استاد الدوحة
كاريكاتير

ديربي "الرور" ينتهي بتعادل مثير 4\4 بين دورتموند وشالكه

المصدر: وكالات

img
  • قبل 12 شهر
  • Sat 25 November 2017
  • 8:01 PM
  • eye 400

أنتهى دربي "الرور" بتعادل مثير 4-4 بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه بعد ان تقاسما السيطرة، فتقدم الاول برباعية نظيفة في الشوط الاول، قبل معادلة الضيوف في الوقت القاتل من الثاني، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم، التي شهدت فوز لايبزيغ على ضيفه فيردر بريمن 2-صفر

 

ورفع لايبزيغ رصيده الى 26 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الذي يحل ضيفا في وقت لاحق على بوروسيا مونشنغلادباخ الخامس برصيد 21 نقطة.

 

ورفع شالكه رصيده الى 24 نقطة لكنه تراجع الى المركز الثالث، بفارق 3 نقاط امام دورتموند الذي بقي رابعا.

 

على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك"، كان دورتموند في طريقه الى فوز كاسح على غريمه بعد ان تقدم برباعية سريعة في الشوط الاول، لا بل ان هدف شالكه الاول جاء في الدقيقة 61 قبل ان يضيف ثلاثة اخرى في مشهد صادم لاصحاب الارض.

 

وظهر التوتر بعد صافرة النهاية اثر مشاجرة بين عدد من اللاعبين ما تطلب تدخل افراد الجهازين الفنيين لعدم تفاقم الامور.

 

واقيمت المباراة بين الغريمين في ظروف متناقضة، فدورتموند يمر بظروف صعبة محليا وقاريا ولم يحقق اي فوز قبل اليوم منذ 30 ايلول/سبتمبر، عندما تغلب على مضيفه اوغسبورغ 2-1، حيث خسر بعدها 5 مرات وتعادل 3 مرات، كما فشل في التأهل الى الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا.

 

من جهته، لم يخسر شالكه في آخر ست مباريات حقق الفوز في اربع منها.

 

ولا شك ان نتيجة اليوم ولا سيما ما حصل في الشوط الثاني سيزيد الضغوط على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس الذي يقود الفريق منذ بداية الموسم خلفا لتوماس توخل.

 

تقدم دورتموند بسرعة عبر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (12) والفرنسي بنجامان ستامبولي (18 خطأ في مرمى فريقه) وماريو غوتسه (20) والبرتغالي رافايل غيريرو (25).

 

وعادل شالكه بواسطة النمسوي غويدو بورغشالتر (61) والفرنسي امين حارث (65) ودانييل كاليوري (86).

 

واستفاد لايبزيغ وصيف الموسم الماضي من انتهاء مباراة القمة بالتعادل، فحقق المطلوب منه بفوزه على ضيفه فيردر بريمن بهدفين للغيني نابي كيتا (34) والبرازيلي برنارندو فرنانديز (87) ليرتقي الى المركز الثاني.

 

يذكر ان لايبزيغ كان حقق فوزا كبيرا على مضيفه موناكو الفرنسي 4-1 الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا انعش فيه اماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة المؤهلة الى ثمن النهائي حيث يتساوى مع بورتو البرتغالي برصيد 7 نقاط لكل منهما قبل الجولة الاخيرة.

 

وفاز فرايبورغ على ماينتس بهدفين لنيلس بيترسن (51) وفلوريان كاث (90+1) مقابل هدف لاميل بيرغرين (90+2)، واوغسبورغ على فولفسبورغ بهدفين للنمسوي ميكايل غريغوريتش (51) والايسلندي الفريد فينبوغاسون (785) مقابل هداف لدانييل ديدافي (40).

 

وخسر اينتراخت فرانكفورت امام باير ليفركوزن بهدف لكيفن فولاند (76).

 

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هامبورغ مع هوفنهايم، وكولن مع هرتا برلين.

 

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل هانوفر مع شتوتغارت 1-1.

التعليقات

مقالات
السابق التالي