكل كبير ومتواصل وبالنهاية أنا لست مهاجماً بل صانع ألعاب وبإمكاني التهديف أيضاً ولكنني أركز على عمل المجموعة وأحاول أن أكون مفيداً للفريق ككل.

 

 بالنسبة لي مايهمني هو فوز فريقي وليس تسجيلي للأهداف.. أسعى دائماً في كل مباراة لتقديم الإضافة من خلال المساهمة الهجومية والتمريرات الحاسمة لزملائي، والغرافة يضم لاعبين على مستوى عالٍ وكبير ونحن جميعاً نعمل من أجل التغلب على كل العقبات إذا وجدت.

 

ماهو طموحكم في الموسم الجاري؟

 

بعدما تأهلنا لنصف نهائي كأس QSL فنحن نهدف للفوز بهذه البطولة، وبالنسبة للدوري فنحن لسنا سعداء بالمركز الذي نتواجد فيه حالياً رغم أن الهدف الأول هو بناء الفريق، وليس لدينا ضغط البحث عن اللقب هذا الموسم ولكن هدفنا أن نصعد بالفريق إلى مراكز أفضل في الترتيب العام مما هو عليه الآن.

 

هل الغرافة بإمكانه استعادة البطولات؟

 

الفريق في طور البناء بعد الإحلال والتجديد ودخول عناصر جديدة ومنهم الشباب، والنادي يبني فريقاً جديداً وبالتالي فالغرافة يحتاج للوقت من أجل تحضير فريق قوي خلال المواسم القادمة، وأنه من الصعب التفكير في بناء فريق وفي نفس الوقت البحث عن الألقاب وكما ذكرت الغرافة يحتاج لبعض الوقت حتى يستطيع خلال المواسم القادمة المنافسة بشكل قوي.

 

أنا أعرف أن الغرافة نادي بطولات وصاحب تاريخ عريض وعريق في كرة القدم القطرية، وهو يحتاج إلى الوقت فقط حتى يعود كما كان في قوته.

 

ماذا تقول لجماهير الغرافة؟

 

أقول لهم شكراً على المساندة المتواصلة في جميع الظروف، ونحن كلاعبين أول من يحزن عندما تكون النتائج غير جيدة، ونؤكد لهم ونعدهم دائماً أننا نحاول تقديم أفضل مالدينا حتى نسعدهم ونرفع بالفريق إلى أعلى المستويات، ونتفهم حزنهم وعدم رضاهم عن النتائج ولكن متأكدون أنهم دائماً يساندوننا، ونحن بدعمهم سنحقق أفضل النتائج في المستقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي