استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة أسباير زون تعلن اكتمال القائمة النهائية للمشاركين في النسخة الخامسة من مسابقة "أقوى رجل في قطر"

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 12 شهر
  • Mon 20 November 2017
  • 7:39 PM
  • eye 529

16  متسابقًا يتصارعون على لقب الرجل الأقوى في البلاد على مدار يومين

أنشطة ترفيهية عديدة للعائلات على هامش البطولة

 

أعلنت مؤسسة أسباير زون اليوم اكتمال القائمة النهائية للمتأهلين للمشاركة في النسخة الخامسة من مسابقة "أقوى رجل في قطر" لتشهد هذا العام صراعًا بين 16 متسابقًا يتنافسون على اللقب يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقد تقرر هذا العام أن تعقد المنافسات على مدار يومين في فئتين: الأولى للقطريين والثانية المفتوحة للمقيمين في استجابة لرغبة الأعداد المتزايدة من الرياضيين في المشاركة بالمنافسات عقب الشهرة الواسعة التي حققتها النسخة الرابعة بين أوساط عشاق رياضات القوة والتحمل في قطر.

من جهته، صرح السيد إبراهيم الهلال، مدير عام البطولة، إن التوسع في أعداد المشاركين بالمسابقة هذا العام جاء استجابة لطلب العديد من الرياضيين في قطر بعد أن عبروا عن رغبتهم في المشاركة وخاصة في ظل الحماسة التي تسود منافسات البطولة في فرصة كبيرة لتحدي الذات.

وقال: " لاحظنا العام الماضي بعد النجاح الساحق للنسخة الرابعة بتزايد الطلب على المشاركة في المسابقة التي أضحت رمزًا للتحدي والقوة في قطر بعد سنوات من التنظيم الناجح لها، ونحن في مؤسسة أسباير زون وانطلاقًا من حرصنا على تلبية رغبات الجماهير وعلى التطوير الدائم للفعاليات قمنا بزيادة أعداد المتنافسين هذا العام لتصل إلى 16 لاعبًا، وقررنا أن تنظم البطولة على يومين ليستمتع الجماهير خلال العطلة الأسبوعية بمشاهدة البطولة التي نتوقع هذا العام أن تشهد مفاجآت وخاصة مع مشاركة وجوه واعدة وجديدة".

أنشطة للعائلات على هامش البطولة

وعلى هامش المسابقة، ستنظم مؤسسة أسباير زون مجموعة من الفعاليات الترفيهية لجميع أفراد العائلة والمرتبطة بفكرة المسابقة، ومن بينها مسابقات تفاعلية مع الجماهير في فترة الاستراحة بين مراحل السباق، كما توفر المؤسسة هذا العام ألعابًا تتصل في مفهومها بالسرعة كاختبار اللكمات والقوة كلعبة المطرقة.

علاوة على ذلك، خصصت المؤسسة عددًا من الألعاب الترفيهية الملائمة للأطفال الأصغر سنًا كتحدي العوائق والترامبولين علاوة على توفير منافذ لبيع المأكولات والمنتجات لتوفر بذلك المؤسسة أجواء متكاملة من الترفيه والمتعة.

لمحات عن المتسابقين (بروفايل)

نظام البطولة

تجري البطولة بنظام محدد في كل عام، حيث يخوض عدد من القاطرات البشرية خمسة اختبارات للقوة والقدرة على التحمل من بينها جر الشاحنات ورفع السيارات وحمل أكياس الرمال وإزاحة العجلات العملاقة ورفع أوزان ثقيلة، ويجري ترتيب أصحاب المراكز الأولى وفقا لعدد النقاط المحرزة في كل مرحلة من هذه المراحل.

وقد تأهل اللاعبون المشاركون في مسابقة العام من بين ما يزيد عن 66 متقدمًا خضعوا لمجموعة من الاختبارات البدنية المؤهلة للمشاركة في منافسات الجمعة والسبت القادمين.

وخلال مرحلة التصفيات، مر اللاعبون باختبارين أولهما رفع ما يزيد عن 200 كجم من الأثقال لأعلى من مستوى الركبة، أما الاختبار الثاني، فكان السير حاملًا أثقالًا تصل إلى 120 كجم في كل ذراع لمسافة تزيد عن 20 متراً، ليتأهل للمسابقة النهائية من حققوا أعلى وزن وأسرع زمن.

وقد حرص اللاعبون المشاركون في النسخ السابقة ومن بينهم أبطال النسخة السابقة القطري فهد الحداد والكيني كريستوفر أوكيتش الذين حرصوا على المشاركة هذا العام دفاعًا عن اللقب، فضلًا عن ظهور وجوه شابة في منافسات هذا العام تعد بنسخة قوية من المنافسات.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخ الأربعة السابقة، والدعوة عامة للجماهير لمشاهدة المسابقة المقامة يوم الجمعة والسبت من المدرجات حيث خصصت المؤسسة ما يزيد عن 1200 مقعد للاستمتاع بمشاهدة صراع العمالقة على لقب الرجل الأقوى في البلاد.

 

وستقام المسابقة في مواقف حديقة أسباير المقابلة للملاعب المفتوحة وستفتح الأبواب لاستقبال الجماهير بداية من الساعة الرابعة عصراً وستستمر المنافسات حتى الساعة التاسعة مساء.

التعليقات

مقالات
السابق التالي