استاد الدوحة
كاريكاتير

قنوات الكأس الرياضية تطلق النسخة الثانية من مسابقة "المعلق صوت المباراة"

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 12 شهر
  • Tue 21 November 2017
  • 9:25 PM
  • eye 639

تستعد قنوات الكأس الرياضية لاطلاق النسخة الثانية من مسابقة " المعلق- صوت المباراة ".. وعقدت اللجنة المنظمة للمسابقة هذا الأسبوع اجتماعين بحضور السيد عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكأس الرياضية ولجنة التحكيم التي تضم محمد المرزوقي ومحمد الشريف وأحمد الطيب وخليل البلوشي.

ووضعت اللجنة الشروط الخاصة بالمسابقة في نسختها الثانية على النحو التالي:

شروط المسابقة:

1. ان لا يقل عمر المتسابق عن 18 سنة

2. الاشتراك بالاسم كما في جواز السفر.

مراحل المسابقة:

3 مراحل كل مرحلة فيها مباراتين يختار المتسابق احدهما للاجتياز الى المرحلة المقبلة سيتم اختيار المباريات من التصفيات الآسيوية لكأس العالم و دوري ابطال اسيا و دوري QNB ونهائي كاس سمو أمير البلاد اضافة الى احد الدوريات العربية.

وسيتم اختيار الأفضل بناء على عدة معايير منها:

الصوت - الثقافة العامة - الحضور المميز - سلامة اللغة العربية - الثقافة الخاصة بلعبة كرة القدم من أمور فنية و قانون اللعبة.

وكانت النسخة الأولى من المسابقة قد شهدت مشاركة واسعة أسفرت عن فوز 6 وجوه جديدة وهم صابر ابراهيم ، عبدالمهيمن عبدالرزاق ، خالد عبدالملك ، عبدالرحمن سعيد ، نور الدين ايت علي و سفيان اريكو.

وتفتح قناة الكاس الباب الكبير لكل من يرى في نفسه ويمنيها أن يصبح معلقاً رياضياً باطلاق مشروعها الفريد " المعلق - صوت المباراة " المشروع تجاوز التقليدية وهو الأوسع والأشمل على مستوى الوطن العربي للتعليق الرياضي كما أنه فرصة جميلة لا تعوض لسهولة التقديم وخوض التجربة.

وقد اطلقت قنوات الكأس المسابقة ايماناً برسالتها السامية و تحقيقا لاهدافها المتكاملة مع رؤية استراتيجية وطنية شاملة كان لابد لقنوات الكاس الرياضية في مطلع العقد الثاني من تأسيسها ان تتقدم الى مجالات اعلامية تواكب متطلبات الحداثة في التصور و الانجاز ، أن تمضي الى مزيد من الانفتاح على جمهورها الرياضي فتجد مسارات جديدة للتواصل و التفاعل لدعم و اثراء الكادر العامل بالقناة و ما يستوجب من تطوير للمنتوج الاعلامي المقرح ، فحرصت ادارة القناة على فتح المجال و الافاق لتحقيق الاهداف المرسومة في تفاعلها مع موجبات الاعلام الجديد ..

طرحت هذا المشروع الضخم " المعلق- صوت المباراة " حتى يكون في متناول كل الشباب العربي من المحيط الى الخليج لاكتشاف المواهب و تفجير القدرات .. والمشروع يقطع مع المعتاد فلا يكتفي المشاهد بالمراقبة السلبية فقط بل ينتقل الى مرحلة التفاعل والمشاركة و الانجاز.. و في خطوات أربع من المشاركة يمكن ان ينتقل الى مرحلة لاحقة تؤسس واقعيا لمشوار مهني كان فيما مضى من قبيل الحلم و الاماني .. المسابقة مفتوحة لكل من يأنس في نفسه القدرة على التعليق الرياضي يخضع للتقييم من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء و نجوما في التعليق الرياضي، يختارون الافضل حسب المراحل الاربع و صولا للنهائي الذي يتوج الفائزين بالتعليق على مباريات كبرى قادمة على أجندة قنوات الكأس الرياضية مع فرص و امتيازات أخرى .

وتعد المسابقة هي الاولى من نوعها التي تنظمها قنوات الكأس لاكتشاف المواهب الجديدة على مستوى التعليق الرياضي وسخرت ادارة القناة امكاناتها الكبيرة من اجل نجاح التجربة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي