استاد الدوحة
كاريكاتير

انطلاق الجولات التفتيشية بين اللجنة العليا واتحاد عمال البناء والأخشاب

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 02 February 2017
  • 10:27 PM
  • eye 517

انطلقت اليوم أولى الجولات التفتيشية المشتركة بين "الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب" واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ليكون ذلك بمثابة الانطلاقة الرسمية لمذكرة التفاهم التي وقّعها الطرفان في شهر نوفمبر العام الماضي والتي تنص على إجراء جولات تفتيش مشتركة لمواقع العمل وأماكن سكن العمال، وعقد جلسات تدريب، ومراجعة معايير رعاية العمال التي تطبّقها اللجنة العليا حالياً، بما في ذلك آلية الشكاوى. 


وقال دييتمار شافيرس، نائب رئيس نقابة عمال البناء والغابات والزراعة والبيئة في ألمانيا ورئيس مجموعة الحملات الرياضية لدى الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب: "انخرطت اللجنة العليا والاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب في حوار مستمر على مدى السنوات الثلاث الماضية. وقد نجحنا على مدى هذه الفترة في بناء الثقة بيننا من خلال مذكرة التفاهم". 


وأضاف شافيرس الذي يضطلع بدور هام في العمل الذي يقوم به الاتحاد فيما يتعلق بالأحداث الرياضية الكبرى في قطر وغيرها من دول العالم أن التطور السريع لناحية تطبيق مذكرة التفاهم سيُشكل إضافة حقيقية وعملية لعمال البناء في قطر وأن توقيع هذه المذكرة، وهو أمر قامت به اللجنة العليا من تلقاء نفسها، يعكس التزام المؤسسة بضمان الصحة والسلامة المهنية ورعاية كافة العمال.


وتابع بالقول: "وإننا في هذا السياق نكن احتراماً كبيراً للجنة العليا والتزامها فيما يتعلق برعاية العمال، ومن شأن مذكرة التفاهم أن تكون بمثابة منصّة لتحقيق هذه الأهداف".


وتشكّل الجولات التفتيشية للاستادات ومرافق السكن أحد الجوانب الرئيسية في مذكرة التفاهم، وستكون مثل هذه الجولات متوافقة بشكل كامل مع القوانين القطرية المعمول بها ومذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي