استاد الدوحة
كاريكاتير

ستاد خليفة الدولي يستضيف بعض مباريات دوري قطر غاز ودوري الدرجة الثانية

المصدر: موقع الاتحاد

img
  • قبل 12 شهر
  • Mon 20 November 2017
  • 1:08 PM
  • eye 840

أجرت إدارة المسابقات بالاتحاد تعديلاً على ملاعب بعض مباريات دوري قطر غاز تحت 23 سنة ودوري الدرجة الثانية ، حيث تم نقل مباراتين من الجولتين التاسعة والعاشرة إلى استاد خليفة الدولي ، كما تم نقل مباراتين من دوري الدرجة الثانية من الجولتين السابعة والثامنة .

 

والمباريات المنقولة هي ، مباراة أم صلال والخريطيات التي ستقام في السادسة والربع من مساء اليوم الإثنين من الجولة التاسعة لقطر غاز ، ومواجهة الدحيل والريان في التوقيت نفسه من الجولة العاشرة .

 

وبالنسبة لدروي الدرجة الثانية ، فتم نقل مباراة الشمال والشحانية ضمن الأسبوع السابع والتي ستقام بتاريخ 23 الجاري في السادسة مساء ، ومباراة معيذر والوكرة بالأسبوع الثامن والتي ستقام بتاريخ 29 من نوفمبر .

 

وجاء نقل مباريات دوري قطر غاز ودوري الدرجة الثانية بالتعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العُليا للمشاريع والإرث ومؤسسة أسباير زون ، ومؤسسة دوري نجوم QNB ، حيث تم نقل بعض مباريات الدوري أيضاً .

 

وكان استاد خليفة الدولي فتح أبوابه في شهر مايو من هذا العام واحتضن نهائي بطولة كأس الأمير2017 ، ويأتي نقل هذه المباريات من أجل إعطاء فرصة أمام المجتمع الكروي المُتنامي في دولة قطر لتجربة أول الملاعب المستضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 .

 

والذي سيكون جاهزاً لاستقبال المشجّعين واللاعبين قبل البطولة المنتظرة، كما ستُمكّن هذه المباريات فريق العمليات في استاد خليفة الدولي من مواصلة اختبار عمليات الاستاد وإدارته وذلك في إطار إستراتيجية الجهوزيّة المستمرة التي تتبناها اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

 

وسيتم إنجاز الملاعب الرياضية الثمانية المُقترحة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، لذا يتم إخضاع هذه المرافق الرياضية لاختبارات دقيقة لضمان عمل كلّ منها بكامل طاقتها عند ركل الكرة الأولى في بطولة كأس العالم 2022.

 

المعروف أن استاد خليفة الدولي تم تشييده رسمياً بالمباراة النهائية لكأس الأمير المفدى بين الريان والسد وسط حضور جماهيري غفير وغير عادي ، كما استضاف استاد خليفة الدولي مباراة العنابي الأول مع الصين في الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018.

التعليقات

مقالات
السابق التالي