استاد الدوحة
كاريكاتير

أحمد الفهد بين المرشحين الآسيويين لمجلس الفيفا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 02 February 2017
  • 5:22 PM
  • eye 515


برز اسم الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح ضمن قائمة المرشحين عن المقاعد الآسيوية في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي أعلنها الاتحاد القاري الخميس، ليصبح العربي الوحيد بين المرشحين الاربعة والعضو الوحيد المرشح مجددا.

وتقام الانتخابات خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، والمقررة في البحرين في الثامن من مايو المقبل. وتخصص لآسيا اربعة مقاعد بينها مقعد للنساء.

وأورد الاتحاد الآسيوي على موقعه الالكتروني أنه "تسلم (...) طلبات الترشيح من ثمانية مرشحين سيتنافسون على أربعة مقاعد متاحة للاتحاد الآسيوي في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث سيكون من ضمن هذه المقاعد مقعد واحد على الأقل لامرأة".

وضمت قائمة اسماء المرشحين الاربعة لثلاثة مقاعد في مجلس الفيفا (التسمية الجديدة للجنة التنفيذية)، وهم إلى جانب الفهد، الصيني زهانغ جيان، والكوري الجنوبي مونغ غيو-تشونغ والفيليبيني ماريانو ارانيتا.

والفهد هو العضو الحالي الوحيد بين ممثلي آسيا الذي يرد اسمه كمرشح. كما انه العربي الوحيد للانتخابات.

واوضح الاتحاد الآسيوي انه بموجب "النظام الاساسي وتعليمات الحوكمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن قائمة المرشحين ستقدم إلى الأمانة العامة في الاتحاد الدولي كي تقوم لجنة المراجعة بعمل تدقيق الأهلية لكل مرشح".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي